شروط ورسوم وخطوات تجديد الاقامة في الامارات 2024

mobilltnaآخر تحديث :
تجديد الاقامة في الامارات 2024

من المهم معرفة شروط ورسوم وخطوات تجديد الاقامة في الامارات 2024 خاصًة إذا كنت ترغب في تمديد تأشيرتك في الإمارات العربية المتحدة، وتشمل هذه الشروط والرسوم المرتبطة بالطلب والامتحانات الطبية وتكاليف المعالجة، من بين أمور أخرى، وحتى الآن لم تكن هناك إعلانات عن تغييرات في هذه المعدلات، على الرغم من وجود تغييرات في بعض اللوائح.

يجب على الكفيل الحصول على تأشيرة إقامة جديدة في الإمارات العربية المتحدة بحلول الوقت الذي تنتهي فيه التأشيرة الحالية، يسمح هذا التجديد لحامله بمواصلة العيش والعمل في الإمارات دون تكبد أي نوع من المخالفات القانونية أو الغرامة، وبالإضافة إلى ذلك مع انتهاء صلاحية التأشيرة تنتهي صلاحية بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك أيضًا، لذلك يجب تغييرها.

تجديد الاقامة في الامارات 2024

فيما يتعلق بموضوع شروط ورسوم تجديد الاقامة في الامارات 2024 فإن الإدارة العامة للإقامة والشؤون الخارجية (GDRFA) تمنح فترة سماح مدتها 30 يومًا بعد انتهاء صلاحية الإقامة، ولذلك لديك شهر واحد فقط للتجديد عن طريق دفع رسوم تجديد الإقامة، ومع ذلك يمكنك تجديدها حتى قبل 6 أشهر بإذن خاص، حيث أن هذا التجديد المسبق هو لأغراض السفر فقط، ويجب عليك طلب الموافقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

من ناحية أخرى في حالة عدم امتثالك للتجديد سوف تتحمل عقوبات مالية وقانونية. حيث تتكون عقوبات الإقامة بعد فترة السماح لأول 6 أشهر تكون الغرامة 25 درهمًا إماراتيًا عن كل يوم إقامة، ولمدة 6 أشهر التالية سوف تحتاج إلى دفع 50 درهمًا إماراتيًا عن كل يوم، بينما إذا استمرت الإقامة بعد انتهاء العام فستكون الغرامة 100 درهم إماراتي في اليوم الواحد.

رسوم تجديد الاقامة في الامارات 2024

هنالك العديد من القواعد المتعلقة بموضوع شروط ورسوم تجديد الاقامة في الامارات 2024، ولذلك سنقوم بتقسيم تكلفة تأشيرة الإقامة الإماراتية إلى عمليات مختلفة لفهمها بشكل أفضل، حيث تتكون هذه التكاليف من تكلفة الهوية الإماراتية، وتكلفة الفحص الطبي، وتكلفة تأشيرة الإقامة. إذ،أنه ضمن تكلفة تأشيرة الإقامة الإماراتية، يجب أن تأخذ في الاعتبار تكلفة تجديد بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك، والتي تحددها الإدارة العامة للإقامة والشؤون الخارجية (GDRFA). وتعتمد هذه التكلفة على صلاحية الهوية الإماراتية، فالهوية الصالحة لمدة سنة واحدة تكلف 195 درهم، وإذا إذا كانت الفترة سنتين فستكلف 295 درهم إماراتي. الجدير بالذكر أنه تبلغ تكلفة تأشيرة الإقامة لمدة 3 سنوات في دبي 395 درهمًا إماراتيًا وهي نفسها بالنسبة للإمارات الأخرى.

بينما تجديد الاقامة في الامارات بالنسبة لتكلفة الفحص الطبي واختبار اللياقة البدنية تحتاج إلى دفع 250 درهمًا إماراتيًا. وأما تكلفة تأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة يتم تحديدها من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن الموانئ بحيث تبلغ رسوم الطلب 50 درهماً، وإصدار التأشيرة يحتاج إلى تكلفة 100 درهم، بينما رسوم خدمة باقة الاتصال عبر الإنترنت (ICP) هي 50 درهمًا إماراتيًا، وتنطبق هذه التكلفة أيضًا على تأشيرة الإقامة في أبو ظبي والإمارات الأخرى.

متطلبات تجديد الاقامة في الامارات 2024

يجب ان ترفق المعلومات الخاصة بوثائق شروط ورسوم تجديد الاقامة في الامارات 2024 ببعض المتطلبات، حيث أن متطلبات تجديد تأشيرة الإقامة هي نفسها للتقدم لأول مرة. بالإضافة إلى ذلك يجب عليك تلبية المتطلبات الأساسية وتقديم الوثائق ذات الصلة، ومن هنا فإن المتطلبات الأساسية التي يجب استيفاؤها هي أن يكون لديك كفيل لديه تصريح إقامة ساري المفعول، ويجب على من تزيد أعمارهم عن 18 عامًا اجتياز فحص طبي.

بينما من أهم المتطلبات لتجديد الاقامة في الامارات أنه يجب أن يكون لديك بطاقة تأمين، وهذا المطلب إلزامي لتجديد تأشيرة الإقامة في أبو ظبي وكذلك من دبي، كما أنه من الضروري تجديد هوية الإمارات من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية (ICP)، وأنا في حال لم يكن لديك يمكنك تقديم الإيصال الأصلي الذي يشهد تسجيلك لعملية التجديد. وتحتاج إلى تقديم المستندات اللازمة بالإضافة إلى دفع الرسوم وبالإضافة إلى ذلك بناءً على الطلب يجب عليك تقديم مستندات إضافية إلى المستندات الشائعة، من مثل صورة عن جواز السفر وصورة عن بطاقة العمل والشهادات وغيرها.

الوثائق المطلوبة لتجديد الاقامة في الامارات

  • صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء للمكفول
  • صورة جواز السفر
  • فحص طبي لائق معتمد
  • إيصال الهوية
  • الضمان الصحي أو البطاقة الصحية
  • عقد إيجار سكن موثق أو تملك سكن باسم الكفيل
  • صورة عن جواز سفر الكفيل ساري المفعول مع الإقامة
  • عقد العمل للقطاع الخاص أو المناطق الحرة أو شهادة راتب للعاملين في القطاع الحكومي
  • كتاب يفيد باستمرارية الدراسة من إحدى المؤسسات التعليمية في الدولة أو آخر مؤهل دراسي
  • الضمان الصحي أو البطاقة الصحية
  • تقرير عن الحالة الاجتماعية تفيد بعدم زواج المكفول الأنثى

تجديد الاقامة في دبي اون لاين

يمكننا تجديد الإقامة في دبيّ عبر شبكة الإنترنت باتّباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى موقع وزارة الدّاخليّة الإماراتيّة “من هنا” بشكل مباشر.
  • الضّغط على زرّ تسجيل الدّخول من الواجهة الرئيسيّة للموقع.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ثمّ النّقر على أيقونة تسجيل الدّخول.
  • النّقر على تبويب المكفولين ثمّ الضّغط على قائمة الخيارات للمكفول المطلوب.
  • النّقر على خيار تجديد الإقامة واتّباع التعليمات التي تظهر على الشّاشة لإنهاء العمليّة.

تجديد الإقامة في أبوظبي اون لاين

يقوم العديد من المقيمين في إمارة دبي بتجديد الإقامات الخاصّة بهم كما يأتي:

  • الانتقال إلى موقع وزارة الدّاخليّة على شبكة الإنترنت “من هنا” مباشرة.
  • النّقر على خيار تسجيل الدّخول من الجزء العلويّ واجهة الموقع.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المعدّة لذلك.
  • النّقر على أيقونة تسجيل الدخول ثم الضّغط على تبويب المكفولين.
  • الضّغط على قائمة الخيارات للمكفول المطلوب ثمّ اختيار تجديد الإقامة.
  • متابعة التعليمات التي تظهر على الشّاشة حتى الانتهاء من إجراءات تجديد الإقامة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna تابعنا على جوجل نيوز
https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام