فضاء الكتاب الرقمي awlya.education.gov.dz فضاء أولياء التلاميذ

mobilltnaآخر تحديث :
فضاء الكتاب الرقمي

كيفية الدخول إلى فضاء أولياء التلاميذ فضاء الكتاب الرقمي، لوحة تسجيل الدخول، كيفية إعادة التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ، إعادة تعيين كلمة المرور فضاء أولياء التلاميذ tharwa. نتائج التعليم الحكومي dz، فضاء أولياء التلاميذ للطالب هي موقع ويب يحدد متوسط ​​معدل قبول الطلاب للفصل الدراسي الأول أو الثاني هناك أيضًا بعض الطرق والخطوات لتسجيل الدخول إلى هذا الموقع لفهم متوسط ​​درجات الطلاب بسهولة دون الذهاب إلى مقر المدرسة، وهناك أيضًا خطوات لفهم نتائج درجات اختبار الطلاب في الفصل.

الدخول لفضاء الكتاب الرقمي awlya education إعلان الكتاب الرقمي: التلاميتم تخصيص فضاءات رقمية من قبل وزارة التربية الوطنية لتسهيل الحصول على الكتاب الرقمي ، وعليه من يرغب في الحصول على نسخ الكترونية ما عليه سوى التسجيل في الفضاء الرقمي التالي:

كتب مدرسية رقمية على فضاء أولياء التلاميذ:

أعلنت وزارة التربية الوطنية ، أن أولياء أمور الطلاب المشاركين في مساحتهم الخاصة ضمن نظام المعلومات الخاص بقطاع التعليم الوطني ، سيتمكنون من شراء الكتب المدرسية من اليوم الأول لدخول المدرسة يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 ، حيث يمكنهم سيتمكن من استخدام البطاقة النقدية Correos de Algeria ، البطاقة الذهبية للدفع عن بعد ، دون الذهاب إلى مكاتب البريد أو استخدام تحويل الدفع دون الحاجة إلى التداول نقدًا.

كما يمكن لأولياء أمور الطلاب الاستفادة من الخدمات التي يقدمها نظام المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم ، مثل الاطلاع على نتائج مدارس أبنائهم ، وكذلك الاستفادة من الخدمات عن بُعد ، من خلال منصة معلومات لقطاع التعليم الوطني.

وأشارت وزارة التربية الوطنية إلى أن الإطلاق الفعلي لخدمات الموقع سيكون يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر 2022 ، ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط: https://awlyaa.education.gov.dz/ وتفعيل فضاء الكتاب الرقمي

 ما هو الكتاب المدرسي الرقمي ؟

للإشارة فإن الكتاب المدرسي الرقمي هو نسخة من الكتاب المدرسي المعتمد بصفة رسمية، ينشر في صيغة رقمية (إلكترونية) حيث يتم تحميله على مختلف الوسائط الإلكترونية المتاحة وهي كالتالي :

  •  1. حاسوب مكتبي
  •  2. حاسوب محمول
  •  3. لوحة إلكترونية
  •  4. هاتف ذكي
  •  5. تلفاز ذكي

هذه الصيغة الجديدة من الكتب المدرسية الرقمية التي توفرها وزارة التربية الوطنية تتيح عملية التعليم والتعلم لجميع التلاميذ بإسخدام الوسائط التكنولوجية الحديثة، مما يسمح للتلميذ باستعماله في المنزل أو في أي مكان آخر يريد.

التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ

  • تضغط على تسجيل جديد إذا لم تقم بالتسجيل في الموقع من قبل، أو على تسجيل الدخول إذا سجلت سابقا بالموقع و تقوم بادخال بيانات الولي ، قم بادخال معلومات ولي الأمر كما هو مطلوب.
  • تكمل ادخال المعلومات الشخصية لولي الأمر بعدها سيفتح لك الموقع بواجهته الرئيسية، قم بالضغط على الأبناء المتمدرسين ، اضغط على تسجيل جديد.
  • في هذه الخطوة تقوم بادخال معلومات الأبناء المتمدرسين رمز التلميذ (رقم التعريف المدرسي ) تجده بالشهادة المدرسية المستخرجة من المؤسسة أو في كشف نقاطه لأحد الفصول.
  • بعد طبع الاستمارة المستخرجة من الموقع ، يتوجه ولي الأمر الى مؤسسة التمدرس للابن ويقوم بدفع الاستمارة بعد امضائها ، وبعد الموافقة من طرف مدير المؤسسة سيتحصل الولي على وصل استلام و سيصبح بذلك حسابه مفعل و يمكنه الدخول إليه فقط باستخدام بريده الالكتروني و كلمة المرور التي اختارها.
  • بسبب توقيف الدراسة مؤقتا بسبب فيروس كورونا تم تفعيل كل الحسابات المسجلة تلقائيا دون ارسال الاستمارة للمؤسسة للمصادقة عليها، بحيث يكفي تسجيل الخروج من الموقع ثم اعادة تسجيل الدخول لمشاهدة نتائج الفصل الثاني.

 رابط الدخول إلى فضاء الأولياء tharwa:

لاستفادة من هذه الخدمات ” يتعين على كل ولي تلميذ تسجيل الدخول الى الفضاء الخاص بالأولياء عبر الرابط الموجود في الأسفل: https://tharwa.education.gov.dz

رابط تحميل الكتاب الرقمي

  • تحميل تطبيق مكتبتي الرقمية (نسخة  أندرويد)   اضغط هنا
  • تحميل برنامج مكتبتي الرقمية  (نسخة  وينداوز)     اضغط هنا
  • دليل إعلامي يوضح كيفية تحميل و تفعيل التطبيق   اضغط هنا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام