طرق حماية الواي فاي من الاختراق 2024 واخفاء شبكة الواي فاي

mobilltnaآخر تحديث :
حماية الواي فاي من الاختراق

حماية الواي فاي من الاختراق، بشكل ملحوظ دوري ومنتظم تستمر محاولات الأشخاص المالكين لجهاز راوتر باقة الإنترنت الشهرية، أن يعلموا كل ما يخص حماية وأمان الواي فاي خاصتهم من الإختراق وسرقة الميجابايتس التي يتم من خلالها فتح كافة المتصفحات عبر استخدام شبكات الإنترنت، حيث لاحظ الكثير من مستخدمي الواي فاي بأن الخدمة لن تكمل معهم أسبوع واحد وتنتهي وهذا الشيء يصاحبه الغضب حيال الشركة من وجهة نظر المستهلك، ولكن الحقيقة أن لا دخل للشركة في عمليات الإختراق التي يتعرض لها جهاز الراوتر خاصتك من قبل هؤلاء الهاكرز والمتطفلين،

حيث أنه يجب أن تأخذ أنت كافة التدابير الأمنية القوية والتي تعوق وتعترض طريق هؤلاء السارقين الذين يتمتعون بسرقة حقوق الغير دون وجه حق، ومن هذه النقطة كان لابد من إتخاذ قرار سريع يتعلق بضرورة أن يبحث العديد من المستهلكين اليوم وبكثرة، عن طريقة للحماية من عمليات الاختراق والتي تدمر باقة اشتراك الانترنت الشهرية والتي لم تكن بعدد أموال قليلة ابدا، لذلك كان الحل الأمثل يكمن في سرعة الاستجابة والقيام بعملية حماية الواي فاي من الاختراق.

معرفة من يسرق الواي فاي الخاص بك وقطع الاتصال عنه

حماية الواي فاي من الاختراق اليومي

نظرا للتطور الذي نعيشه وكثرة وجود برامج وتطبيقات إلكترونية الهدف منها مساعدة المستهلك لتطوير خدماته وامكانياته، إلا أن الكثير من الناس يستخدمون هذه التطبيقات في غير نصابها فمثلا تجد من يحمل برامج لفتح أي واي فاي واختراقه بكل سهولة، فيقوم الأشخاص المتطفلين بالدخول على جهاز الراوتر المنزلي الخاص بك وسرقة الباقة الشهرية، وأنت لا تعلم أن ذلك يدور من حولك إلى أن تصلك رسالة على هاتفك يكون مضمونها لقد انتهى اشتراك باقتك الشهرية لاستخدام ميجابايتس الواي فاي وعليك سرعة التجديد، يا الهي ماهذه المشكلة التي تجعل المستهلك يصل به الغضب إلى أعلى مراحله، وبهذا تكثفت عمليات البحث حول حماية الواي فاي من الاختراق، وذلك بهدف الحفاظ على خصوصية معلوماتهم والباسورد الخاص بالواي فاي اثناء عمليات التصفح، وبالتالي يضمنون أن جهازهم محصن ضد الاختراق.

خطوات وطريقة اخفاء شبكة الواي فاي We الجديد 2024 VDSL

اخفاء شبكة الواي فاي وحمايتها من الاختراق

 نظرا لان هناك الكثير لا يضعوا في بالهم فكرة الاختراق وهذا الخطأ بحد عينه فلابد من من وضع خطط الحماية صون انظارهم مع اتخاذ كافة التدابير الامنية التي تمنع المتطفلين من الوصول لأي شيء يخص جهاز الراوتر من باسورد او يخص معلوماتك الهامة الشخصية.

‏كما نعلم جميعا أن أهم شيء يمكن اتخاذه من تدابير الحماية لأي شخص يمتلك جهاز راوتر في منزله أن يقوم بالبحث عن طريقة حماية الواي فاي من الاختراق، ‏وذلك من أجل أن يتم تأمين جهاز الـ Wi-Fi الخاص بالمستهلك ومنها يضمن عدم دخول الأشخاص الغريبة والمتطفلة والهاكرز الوصول لشبكة الـ ‏Wi-Fi ومعرفة الباسورد الخاص بجهاز الراوتر، ومنها يتضمن استهلاك بطاقة اشتراك الإنترنت الـ Wi-Fi المنزلي، ‏ولهذا أردنا أن نتحدث معكم اليوم عن كيفية القيام بتطبيق خطوات حماية الجهاز ال Wi-Fi من الاختراق والتي تتم بطريقة بسيطة، ولكن يجب أن تقوم بها بكل دقة حتى تحصل على نتيجة المأمولة وهي حماية جهاز الراوتر ونستطيع تأمين شبكة الـ Wi-Fi المنزلية، ولمعرفة الخطوات تابعوا معنا السطور القليلة القادمة.

كيفية تغيير باسورد الواي فاي راوتر تي اي داتا TE Data 2021 او We

خطوات حماية الواي فاي من الاختراق

  • اولا قم بالدخول الى صفحة الراوتر من هنا 192.168.1.1
  •  قم بتفعيل WPA2 للوصول المحمي أو كلمة مرور الواي فاي حيث ان هذه اول خطوة يجب ان تتم كاجراء حماية.
  • لابد إنشاء اسم شبكة SSID قوي حيث يفضل عدم استخدام اسم الشبكة الافتراضي للراوتر، لان بذلك تفتح الطريق أمام المتطفلون بسهولة سرقة جهازك.
  • لابد من استخدام كلمة مرور قوية حيث أنها تقوم عليها المهمة الاكبر ف حماية جهاز الواي فاي الخاص بك، ويجب ان تختار فيها حروف لتقويتها مع الارقام بالطبع.
  • قم بإلغاء خاصية UPnP والتي تتيح إمكانية إنشاء اتصال قوي مع الاجهزة القريبة منك، وهذا ما يجعل من الواي فاي الخاص بك غنيمة سهلة، ولكن عليك التأكد من. أن هذه الخاصية توجد بجهازك اولا.
  • استخدم VPN في حماية راوتر الواي فاي من الاختراق، وتلك الخدمة مدفوعة وليست مجانية، ولكن تضمن لك انه لايمكن اختواف جهازك بسهولة لأنها تتميز بحماية عالية.

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي راوتر اتصالات

إخفاء اسم شبكة الواي فاي

حماية الواي فاي من الاختراق من الحيل المميزة أيضًا، حيث يكون اسم شبكة واى فاى ظاهر بشكل افتراضى لسرعة اتصال المستخدمين به، لكن  حال إخفائها فإنها ستتطلب من المستخدم كتابة اسم الشبكة بشكل يدوى، فضلاً عن اختيار نوع التشفير وكلمة المرور، وهو ما يعد أمرا صعبا للغاية، على من لا يعرف هذه البيانات ما يزيد من حماية الشبكة فى النهاية، ويمكن فعل ذلك من خلال دخول الإعدادات ثم اختيار “Wireless” ثم البحث عن خيار إخفاء SSID أو تعطيلها، وبعد تفعيل ذلك سيحصل المستخدم على الميزة الجديدة.

كما نعلم أنه لا يوجد شيء يمكن البت فيه بأنه مضمون 100% في حماية جهازك الراوتر، ولكننا نسعى لتقديم أفضل الخدمات المجربة حول حماية الـ Wi-Fi الخاص بمنزلك من السرقة والاختراق، والتي ربما تكون بعض فعاله للغاية ويتم حماية استخدام جهازك في خصوصية دون إطلاع الآخرين على معلوماتك أو استهلاك بطاقتك الشهرية.

ضبط اعدادات راوتر فودافون VDSL وتغيير باسورد الواي فاي واخفاء الشبكة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna تابعنا على جوجل نيوز
https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام