كيفية ترجمة فيديوهات يوتيوب إلى العربية التي لا تحتوى على الترجمة 2024

mobilltnaآخر تحديث :
ترجمة فيديوهات يوتيوب إلى العربية

عند البحث عن طريقة ترجمة فيديوهات يوتيوب إلى العربية التي لا تدعم الترجمة نجد أنه هنالك أكثر من أسلوب واحد للقيام بذلك، فمثلًا عن الحاجة إلى ترجمة عناوين وأوصاف الفيديو الخاص بك فيجب الانتباه إلى أنه يمكنك إضافة عناوين وأوصاف مقاطع فيديو مترجمة إلى العربية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، حتى يتمكن معجبوك من العثور على مقاطع الفيديو الخاصة بك بلغتهم الخاصة. تجعل ترجمة مقاطع الفيديو الخاصة بك في متناول المشاهدين خارج بلدك ومنطقتك الأصلية وتساعدك على بناء جمهور عالمي.

للقيام بذلك يجب استخدام أدوات عرض عنوان الفيديو ووصفه باللغة المناسبة للمستخدمين المناسبين، وإذا كنت تستخدم إدارة المحتوى في YouTube لإدارة المحتوى الذي تمت المطالبة بملكيته فيمكنك تحميل ملف CSV لترجمة عناوين الفيديو وأوصافه إلى اللغة العربية، وللقيام بترجمة العناوين والأوصاف إلى اللغة العربية اولًا سجّل الدخول إلى YouTube Studio، ومن القائمة اليسرى حدد الترجمة ثم حدد مقطع فيديو، في حال لم تحدد لغة الفيديو فسيُطلب منك اختيار اللغة والتأكيد، حدد “إضافة لغة” وحدد اللغة العربية، ضمن “العنوان والوصف” حدد إضافة، في النهاية أدخل العنوان والوصف المترجمين وحدد نشر.

ترجمة فيديوهات يوتيوب إلى العربية التي لا تدعم الترجمة

هنالك اكثر من طريقة ترجمة فيديوهات يوتيوب إلى العربية التي لا تدعم الترجمة حيث أن الترجمات المصاحبة والتعليقات التوضيحية هي ترجمات مكتوبة لمقطع فيديو، ويتم عرضها باللغة المحكية على الشاشة، وكقاعدة عامة من الأفضل دائمًا تضمين التسميات التوضيحية في مقاطع الفيديو الخاصة بك حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة مدى وصولك بشكل كبير..

في الواقع أفادت دراسة بتكليف من Verizon Media ومشتري الإعلانات Publicis Media أن 80 بالمائة من المستهلكين من المرجح أن يشاهدوا المدة الكاملة لمقطع فيديو عند توفر التسميات التوضيحية، وقال 50 بالمائة من الذين شملهم الاستطلاع أيضًا أن التسميات التوضيحية مهمة لأنهم غالبًا ما يشاهدون مقاطع الفيديو مع إيقاف تشغيل الصوت.ةيمكنك اختيار كتابة وتحميل التسميات التوضيحية باللغة العربية الخاصة بك على YouTube أو استخدام التسميات التوضيحية التي تم إنشاؤها تلقائيًا في YouTube (متوفرة فقط في بلدان معينة وللغات معينة). لديك أيضًا خيار إضافة ترجمات مصاحبة باللغة العربية أو غيرها وهي ترجمات لتعليقاتك بلغات أخرى، مرة أخرى لديك الخيار هنا لترجمة مساهمتك الخاصة أو يمكنك استخدام مساهمات المجتمع.

إضافة التسميات والعناوين لمقاطع اليوتيوب باللغة العربية

يسمح تمكين مساهمات المجتمع لمجتمع YouTube بتقديم طريقة ترجمة فيديوهات يوتيوب إلى العربية التي لا تدعم الترجمة وتوفير ترجمات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، فإذا اتبعت هذا الطريق (والذي يمكن أن يوفر لك قدرًا كبيرًا من الوقت) فسيكون لديك دائمًا خيار مراجعة التسميات التوضيحية التي يرسلونها، وضع في اعتبارك أن هذه ليست دائمًا أفضل طريقة لضمان ترجمة مقاطع الفيديو الخاصة بك بدقة بقدر الإمكان. بينما إذا كنت تفضل إنشاء التسميات التوضيحية والترجمات المصاحبة الخاصة بك باللغة العربية أو الاستعانة بمصادر خارجية، فيمكنك تحميلها يدويًا على YouTube.

تأكد من إنشاء الملفات بأحد التنسيقات المقبولة، وابدأ بالانتقال إلى YouTube Studio وحدد Creator Studio Classic من القائمة اليمنى. ولكن أولًا انتقل إلى مدير الفيديو الخاص بك، وبجانب الفيديو الذي تريد ترجمته حدد تحرير، وتأكد من عدم تعيين مقطع الفيديو على “خاص” وأنه يحتوي على عنوان فرعي واحد على الأقل أو مسار تسمية توضيحية مغلقة، بينما أسفل الفيديو حدد علامة التبويب “الترجمة والشرح”، انقر على “إضافة ترجمة أو شرح جديدة” وحدد اللغة العربية، ثم انقر فوق “تحميل ملف”، ثم اختر لغتك الثانوية وحدد لغتك المستهدفة، وهنا تكون قد نجحت في إضافة تسميات توضيحية وترجمات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

ترجمة تسمياتك التوضيحية على يوتيوب

إن طريقة ترجمة فيديوهات يوتيوب إلى العربية التي لا تدعم الترجمة يمكن استخدامها لترجمة مقاطع الفيديو المتاحة بلغات لا يفهمها المستخدم، حيث لترجمة الفيديو الخاص بك من لغة أجنبية إلى العربية انقر على أيقونة “الإعدادات” وحدد “الترجمة / CC” ثم انقر على “الترجمة التلقائية”، عندها سيتم عرض قائمة باللغات التي يمكنك الترجمة إليها، عندها حدد “الإنجليزية”، ستلاحظ أن الترجمة قد تمت ترجمتها تلقائيًا إلى اللغة الإنجليزية، على الرغم من أنه لن تتم ترجمة كل شيء بدقة تصل إلى 100٪ ، فإن الفكرة برمتها هي أنه يمكنك على الأقل الحصول على ترجمة تقريبية حتى تتمكن من المتابعة بسهولة. والآن يمكن لك ترجمة التسميات الظاهرة بالإنكليزية إلى اللغة العربية بسهولة عن طريق استخدام برامج الترجمة الفورية إلى العربية.

الجدير بالذكر أن أهم طريقة ترجمة فيديوهات يوتيوب إلى العربية التي لا تدعم الترجمة هي استخدام أدوات ترجمة الفيديو على يوتيوب الذي يوفر تسميات توضيحية تلقائية على الرغم من أنها غالبًا ما تأتي مع الكثير من الأخطاء التي ستحتاج إلى تنظيفها يدويًا، كما يمكنك أيضًا فتح البيانات الوصفية للفيديو لجمهورك والسماح للمشاهدين بتقديم توصيات بشأن ترجماتك. وهنالك أيضًا تطبيق Rev هي خدمة ترجمة غير مكلفة نسبيًا ستقوم بإعداد ملف الترجمة لك، تحتاج فقط إلى تحميله.

تحميل تطبيق ترجمة فيديوهات يوتيوب إلى العربية LingoTube

  • بعد تنزيل تطبيق ترجمة فيديوهات يوتيوب إلى العربية وإنشاء حساب لدى Lingotube يوجد طريقتين 
  • لتقوم بمشاهدة الفيديوهات مترجمة تضغط على زر المشاركة ومن ثم تنسخ
  • رابط الفيديو المراد ترجمتة وتلصق الرابط في خانة البحث في Lingo tube تلقائيا سيظهر الفيدو وتقوم بل مشاهده كأنك تشاهد فيدو على يوتيوب لكنة مترجم للغة التي تريدها . والطريقة الثانية بسيطة أيضاً تقوم 
  • بعمل مشاركة للفيدو سيظهر لك خيار مشاركة إلى Lingo tube ستضغط على أيقونة البرنامج وسيبدأ الفيدو بل عمل.

تحميل برنامج ترجمة فيديوهات يوتيوب إلى العربية Lingotube 

اسم التطبيق Lingotube
التصنيف تحميل تطبيقات موبايل
الترخيص مجانا
المطور
حجم التطبيق 43 ميجابايت
إصدار التطبيق 2.0.7
نظام التشغيل android/ios

ضع تعليق ليتم التحميل باقصى سرعة

التحميل من جوجل بلاي

التحميل للاندرويد apk

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna تابعنا على جوجل نيوز
https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام