نتائج كتابي مباراة التعليم بالتعاقد 2023-2024 عبر tawdif.men.gov.ma ولوائح المقبولين

mobilltnaآخر تحديث :
نتائج كتابي مباراة التعليم بالتعاقد

نتائج كتابي مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2024 عبر tawdif.men.gov.ma ولوائح المقبولين في المسابقة الكتابية للانتقال إلى المرحلة التالية من التقييم الأكاديمي والمهني الخاص بمدارس المملكة العربية المغربية هو من الأمور التي شغلت منصات السوشيال ميديا والمواقع الإلكترونية في الفترة الأخيرة.

مما يعكس حجم الأهمية الكبرى التي تحتلها هذه الخطوة في تفعيل دور وزارة التربية في المملكة في تطوير التعليم في البلاد بمختلف مراحله الدراسية، وذلك عبر رفده بشكل متكرر بالكوادر التربوية المدربة والمؤهلة وفق أعلى المستويات، الأمر الذي ينعكس إيجابا على مستوى الأداء التعليمي للطلاب وتحسين مخرجات التعليم بصورة عامة، مما يفتح المجال أمام الطلاب لإظهار مواهبهم وقدراتهم بشكل عام، ويساعد على تعزيز كفاءتهم وقدرتهم على التعامل مع معطيات العلم الحديث بأحسن صورة.

نتائج كتابي مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2024

أما بالنسبة إلى الاطلاع على نتائج كتابي مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2024 عبر tawdif.men.gov.ma ولوائح المقبولين فيجب على المتقدمين في المرحلة الأولى دخول الرابط الإلكتروني الرسمي الموضح في الأعلى، أو ولوج الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية المغربية وانتقاء خيار الخدمات الجديدة من أجل الانتقال إلى قوائم المقبولين لهذه المرحلة، ومعرفة نتيجة المرحلة السابقة من أجل الانتقال إلى الخطوة التالية أو الانسحاب بشكل نهائي.

كما تجدر الإشارة إلى أن خدمة الرسائل النصية القصيرة sms التي تتضمن نتيجة قبول أو رفض المتقدم هي بمثابة إشعار رسمي يؤهل حامله للالتحاق بالمرحلة التالية، بالإضافة إلى ورود اسم المتقدم في قوائم القبول العامة هو إشعار موثق يستطيع الشخص اعتماده للانتقال إلى المرحلة اللاحقة بكل سلاسة ودون أي عراقيل.

موقع نتائج كتابي مباراة التعليم بالتعاقد 2024 ولوائح المقبولين

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والرياضة في المملكة العربية المغربية هي الجهة الحكومية المسؤولة عن مراقبة وتقييم وإصدار نتائج كتابي مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2024 عبر tawdif.men.gov.ma ولوائح المقبولين في المسابقات التوظيفية الخاصة بمدارس البلاد، إذ يتم تنظيم ومراقبة الأمر عبر نخبة من الكفاءات التربوية والتعليمية الممتازة التي تتبع للوزارة، وذلك من أجل وضع الاختبارات المناسبة التي تسبر مقدرات المتقدمين وتسهم في إبراز أكثرهم جدارة لنيل الشاغر الوظيفي، إضافة إلى تقييم نتائج هذه الاختبارات وإظهار الأشخاص المستحقين للانتقال إلى مرحلة الاختبارات التالية من أجل الحصول على المسمى الوظيفي.

من جهة ثانية فقد قامت الوزارة لهذا العام بالإعلان عن مجموعة كبيرة من الشواغر الوظيفية ضمن مدارس المملكة ومؤسساتها التعليمية، بما يشمل كافة المحافظات والأقاليم في البلاد من أجل دعم التعليم في كل أرجاءها، إلى جانب توفير الوظائف لقاطني المناطق المختلفة دون إلزامهم بتغيير مكان السكن، مما يساعد في تخفيف الأعباء المادية والمعنوية التي تترتب على تغيير السكن للالتحاق بالوظائف، إضافة إلى الحرص على توفير بيئة وظيفية داعمة للموظفين الجدد بهدف تسخير قدراتهم وجهودهم لخدمة العملية التعليمية الشاملة.

ما هي نتائج كتابي مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2024

  • إن أبرز ما يميز نتائج كتابي مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2024 عبر tawdif.men.gov.ma ولوائح المقبولين عادة هو سرعة صدورها، حيث لا يفصل بين الاختبارات الأولية وصدور هذه النتائج وقت طويل وإنما تسخر الوزارة جهودها لإتمام العمل بشكل متكامل وسريع.
  • إضافة إلى توزيع نتائج القبول بشكل متوازن بين مختلف أرجاء البلاد، وذلك من أجل تحقيق العدالة الوظيفية والتعليمية في مدارس ومدن المملكة، مع مراعاة حجم كل منطقة وكثافتها السكانية بشكل عام.
  • إضافة إلى تخصيص نسبة جيدة تناهز 7% من المقبولين للمختصين في مجال تدريس وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من صم وبكم ومكفوفين بشكل عام، إلى جانب الطلاب من ذوي الهمم والمشاكل النفسية والعصبية كالتوحد، وذلك من أجل تفعيل كل طاقات المجتمع وفق الإمكانات التي يمتلكونها.
  • ولا يفوتنا التنويه أيضا إلى وجود نسبة من المقبولين ضمن القوائم النهائية من ذوي الاحتياجات الخاصة حملة الشهادات والكفاءات التربوية الأكاديمية الرسمية.
  • كما أن الجهات المسؤولة عن مراقبة وإصدار النتائج لطالما كانت شديدة الحرص على تحقيق العدالة وانتقاء الأفضل بعيدا عن الغش والخداع، لذلك تبذل جهدا كبيرا لكشف محاولات التزييف والغش والاستعاضة عن المقبولين الغشاشين.
  • علاوة على أن الوزارة تقدم تأهيلا شاملا للمقبولين مدته 7 أشهر متواصلة من أجل صقل قدراتهم ومساعدتهم على تعزيز إمكاناتهم في تسيير العملية التعليمية في مدارس البلاد، مع الإشارة إلى أن هذه المدة تكون مأجورة وينال الخاضعون لها تعويضا ماليا مناسبا.

رابط نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم 2022-2024 جميع الجهات

كما سيتم إعلان نتائج كتابي مباراة التعليم بالتعاقد 2022 من خلال اضغط هنـا، أو من خلال موقع Tawdif.men.gov.ma.

  • نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم جهة طنجة تطوان الحسيمة
  • نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم جهة مراكش أسفي
  • نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم جهة الدار البيضاء سطات
  • نتائج مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2024 جهة سوس ماسة
  • لوائح المقبولين لاجتياز مباراة التعليم جهة الرباط سلا القنيطرة
  • نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم جهة العيون الساقية الحمراء
  • نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم جهة فاس مكناس
  • نتائج الاختبار الكتابي لمباراة التعليم 2022-2024 جهة الداخلة واد الذهب
  • نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم جهة الشرق
  • نتائج الاختبار الكتابي لمباراة التعليم جهة بني ملال خنيفرة
  • نتائج الاختبار الكتابي لمباراة التعليم جهة درعة تافيلالت
  • نتائج الاختبار الكتابي لمباراة التعليم جهة كلميم واد نون
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna تابعنا على جوجل نيوز
https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام