رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024 بالاسم ورقم الجلوس

mobilltnaآخر تحديث :
الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد إصدار نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024 بالاسم ورقم الجلوس وهي النتيجة التي يتطلع إليها جميع الفتيان والفتيات في المرحلة الثانوية. وأعلنت الوزارة عن نشر النتائج بعد الموافقة الرسمية من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

لا يزال موعد إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024 بالاسم ورقم الجلوس قيد البحث، وقالت وزارة التربية والتعليم إنه سيتم الإعلان عنها على موقعها الإلكتروني “بوابة مخرجات التعليم الأساسي” حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن النتائج مطلع الأسبوع المقبل، اعتبارًا من الأحد المقبل، و خلال هذا الأسبوع، هذا بمجرد الانتهاء من عملية المراجعة الكاملة لإجاباتك، والتي شارفت على الانتهاء، وبعد ذلك ستتم الموافقة عليها رسميًا من قبل وزير التعليم الفني، ثم يتم نشرها مباشرة على الموقع، والتي سنراقبها لك في الخطوات التالية للاستفسارات التفصيلية عبر الموقع الإلكتروني، كمساهمتنا في مساعدتك، مما يتيح لك الحصول عليها بسرعة على النتيجة.

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024

نتيجة الصف الثاني الثانوي، أنهى طلبة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024  في جميع محافظات الجمهورية يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2024، ويتولى مكتب الأعمال بوزارة التربية والتعليم متابعة امتحانات التحويل الثانوي في جميع محافظات الجمهورية إلى التأكيد على أن جميع أعمال الاختبار قد اكتملت دون أي انتهاكات أو شكاوى من الطلاب. أكمل الطلاب في المرحلة الثانوية 2 الامتحانات المقررة الإلكترونية والورقية في جميع المواد الأكاديمية، ويجيب الطلاب على الأسئلة المقالية على الورق، بينما يتم الرد على الأسئلة الأخرى إلكترونيًا عبر الأجهزة اللوحية، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم توفير السعة الكاملة. من أجل إجراء الفحص الإلكتروني بسلاسة، والتأكد من عدم انقطاع الشبكة أثناء الفحص.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن التصحيح الإلكتروني لجميع المواد المقررة في الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024 قد بدأ مباشرة بالتزامن مع أعمال الاختبار، كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن جميع أسئلة التكوين ومواد الأسئلة غير الإضافية قد تم تصحيحها بواسطة معلمي المادة للعدد الإجمالي في المدرسة، وكل ذلك يمكن أن يكون في الأيام القليلة المقبلة، سيتمكن الطلاب من التحقق من نتائجهم للعام الثاني للفصل الدراسي الأول 2024 من خلال الانتقال إلى موقع وزارة التربية والتعليم، حيث سيسمح الموقع لجميع الطلاب والطالبات بالتحقق من نتائجهم حسب رقم المقعد. وتجدر الإشارة إلى أن 85٪ من الدرجات قد تم تخصيصها بالفعل للامتحانات الإلكترونية. أما امتحان الورقة والقلم فيخصّص لهما 15٪ من الدرجة.

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024

أكدت إدارة التعليم بمحافظات جمهورية مصر العربية أن تصحيحات المواد المقررة لطلاب المرحلة الثانوية الثانية ستتم إلكترونياً وورقيًا، حيث اجتاز طلاب المرحلة الثانوية المحولة امتحانات إلكترونية ورقية بناءً على النظام الحديث المعتمد. من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث يخضع الطلاب للامتحانات. أسئلة الاختيار من متعدد هي أسئلة إلكترونية، وأسئلة التكوين هي أسئلة قلم ورقي، لذلك فإن التصحيح في الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024 يتم على مرحلتين، وتكون درجات الطلاب في المرحلتين. يتم جمعها. في المقابل تؤكد وزارة التربية والتعليم نتائج الصف الثاني الاعدادي إعلان الدرجات مثل العام السابق.

وفقًا لمطلعين بوزارة التربية والتعليم، سيتم الإعلان عن نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024 بالاسم ورقم الجلوس في نهاية هذا الأسبوع. وبعد مراجعة جميع أعمال الرقابة بالمدرسة، يمكن للفتيان والفتيات التحقق من نتائج الصف الثاني من خلال هذا الرابط. و جدير بالذكر أن إمتحانات المرحلة الإعدادية في عموم محافظات الجمهورية تبدأ يوم السبت الموافق 14 يناير وتنتهي يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2024.

الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024

وقد أوضحت وزارة التعليم أن البحث والاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي  يكون من خلال اتباع وتنفيذ خطوات معينة للحصول عليها بشكل سريع عبر الموقع الإلكتروني وهذا ما سوف نرفقه في التالي بالتفصيل:

  • قم في البداية بالضغط على الرابط المباشر للموقع الإلكتروني بوابة التعليم الأساسي.
  • وفي الخطوة التالية قم بكتابة الاسم والبيانات المطلوبة منك في الخانات المخصصة لها.
  • وبعدها قم بالضغط على كلمة إظهار نتيجة الصف الثاني الثانوي.
  • انتظر ثواني وسوف تظهر جميع الدرجات وبيانات نتيجة الطالب.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام