الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول 2024 “نتيجة 3 اعدادي” بالاسم ورقم الجلوس جميع المحافظات

mobilltnaآخر تحديث :
نتيجة الشهادة الاعدادية

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الاول 2024، الأمر الذي دفع العديد من طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء الأمور للبحث عن النتيجة عبر الإنترنت. ومن بين المحافظات التي أعلنت عن النتيجة الرسمية هي أسوان والمنيا والبحيرة. وقد تم توفير روابط الاستعلام عن النتيجة للطلاب وأولياء الأمور، حيث يمكن الحصول على النتيجة بالاسم ورقم الجلوس. كما توفرت روابط للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 في العديد من المحافظات بما في ذلك القاهرة وأسيوط. ويمكن الحصول على النتيجة فور ظهورها من خلال الضغط على الرابط المناسب. يجدر بالذكر أنه يجب الاعتماد على المواقع الرسمية والتأكد من صحة الروابط والمعلومات المتاحة قبل الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024.

نتيجة ثالثة اعدادي 2024

ينتظر جميع الأولاد والبنات في الشهادة الاعدادية 2024 في محافظات الجمهورية إعلان وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول 2024 في الأيام القليلة المقبلة حيث يستعد جميع الطلاب وأولياء الأمور لذلك. إعلان وزارة التربية والتعليم في محافظات الجمهورية ونتيجة لذلك أعلن الاستاذ شادي زلطا المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتائج الشهادة الاعدادية للفصل الدراسي الأول لعام 2024 ستعلن تباعا في محافظات الجمهورية وليس دفعة واحدة. عند الانتهاء من التصحيحات في كل محافظة وسيطرتها الخاصة، ومن موقعنا ستفعلون سنتواصل معك عندما تتوفر نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الأول 2024 لجميع محافظات الجمهورية.

قبل فترة، تقدم آلاف الطلاب والطالبات في الصف الثالث من المرحلة الإعدادية لامتحان الفصل الدراسي الاول، وينتظر هؤلاء الطلاب وأولياء أمورهم الآن نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الأول 2024 في حالة توتر وقلق. أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قرب نشر نتائج الشهادة الأولية بمحافظة كفر الشيخ يستكمل موقع وزارة التربية والتعليم تصحيح أوراق اختبار الطلاب ومراقبة نتائج المواد المختلفة.

نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024

أعلن الأستاذ الدكتور شادي زلطا المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول من السنة الثالثة الإعدادية قد بدأت يوم الأربعاء الموافق 18 يناير 2024 في جميع محافظات الجمهورية، الامتحانات الأخيرة. لمدة أسبوع كامل من السنة وينتهي يوم الأربعاء، أي ما يعادل 2024. الإجازات الرسمية في حالة عدم إجراء امتحانات، حيث يأخذ الطلاب الحاصلون على شهادة الدراسات التأسيسية جميع المواد الأكاديمية المقررة لهم، وهي “اللغة العربية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية، واللغة الإنجليزية، والعلوم، والتعليم الديني، وتعليم الفنون والحاسوب” وجميع تم تأكيد التقارير أفاد مكتب العمليات بوزارة التربية والتعليم، المكلف بمتابعة تقدم امتحانات الشهادة الإعدادية في جميع محافظات الجمهورية، أن مستوى أسئلة الاختبار في جميع المواد الدراسية مناسب لكل مستوى.

ما زالت هناك ساعات قليلة حتى اللحظة التي تعلن فيها المدارس الاعدادية في محافظات مصر عن نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول 2024 . حتى التصحيحات داخل اللجنة الإلكترونية مستمرة في المراحل النهائية، وهي على قدم وساق لنشر النتائج بسرعة، كما يتوقع وزير التربية والتعليم. تصحيح أوراق الاختبار بشكل كامل ونهائي للفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلة الإعدادية، والاستعداد لتحميلها على الإنترنت للاستفسارات الإلكترونية من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2024

وأكدت كافة مجالس التعليم بالمحافظات المصرية أنه مع بدء امتحانات الصف الثالث الإعدادي منتصف شهر يناير الجاري، استؤنفت أعمال التصحيح ومراقبة نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الأول 2024 ، وما زالت أعمال التصحيح مستمرة حتى الآن. اللجنة ومجلس التعليم السريع يحصل الطلاب على مجموع نقاط 140 نقطة لكل مادة في الفصل الدراسي الأول، و 140 نقطة في الفصل الدراسي الثاني، و 280 نقطة للعام الدراسي بأكمله.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول 2024، جميع طلبة وطالبات الصف الثالث الأعدادي  يبحثون دائمًا عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة البحيرة بعد انتهاء الامتحانات، مما يجعل الكثير من الآباء يتطلعون للبحث عن الرابط الرسمي  الخاص بوزارة التربية والتعليم. حيث بدأت تصحيح النتائج، بمصداقية ودقة تامة وفقًا للتعليمات الأساسية ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف عن كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الأعدادي وكيفية توزيع الدرجات فتابعونا.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الاول 2024

خلال الساعات القليلة القادمة سوف تقوم مديريات التربية والتعليم في العديد من محافظات الجمهورية باعتماد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني 2024، ومن خلال اتباع الخطوات الآتية يمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الأول في جميع محافظات الجمهورية:-

  • القيام بالدخول على موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي الإلكتروني.
  • القيام باختيار قسم نتائج الطلاب.
  • اختيار قسم نتائج الشهادة الإعدادية.
  • اختيار المحافظة التابع لها الطالب.
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024

  • – مادة اللغة العربية من 40 درجة والنجاح من 20 درجة.
  • – مادة العلوم من 20 درجة والنجاح من 10 درجات.
  • – مادة اللغة الأجنبية من 30 درجة والنجاح من 15 درجة.
  • – مادة الرياضيات من 30 والنجاح من 15 درجة.
  • – مادة الدراسات الاجتماعية من 20 درجة والنجاح من 10 درجات.
  • – مجموع الشهادة الإعدادية الترم الأول 140 درجة والترم الثاني 140 والمجموع الكلي للعام 280 درجة والنجاح من 140 درجة والأقل من ذلك يكون راسب أو سيؤدي امتحانات الدور الثاني.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna تابعنا على جوجل نيوز
https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام