كيفية إزالة الروت من جميع هواتف اندرويد 2024

mobilltnaآخر تحديث :
كيفية إزالة الروت من جميع هواتف اندرويد

العديد من المستخدمين يبحثون في كيفية إزالة الروت من جميع هواتف اندرويد حتى يتمكنون من إطلاق العنان للقوة الحقيقية لأجهزتهم، ولحسن الحظ فإن هذه العملية ليست بالصعوبة التي قد تتصورها. ولكن ماذا يحدث عندما تتغير الأشياء وتجد أنك لا تستخدم تطبيقات الجذر بالقدر الذي كنت تعتقده، إذا كنت في موقف كهذا، فإن إلغاء الجذر في هاتفك أمر منطقي حقًا.

عند تعلم كيفية إزالة الروت من جميع هواتف اندرويد فأنت تتعلم عملية سحب جميع الأذونات المرتفعة والوصول كمستخدم جذر. نظرًا لأن التجذير عادةً ما يتضمن تعديل قسم التمهيد، فقد ترغب فقط في إلغاء الجذر لإجراء تحديث عبر الهواء لأنه بخلاف ذلك قد يفشل في نظام تم العبث به، أو ربما تحتاج لإزالة الروت من أجل بيع جهازك، ومهما كانت أسبابك، فإن إزالة الوصول إلى الجذر ليس بهذه الصعوبة طالما أنك تتبع الإجراء الصحيح.

كيفية إزالة الروت من جميع هواتف اندرويد

هناك عدة طرق مختلفة لتنفيذ كيفية إزالة الروت من جميع هواتف اندرويد ويعتمد أي منها تختاره على صانع الجهاز المستهدف وإصدار Android المثبت على الجهاز وبالطبع طريقة عمل الروت. ويمكن إزالة الجذر بإلغاء تثبيت Magisk، حيث نظرًا لعدم وجود العديد من البدائل لـ Magisk عندما يتعلق الأمر بالتجذير فإن خيارك الحقيقي الوحيد لإلغاء الجذر هو إزالة أي آثار لـ Magisk من جهازك، لحسن الحظ لديك عدة طرق يمكنك الاختيار من بينهما.

الطريقة الأولى هي القيام بإلغاء تثبيت Magisk من التطبيق، لإلغاء الجذر بالكامل لجهاز تم تجذيره في الأصل باستخدام Magisk، فإن الطريقة الأكثر مباشرة هي اختيار خيار “إلغاء التثبيت” المدمج المتاح في التطبيق نفسه، بعد النقر على الزر، سيتم استقبالك بخيار استعادة صور قسم المخزون وإلغاء تثبيت Magisk تمامًا، لإزالة Magisk وجميع الوحدات اضغط على “COMPLETE UNINSTALL”. سيقوم تطبيق Magisk بتشغيل البرامج النصية اللازمة لإزالة Magisk من هاتفك واستعادة صورة التمهيد الأصلية لجهازك، وبمجرد انتهاء العملية سيتم إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا وتكون قد انتهيت.

طرق إضافية لكيفية إزالة الروت من جميع هواتف اندرويد

  • يمكن اتباع طريقة كيفية إزالة الروت من جميع هواتف اندرويد بإلغاء تثبيت Magiskمن TWRP، حيث في حالة عدم تمكنك من التمهيد إلى Android، ولكن يمكنك الوصول إلى استعادة مثل TWRP وكما يمكنك عندهت إلغاء Magisk.
    • ومن أجل القيام بذلك أعد تسمية Magisk APKإلى zip، وقم بالنقل إلى وضع الاستعادة ومن ثم فلاشها.
  • يمكن إزالة الروت عن طريق وميض صورة التمهيد الأصلية، يقوم Magiskدائمًا بإنشاء نسخة احتياطية من صورة تمهيد المخزون قبل تصحيحها. ونتيجة لذلك يمكنك استخدام تطبيق Magisk لاستعادة النسخة الاحتياطية.
    • قد تحتاج إلى إعادة تشغيل الهاتف يدويًا حتى تصبح التغييرات سارية المفعول، في حال كان لديك وصول إلى البرامج الثابتة الخاصة بالمصنع للبنية الدقيقة المثبتة على هاتفك قبل إجراء عملية الروت.
  • يمكنك أيضًا استخراج صورة تمهيد المخزون وفلاشها يدويًا من أجل إزالة الروت، وينتهي بك الأمر بملف يسمى imgوالذي يمكن وميضه باستخدام Fastboot العادية. ومع ذلك فإن مصنعي المعدات الأصلية مثل Samsung يحتاجون إلى أدوات مساعدة خاصة لوميض البرامج الثابتة للمصنع.
  • هنالك طريقة أخرى تحدد كيفية إزالة الروت من جميع هواتف اندرويد وهي تثبيت تحديث OTAرسمي.
    • حيث نظرًا لأن حزمة التحديث الكاملة يمكنها دائمًا إعادة كتابة البرامج الثابتة الأساسية -بغض النظر عن مدى تعديلها- يمكن للمستخدمين النهائيين استخدام هذه الطريقة لاستعادة صور قسم المخزون والحصول على جذر.
    • يجب عليك فقط اختيار ملف OTA ZIP المناسب لنظامك ولجهازك والعمل على تثبيته من خلال مثبت التحديث المدمج لنظام التشغيل أو باستخدام وضع الاستعادة، وتجدر الإشارة إلى لان هذه هي أفضل طريقة لاستعادة في حال عدم اتباع طريقة إزالة الروت التابعة لتطبيق .Magisk
  • إلغاء الجذر عن طريق تثبيت البرنامج الثابت للمخزون، في حين أن الطرق المذكورة أعلاه لإلغاء الجذر يجب أن تعمل من الناحية النظرية بشكل جيد على الأجهزة التي تم تجذيرها، إلا من الةاجب معرفة ما يجب القيام به في حالة قد لا تتمكن فيها من إزالة الروت بالكامل للجهاز.
    • الأمر الجدير بالذكر هو أن إعادة تثبيت البرامج الثابتة يجب أن تفي بالغرض، كما ستحتاج إلى تنزيل صورة المصنع لجهازك.
    • بالنسبة لأجهزة Pixel، توفر Googleالحزم المطلوبة.
    • يجب الأخذ بعين الاعتباره أنه سيتم فقد البيانات الشخصية عند القيام بهذه الطريقة دون أخذ نسخة احتياطية خارج الموقع مسبقًا.

التحقق من إلغاء الروت لجهاز الأندرويد بنجاح

بعد تطبيق كيفية إزالة الروت من جميع هواتف اندرويد يجب القيام ببعض الخطوات للتأكد من سير العملية بشكل صحيح، حيث:

  • يمكنك التحقق من حالة الجذر للجهاز باستخدام تطبيق Magisk، حيث إذا كانت حالته على ليست موجودة او غير مثبتة فأنت قد قمت بإلغار الروت بنجاح.
  • يمكن أيضًا لإلغاء الروت القيام باستخدام تطبيق Root Checker، حيث بمجرد تثبيت التطبيق يمكن فتحه وتجربته والقيام برصد قسم الحالة من خيار “التحقق من الروت”.
  • يجب أن ترى شيئًا يدل على إزالة الروت إذا لم تكن متجذرًا وهذا كل شيء.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام