طريقة معرفة موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف 2024

mobilltnaآخر تحديث :
طريقة معرفة موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف

العديد من الأشخاص يبحث عن طريقة معرفة موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف حيث أن لكل شخص أسبابه الخاصة للعثور على موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف الخلوي. بعض الآباء يرغبون في الحصول على معلومات عن أماكن تواجد اولادهم والأمر نفسه ينطبق على الأصدقاء والأزواج، ومن وقت لآخر قد يرغب بعض أصحاب العمل في استخدام هذه الطريقة للتأكد من قيام موظفيهم بعملهم في الميدان.

إذا كنت تبحث عن طريقة معرفة موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف في حال كان هاتفك مفقود، فسيكون استخدام رقم الهاتف الخليوي هو الأفضل، وبغض النظر عن الغرض يوفر الجيل الحالي من التكنولوجيا الرقمية المتقدمة القدرة والمرونة لتحديد موقع أصدقائك المقربين بعدة طرق. إذا كنت حريصًا على اكتشاف كيفية عمله هذه الطريقة فيجب أن تتأكد من تجهيز معداتك. حيث تثبت هذه الأساليب الفعالة أن العثور على موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف المحمول ليس بالأمر الصعب كما يبدو، ويمكن أن تعثر على الموقع الدقيق وحدد موقع أي شخص على الخريطة في غضون دقائق باستخدام GeoFinder.

طريقة معرفة موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف

هناك أكثر من طريقة معرفة موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف كما انها من الطرق المتوفرة على الإنترنت وحتى في متاجر التطبيقات الخاصة بك، لكن هل تعمل حقًا، إذا كنت تعتقد أن تتبع الأشخاص باستخدام موقع ويب عشوائي يظهر على محرك البحث الخاص بك يمكن أن يمنحك نتيجة دقيقة ففكر مرة أخرى، وعلى الرغم من أنك قد تحصل أحيانًا على ما تريد حقًا إلا أننا لا نوصي بذلك، إذ يمكن ان تكون هذه المواقع غير آمنة أو موثوقة وتهدد سلامة بياناتك الشخصية.

أفضل طريقة معرفة موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف هي محاولة استخدام تطبيق وموقع ويب موثوق به تابعين لجهة خارجية، ونظرًا لوجود الكثير منها فقد قمنا بتصفية بعض أدوات تتبع أرقام الهواتف الأكثر فاعلية وموثوقية.  بعد ذلك، يمكنك تحديد موقع رقم هاتف محمول بإيجاز. ومن أجل القيام بلك قد تحتاج إلى هاتف ذكي جديد بميزانية محدودة لتعظيم إعدادات موقعك. وهناك عدة طرق فعالة لكيفية العثور على موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف الخلوي.

استخدام Localize من أجل تعقب رقم الهاتف

يعد موقع Localize إحدى الخدمات الأكثر موثوقية والتي ستساعدك على تتبع موقع شخص ما عبر رقم الهاتف ويعد أهم ٠طريقة معرفة موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف واسهلها، ما عليك سوى توفير رقم الاتصال الخاص بالشخص الذي تريد تتبعه، وسيحصل الموقع على بيانات الموقع الخاصة به بشكل آمن. ثم يرسل Localize رابطًا إلى الرقم المستهدف عبر رسالة نصية قصيرة مجهولة المصدر، سيبدأ التتبع بمجرد نقر المستلم على الرابط المحدد والموافقة على طلب تتبع الموقع. ومن أجل استخدام Localize عليك تتبع بعض الخطوات كما يلي:

  • أولًا انتقل إلى موقع Localize.
  • ثم أدخل بريدك الإلكتروني من أجل إنشاء حساب.
  • بعدها أدخل رقم الهاتف الذي ترغب في تتبعه.
  • مراقبة موقعه في الوقت الحقيقي.
  • الجدير بالذكر تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لـ Localizeفي أنه يمكنه تتبع أكثر من رقم هاتف في وقت واحد، بالإضافة إلى ذلك يمنحك البرنامج خيار البحث عن أرقام الهواتف في نفس الوقت.

استخدم Native Phone Locator لمعرفة موقع شخص ما

إن أسهل طريقة معرفة موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف هي استخدام برنامج تتبع أصلي لجهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول، لا يقتصر الأمر على سهولة الوصول إليه وسهولة الوصول إليه، ولكن بعض هذه الأدوات متاحة بشكل مجاني أيضًا، حيث تحتوي كل من الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل Android و iOS على ميزات تساعد في تحديد مواقع الأجهزة الأصلية الخاصة بها وهكذا ميزات يكون عملها هامً خصيصًا عندما يُفقد هاتفك أو يُسرق، وغلاوًة على ذلك يمكنك أيضًا استخدامها لتتبع رقم الهاتف.

  • استخدام ميزة “العثور على جهازي” لنظام Android: يتيح لك العثور على جهازي تتبع هاتف Androidعن بُعد، إنه أحد مكونات Google Play Protect المصمم لتأمين هاتفك من التطبيقات الضارة والوصول غير المصرح به، ومع ذلك فهو يعمل فقط على Android 4.0 Ice Cream Sandwich أو إصدار أحدث، وخطوات لتتبع هواتف Android باستخدام تطبيق Google Find My هي:
    • توجه إلى متجر جوجل بلاي Google Playوابحث عن “العثور على جهازي”.
    • اضغط على أول نتيجة بحث وقم بتثبيتها.
    • عد التثبيت قم بتسجيل الدخول إلى “العثور على جهازي” باستخدام حساب Googleالذي تريد استخدام الخدمة معه.
    • الآن يمكنك معرفة مكان تواجد الهاتف.
    • لكي يتتبع التطبيق هاتف Androidيجب أن تكون ميزة Google Find My نشطة بالفعل على الجهاز المستهدف مسبقًا، ولتشغيل “العثور على جهازي” انتقل إلى إعدادات هاتفك، وحدد الأمان، ثم انقر فوق “العثور على جهازي”. أخيرًا انقر فوق مفتاح التبديل لتمكين العثور على جهازي.
    • نصيحة احترافية: إذا كنت تبحث عن شخص ما في منطقة مغلقة، فستحتاج إلى التبديل إلى الخرائط الداخلية لتعزيز الدقة، يمكن للمستخدمين أيضًا محو أو قفل الجهاز بشكل فعال برسائل وأرقام مخصصة على شاشة قفل الهاتف المحمول.
  • استخدام ميزة “Find My iPhone” لنظام iOS: يعمل Find My iPhoneتمامًا مثل Find My Device. بدلًا من العمل على Android، فهو يعمل بشكل مثالي لمستخدمي iPhone، ويمكنك تتبع موقع الهاتف وحتى قفل ومحو بياناته طالما أنه متصل بالإنترنت، الاختلاف الوحيد هو أن ميزة Find my iPhone مبنية بالفعل داخل iOS لذلك لا يتعين عليك تنزيلها من App Store. وخطوات تفعيل التطبيق:
    • أولًا اذهب للاعدادات.
    • اضغط على اسمك ومعرف Appleفي الأعلى.
    • اضغط على Find My.
    • حدد Find My iPhone وقم بالتبديل لتمكينه.
    • الآن يمكنك القيام بتتبع هاتفك على الويب عبر com، أو عن طريق تسجيل الدخول إلى معرف iCloudالخاص بك من أي جهاز يعمل بنظام iOS.

تنزيل Spyera تطبيق جهة خارجية لمعرفة موقع شخص ما

كما يوضح اسمه Spyera هو تطبيق تجسس وأيضًا تعقب رقم الهاتف والذي يعد طريقة معرفة موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف وهو يساعدك على مراقبة الأنشطة الهاتفية للأشخاص، ومن أجل استخدامه عليك اتباع مجموعة من الخطوات:

  • شراء ترخيص التطبيق من موقعه الرسمي.
  • قم بتثبيت التطبيق على هاتفك المستهدف.
  • افتح واحهة Spyera وقم بتتبع موقع الرقم المستهدف.
  • إذا لم يكن جهاز الهدف مزودًا بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، فسيستخدم التطبيق اتصال Wi-Fiللحصول على المعلومات وإرسالها إلى لوحة الويب، والأمر الجدير بالذكر أن Spyera متاح على كل من أنظمة Android و iOS.

استخدم IMEI Tracker

يمكن تتبع IMEI الخالي من الضجة والمريح باعتباره طريقة معرفة موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف وهو شيء يمكن للجميع القيام به، يرمز IMEI إلى هوية معدات محطة متنقلة دولية، ومع رقمه الفريد المكون من 15 رقمًا يمكنك فعل المعجزات به، وأحدها هو العثور على هاتف مفقود أو مسروق. ومن أجل التعرف على IMEI للهاتف عليك أن تذهب للاعدادات، واضغط على عام ثم حول، ثم قم بالتمرير لأسفل لعرض IMEI الخاص بك واكتبه، أو يمكنك فقط طلب * # 06 # على الهاتف بغض النظر عن الموديل.

ومن أجل تحديد موقع الهاتف باستخدام IMEI هنالك خياران هما:

  • الخيار 1: يمكن لشركة الاتصالات المشترك بها تتبع الهاتف، كل ما عليك فعله هو منحهم IMEI والطلب منهم تتبع الرقم.
  • الخيار 2: القيام بتنزيل تطبيق تعقب IMEI من متجر جوجل بلاي ستور Google Play أو متجر تطبيقات أبل ستور Apple أو استخدم متصفح ومتعقب IMEI على شبكة الإنترنت.

البحث عن اسم معرف المتصل (CNAM)

هناك طريقة أخرى مفيدة كطريقة معرفة موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف وهي استخدام أدوات بحث CNAM على الويب، حيث أن ما يفعله بحث CNAM هو السماح لك بتحديد موقع المتصل، ليس ذلك فحسب بل إنه يكشف أيضًا عن جميع المعلومات الأساسية بما في ذلك اسم المالك والمدينة تحديدًا والولايات التي ينتمي إليها الشخص. ومع ذلك فإن الجانب السلبي هو أنه يتعين عليك دفع رسوم رمزية قبل الوصول إلى المعلومات. ولكن هناك عيبان محتملان لهذه الطريقة:

  • مانع CNAM، حيث إذا كان الشخص الذي تحاول تحديد موقعه يستخدم مانع CNAM فلن يتم تحديد المكالمة لأن هذه الميزة تخفي اسم المتصل ورقم هاتفه.
  • المكالمات مجهولة التفاصيل أو الروبوت.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام