digital.cnss.ma amo تحميل شهادة التسجيل في amo الضمان الاجتماعي المغرب 2024

mobilltnaآخر تحديث :
تحميل شهادة التسجيل في amo

شهادة التسجيل في amo الضمان الاجتماعي digital.cnss.ma amo .. من أكثر الكلمات بحثًا على جوجل بعدما تم الإعلان عن استيفاء جميع المستفيدين لعدد من المتطلبات من أجل التسجيل في شهادة الضمان الاجتماعي بما في ذلك تجاوز سن 21، والاستفادة السابقة من الرميد، والحصول على حقوقهم، بما في ذلك الزوجة والأبناء.

هل تتطلع للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المغربي digital cnss ma او شهادة التسجيل في amo؟ هل غارقة في جميع الأعمال الورقية والعمليات عبر الإنترنت؟ لا تقلق! في منشور المدونة هذا، سنوجهك خلال كل ما تحتاج لمعرفته حول الحصول على شهادة التسجيل الرقمية digital cnss ma amo في AMO في الضمان الاجتماعي. هيا بنا نبدأ!

digital.cnss.ma amo

في المجمل إن استمارة digital cnss ma amo تحميل شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي AMO المغرب تنتمي بمضمونها إلى نظام الضمان الاجتماعي المغربي، الذي يغطي جوانب الحماية الاجتماعية العاملين في القطاعين العام والخاص، كما يوفر الحماية للأطراف المهتمة من مخاطر المرض والأمومة والعجز والشيخوخة والبقاء على قيد الحياة والوفاة وكذلك كمزايا عائلية.

يدير الصندوق الوطني لمنظمات الادخار (Caisse nationale des organismes de prévoyance sociale، CNOPS) موظفي نظام التقاعد العام ويدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (Caisse nationale de sécurité sociale، CNSS) موظفي نظام المعاشات التقاعدية الخاص، بينما تعد الوكالة الوطنية للتأمين الصحي (Agence nationale de l’assurance maladie، ANAM) هي المسؤولة عن الإشراف الفني على نظام التأمين الصحي الإلزامي (l’Assurance maladie imperatoire، AMO) وإدارة الموارد من خلال خطة المساعدة الطبية (Régime d المساعدة الطبية ، RAMED).

الضمان الاجتماعي المغربي amo

digital cnss ma amo زاد البحث مؤخرا عن شهادة التسجيل في amo الضمان الاجتماعي digital cnss ma، وخاصة بعد أن انتهى رسميا في الـ30 من شهر نوفمبر الماضي العمل بنظام المساعدة الطبية راميد، وعلى هذا بدأ المستفيدين في كل مكان بالانتقال إلى النظام الجديد والذي يتعلق بالضمان والذي يضم نظام التأمين الإجباري الأساسي المسؤول عن المرض.

بشكل عام يستطيع المستفيدين من الفئة التي سبق لها التسجيل في نظام راميد 11 سابق والذين يصل إجمالي عددهم إلى حوالي عدة ملايين من المواطن، وتحديدا الذين يكمن وضع معظم هذه الأسر في وضعية هشة، أن يستفيدوا بالقرار الجديد. فقد جاءت أخر قرارات الحكومة المغربية بأنها سوف تتحمل كافة المصاريف التي سوف تترتب على عملية انتقال 4 مليون منهم في الفترة الحالية إلى نظام AMO، حيث بدأت بالفعل عملية الانتقال من فاتح دجنبر.

استمارة digital cnss ma amo

جعلت Digital.cnss.ma الأمر أسهل من أي وقت مضى على أصحاب العمل في المغرب لإدارة حسابات الضمان الاجتماعي لموظفيهم عبر الإنترنت. من خلال واجهته المبسطة والميزات القوية ووظائف إعداد التقارير التفصيلية، يعد هذا الموقع الحل الأمثل لأي صاحب عمل يتطلع إلى تبسيط عملية إدارة كشوف المرتبات في المغرب.

Digital.cnss.ma هي عبارة عن منصة توفر خدمات لمساعدة الشركات والمؤسسات على إدارة تواجدها الرقمي وتأمينه وتحسينه. نحن نقدم حلولاً شاملة لاستضافة الويب، وتسجيل المجال، وأمن مواقع الويب، وتحسين محركات البحث، والمزيد – وكلها مصممة لمساعدتك على النجاح في العالم الرقمي.

digital cnss ma amo شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي

Digital.cnss.ma هو الموقع الرسمي للمكتب الوطني المغربي للضمان الاجتماعي (CNSS). من خلال هذا الموقع، يمكن لأصحاب العمل والموظفين الوصول إلى مختلف الخدمات المتعلقة بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي في المغرب، مثل التسجيل في تغطية التأمين الصحي، وإجراء مدفوعات عبر الإنترنت لمساهمات الضمان الاجتماعي، وتقديم طلبات للحصول على مزايا وغير ذلك. تجعل Digital.cnss.ma من السهل إدارة احتياجات الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي من منزلك أو مكتبك.

باستخدام digital.cnss.ma، يمكن لأصحاب العمل تسجيل موظفيهم بسرعة وسهولة للحصول على تغطية التأمين الصحي التي ترعاها CNSS أو إرسال مساهمات إلى نظام CNSS من مكان واحد مناسب. يتمتع الموظفون أيضًا بإمكانية الوصول إلى المعلومات المهمة مثل المواعيد النهائية للدفع ومتطلبات الأهلية للمزايا والمزيد. علاوة على ذلك، تسهل digital.cnss.ma أكثر من أي وقت مضى تقديم طلبات الحصول على مزايا مثل تعويض الإعاقة أو معاشات التقاعد دون الحاجة إلى الانتظار في طابور في مكتب فعلي أو الانتظار لأسابيع للحصول على إجابة عن طريق البريد أو الفاكس

شهادة التسجيل في amo الضمان الاجتماعي

وأضافت أن الصندوق بعث لهم برسائل نصية تتضمن رقم تسجيلهم في الصندوق، إضافة إلى رابط يمكنهم من تحميل شهادة التسجيل في الصندوق، بينما الأشخاص الذين لم يتوصلوا بهذه الرسائل لسبب أو لآخر يمكنهم ولوج بوابة الصندوق للحصول على رقمهم أو الاتصال بمركز اتصال الصندوق أو التوجه لمكاتب القرب المعتمدة من قبل الصندوق أو وكالات الضمان الاجتماعي.

وخلصت سلمى أوفقير، مديرة قطب التأمين الإجباري عن المرض بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إلى أنه ستكون هناك حملة تحسيسية لشرح كل الاجراءات المتعلقة بكيفية الاستفادة من نظام التغطية الصحية وإعداد ملفات التعويض عن المرض، وأين يمكن وضع هذه الملفات، مؤكدة أن هذه الفئة ستستفيد من نفس التغطية الصحية التي يستفيد منها اليوم أجراء القطاع الخاص والعمال غير الأجراء.

من هم المستفيدين من نظام AMO؟

وفقاً للشروط التي تم وضعها من أجل التمتع بنظام شهادة التسجيل في amo، أنه يحق الاستفادة به لكلا من:

  • الأشخاص الدبن سبق لهم التسجيل سابقا في راميد.
  • ذوي حقوق المستفيدين من نظام راميد مثل الزوج أو الزوجة.
  • يحق للأبناء أن يستفيدوا بالنظام حتى بلوغهم 21 عام.
  • بالنسب إلى الأبناء حتى بلوغ عمر الـ26 عام يكون وضعهم في حالة متابعة من قبل الضمان الاجتماعي، ولكن يشترط ألا يكونوا مستفيدين بالفعل من نظام تأميني صحي إجباري أخر في هذه الفترة العمرية حتي يمكن النظر في أمرهم.

مميزات شهادة التسجيل في digital cnss ma amo

  • يستطيع المشترك في شهادة التسجيل في نظام التأمين الاجباري أن يستفيد بالعديد من خدمات المؤسسات الصحية العمومية بالإضافة إلى حصوله على التعويض عن مصاريف الأدوية والتحاليل الطبية.
  • كما يمكنه الحصول على الاستشارات والخدمات الطبية التي يحتاج إليها في القطاع الخاص.
  • من المتوقع أن يتمكن الكثير من المستفيدين في القريب العاجل من خدمات التحمل المباشر والتي تشمل جزء من مصاريف العلاج، وذلك في عدة حالات مثل الاستشفاء أو لو كان يحتاج إلى علاج بأدوية باهظة الثمن.

طلب شهاداتي الإدارية من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

توفر لك بوابة digital cnss ma amo إمكانية طلب شهاداتك عبر الإنترنت. انتقل إلى القسم طلب الحصول على شهادة « Demande d’attestation »، وانقر على طلب جديد « Nouvelle demande »، وحدد الشهادة التي تحتاجها، وحدد طريقة الاسترداد التي تناسبك وقم بتأكيد طلبك.

بمجرد أن يتم إعداد الشهادة الخاصة بك، سيتم إعلامك على مستوى البوابة من خلال تحديث حالة الطلب التي تشير إلى تقدم العلاج.

تحميل شهادة التسجيل في amo

يمكن للمستفيدين الآن تحميل شهادة التسجيل عبر الموقع الرسمي لـ منصة الضمان الاجتماعي ، وللتسجيل فيها يجب الالتزام بعدة خطوات وهي:

  • تعبئة بيانات المعاش.
  • تسجيل رقم التسجيل.
  • إضافة رقم بطاقة الهوية الوطنية.
  • كتابة الاسم، العنوان.
  • إدراج البيانات المتعلقة بشركة التأمين، التأمين.
  • تحديد المؤسسة التي تقدم التغطية الصحية.
  • توضيح تفاصيل شركة التأمين ورقم العضوية بالإضافة إلى رقم وثيقة التأمين.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 4 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • فاطمة بونوار منذ شهرين

    طلب تحميل شهادة التسجيل

https://t.me/Mobilltna تابعنا على جوجل نيوز
https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام