تحميل برنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر والمعالج 2024 مجانا

Noorآخر تحديث :
برنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر

تحميل برنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر واللاب توب 2024 لحماية الجهاز من التلف حيث يؤدي تجاهل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الجهاز إلى تدمير الجهاز من الداخل مع مرور الوقت وبخاصة القرص الصلب لذلك لابد من الاستعانة بالبرامج التي تقوم بقياس درجة حرارة الكمبيوتر بكافة أجزاؤه الداخلية مع عرض تقرير بهذا القياس يمكن الرجوع إليه.

يعرف برنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر باسم cpu وهو برنامج يقوم بمراقبة درجة الحرارة في جهاز الكمبيوتر، كما انه برنامج مجانى ولا يتطلب أي تكاليف، يستطيع المستخدم معرفة درجة حرارة جهاز الكمبيوتر من الداخل بما فيه الهارد ديسك والمعالج وكذلك سرعة الدوران في مراوح التبريد التى تخص المعالج.

تنزيل برنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر

يحتاج المستخدمين إلى تحميل برنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر لحمايته من مشاكل عديدة، ويعتبر برنامج Hwmonitor هو الأفضل فهو يعمل على مراقبة درجات الحرارة، كما أنه مجاني بدون تكاليف ويتمتع بدقة عالية في قراءة المعلومات باستخدام أجهزة استشعار عن بعد خاصة لعرض بيانات دقيقة عن درجات الحرارة في كارت الشاشة والقرص الصلب، ويتميز البرنامج بالبساطة في الاستخدام والدقة المتناهية في معرفة السرعة التى تعمل بها مراوح التبريد مع فولتية المعالج، ويتوافق مع كافة أنظمة الويندوز مثل ويندوز 7،ويندوز 10، ويندوز 8، ويندوز xp.

كما تساعد هذه البرامج على معرفة مكونات الجهاز من الداخل مثل نوع المعالج ومساحة القرص الصلب ونوعه ونوع فولتية المعالج ونوع اللوحة الأم وكذلك حجم الذاكرة الداخلية ونوعها والكثير من التفاصيل والمعلومات الأخرى، تعرف هذه البرامج باسم hardware monitoring فهى تساعد المستخدمين على فهم الكثير من الأشياء سواء كان هذا المستخدم خبير او مبتدأ.

تحميل برامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر

كما يعد برنامج speccy من اقوى البرامج لقياس درجة حرارة الكمبيوتر حيث يتميز بالبساطة والدقة العالية، كما انه مجانى ومناسب للمحترفين والمبتدئين فهو يعطى درجة حرارة محددة لكل قطعة في الكمبيوتر بالتفصيل، كما يتميز البرنامج بالترتيب والتنظيم حيث يعرض كل تفاصيل أجزاء الجهاز الداخلية مثل كارت الشاشة وموديل اللوحة الأم ونوعه في تقرير مفصل خاص بالجهاز على شكل ملف.

كما يمكن استخدام هذا الملف في أي وقت أو إرساله لمتخصص الصيانة في حالة حدوث مشكلة أو عطل، وقد حصل البرنامج على ترخيص freeware فهو متوافق مع كافة أنظمة الويندوز، بالإضافة إلى برنامج speed fan فهو يتميز بالسهولة والبساطة في الاستخدام فهو يعرض درجة حرارة الكمبيوتر ويعرضها في الوقت الحقيقي مع التقرير الكامل، وذلك عن طريق قراءة بيانات smart للتحكم في سرعة المراوح الخاصة بالتبريد.

1- برنامج HWMonitor

يمكنك بعد تحميل برنامج HWMonitor قراءة أهم المستشعرات في الكمبيوتر ، مثل الفولتية ودرجات حرارة المكونات وأنظمة التبريد والسرعات. يمكن لهذا البرنامج التعامل مع معظم المستشعرات، والتي يمكنها قراءة كل من مستشعرات حرارة وحدة المعالجة المركزية وتلك التي تؤثر على محركات الأقراص الصلبة لدينا بطاقات الرسومات الخاصة بنا. البرنامج لا يشغل أكثر من 1 ميغابايت ويعمل على أنظمة 32 و 64 بت، كما أنه من السهل جدًا تثبيته. تسمح لنا النسخة المجانية بمراقبة المكونات ببساطة كما يمكنك تحميل برنامج hwmonitor pro 2022 مجانا.

تحميل برنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر والمعالج 2024 مجانا

2- برنامج speccy

برنامج Speccy يعرض درجة الحرارة لقطع الجهاز، ويمكنك تحديد المشاكل التى تواجهك من خلال البرنامج برنامج Speccy الذى يعد من أفضل البرامج التى يمكن أن تعطيك معلومات عن كل جزء من أجزاء جهاز الكمبيوتر والبرمجيات، حيث يعرض البرنامج حالة كل من نظام التشغيل و المعالج CPU، الرامات ، اللوحة الأم، والرسومات، والأقراص الصلبة، الشاشة وكارت الصوت و معلومات شبكة الاتصال بالانترنت.

تحميل برنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر والمعالج 2024 مجانا

3- برنامج speed Fan

SpeedFan برنامج مجاني يقدم لك معلومات هامة ومفيدة عن القطع المادية بجهازك بطريقة ذكية مثل تقدير درجة حرارة المعالج (البروسيسور) واللوحة الام والهارد ديسك ، حساب جهد وسرعة وعدد لفات المروحة الرئيسية ، ومروحة البروسيسور وغيرها ، يراقب البرنامج بدقة حرارة جهازك ، يساعدك التعرف علي درجات الحرارة للقطع الرئيسية بجهازك في تحديد مدي صحة جهازك في جميع الاوقات فمثلاً إذا وجدت درجة الحرارة اكبر من المعدل الطبيعي.

تحميل برنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر والمعالج 2024 مجانا

4- برنامج core Temp

برنامج كور تمب Core Temp تم تصميمه وذلك من اجل قياس درجه حراره المعالج الذي يوجد علي جهاز الكمبيوتر كما ان هذا البرنامج هو تطبيق مجاني يمكنك من خلاله قياس درجه حراره المعالج ومعرفه المعلومات الحيويه المتعلقه بوحده البروسيسور كما انه يمكنك من خلال هذا البرنامج معرفه درجه حراره انويه المعالج علي كل حده بالاضافه الي معرفه درجه حراره المعالج الطبيعيه وذلك من خلال قرأه وومعرفه درجه حراره المعالج الدنيا والقصوي كما انه يمكنك ايضا من خلال هذا البرنامج معرفه نسبه الحمل علي كل انويه المعالج .

تحميل برنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر والمعالج 2024 مجانا

5- برنامج cpuid HWMonitir

 يسمح لك HWMonitor بمشاهدة فولطية المعالج قياس درجة حرارة الكمبيوتر وسرعة المروحة والعديد من المعلومات المهمة الأخرى سواء من خلال الكمبيوتر المحلي أو من خلال شبكة TCP / IP. يعرض درجات الحرارة ، الفولتية ، والاستخدامات ، والسرعات ، والشبكات ، وغيرها من المعلومات حول أجهزة الكمبيوتر بما في ذلك اللوحات الرئيسية والمعالج والذاكرة ووحدة معالجة الرسومات.

تحميل برنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر والمعالج 2024 مجانا

مميزات تحميل برنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر

برنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر يضم الكثير من المميزات الرائعة، وفيما يلي أهم هذه المميزات:

  • يعطى البرنامج معلومات تفصيلية عن درجة حرارة الجهاز بكل قطعه بما فيها القرص الصلب وكارت الشاشة وهكذا.
  • يحمل البرنامج ترخيص من Freeware.
  • برنامج بسيط وغير معقد بحيث يستطيع اي مستخدم استعماله بسهولة وببساطة.
  • عرض معلومات درجة حرارة الجهاز بشكل دقيق مثل القرص الصلب وكرت الشاشة.
  • الاستشعار عن بعد، ودقة متميزة عالية.
  • قراءة المعلومات بوضوح، كما أنه مجانى فهو لا يحتاج أي رسوم أو مستحقات مالية.
  • تقليل الضوضاء في الجهاز.
  • تقرير كامل عن درجات الحرارة الخاصة بالمعالج وجهاز الكمبيوتر.
  • الاطلاع على سرعة الدوران في مراوح التبريد.
  • إمكانية حفظ التقرير الخاص بالكمبيوتر في شكل ملف يمكن الرجوع إليه في أى وقت وهذا لما يتميز به البرنامج من ترتيب وتنظيم.

تحميل برامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر

اسم البرنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر
التصنيف تحميل برامج كمبيوتر
الترخيص مجانا
المطور HWiNFO
حجم البرنامج حسب البرنامج
إصدار البرنامج
اخر اصدار مجانا
نظام التشغيل Windows XP/Vista/7/8/10
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • صلاح منذ سنة واحدة

    شكرا على المجهود

https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام