طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف الاندرويد 2024

Noorآخر تحديث :
حل مشكلة الذاكرة ممتلئة

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة ومساحة تخزين النظام الممتلئة تلك المشكلة يتعرض لها الكثير من الأشخاص الحاملة للهواتف المحمولة سواء كانت آيفون أو أندرويد، حيث يتعرض البعض منهم عند تحميل بعض البرامج ظهور عدم توافر مساحة تخزينية، على الرغم من وجود بعض المساحة القليلة للهاتف، فلنتعرف على حل تلك المشكلة التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص من خلال السطور التالية ،زيادة مساحة الهاتف إلى 256gb للاندرويد.

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة بدون برامج

عند التوجه إلى الإعدادات الخاصة بهاتفك تظهر لك الخيارات المعتادة في نظام التشغيل وتتضمن البطارية، الأمان، التخزين بالاضافة إلى عدة خيارات أخرى. يتم النقر على زر التخزين ثم الضغط على تخزين البيانات لكي تظهر معلومات المساحة الفارغة والمساحة الممتلئة بجهازك، لكي ولكي تتمكن من تفريغ المساحة المشغولة في هاتفك بدون حذف تطبيقات نحتاج إلى إدخال كود فقط، حيث يتم التوجه إلى جهات الإتصال وإدخال الكود التالي (*#9900#) حيث تظهر واجهة خاصة بإعدادات هذا الكود باللغة الإنجليزية والذي يحتوي على خيارات عدة.

بعد إدخال الكود قم بالضغط على الخيار الثاني DELETE DUMPSTATE/LOGCAT، ثم تظهر رسالة يتم تأكيدها عبر النقر على OK. وحتى تتأكد من حل مشكلة الذاكرة ممتلئة وانخفاض مساحة التخزين يتم غلق الهاتف و إعادة تشغيله، وبعد فتح الهاتف مرة أخرى يتم التوجه إلى الإعدادات والنقر على زر مساحة التخزين، وسوف تلاحظ زيادة المساحة الفارغة لأكثر من 1.5 جيجا بايت حيث أن هذه الطريقة فعالة 100% ومضمونة لزيادة مساحة التخزين في هاتفك.

جميع طرق حل مشكلة الذاكرة ممتلئة

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها من أجل حل مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف ومساحة التخزين النظام الممتلئة، ومن أفضل وأسرع تلك الطرق ما يلي:

حذف ملفات الواتس اب: يمكن للأشخاص التي تتعرض لمشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف إلى اللجوء لحذف بعض الملفات أو الصور أو الفيديوهات المتواجدة على الهاتف، كما يمكن حذف النسخة الاحتياطية التي تتعلق بتطبيق الواتس اب.

نقل البيانات ذاكرة تخزين الهاتف إلى ذاكرة التخزين الخارجية: من أفضل الطرق السريعة التي يستخدمها الكثير من الأشخاص لحل مشكلة امتلاء ذاكرة الهتف، حيث يقوم المستخدم بنقل عدد من الملفات المتواجدة في مساحة تخزين الهاتف لمساحة تخزين خارجية، ولكن لا يمكن للمستخدم أن يقوم بنقل الألعاب أو التطبيقات، بل تقتصر تلك الطريقة للصور والفيديوهات.

عن طريق حذف الذاكرة المؤقتة للهاتف: من أكثر الطرق السحرية التي يفضلها الكثير من الأشخاص للتخلص من امتلاء ذاكرة الهاتف، ومن أجل فعل تلك الطريقة يجب على المستخدم الذهاب إلى الإعدادات ثم التخزين، وبعد ظهور عدة خيارات يجب عليك اختيار مسح البيانات المؤقتة على الهاتف.

تنظيف مساحة الهاتف: تتم من خلال حذف الملفات والتطبيقات المتواجدة على الهاتف غير مستخدمة، حيث هناك على الهاتف بعض الملفات والتطبيقات التي تتواجد في كافة الهواتف من النادر استخدامها، فلذلك يمكنك حذف تلك الملفات والتطبيقات لحل مشكلة امتلاء الذاكرة.

حذف الرسائل النصية القديمة لأجهزة الايفون: بالرغم من أن الرسائل النصية لا تمتلك مساحة تخزين كبيرة، إلا أن عدم حذفها باستمرار تجعل مساحة التخزين تمتلئ، فلذلك يجب على هؤلاء الأشخاص حذف تلك الرسائل حتى يتم التخلص من مشكلة امتلاء الذاكرة.

كما يمكن حل مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف من خلال حذف الصور والملفات المكررة.

تطبيقات لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة وتحريرها

يوجد العديد من التطبيقات التي يمكن تحميلها واستعملها من أجل التخلص من مشكلة الذاكرة ممتلئة، تلك التطبيقات تقوم بتحرير المساحة وتنظيف بعض الملفات غير مهمة وغير مستخدمة، ومن أفضل تلك التطبيقات ما يلي:

تطبيق Big File Locator: يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات الخاصة بتحرير مساحة الهاتف وحل مشكلة الذاكرة ممتلئة، حيث هذا التطبيق يقوم بحذف الملفات من أساسها، ويتميز هذا التطبيق من سهولة استخدامه، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بتحميل التطبيق وبعد ذلك القيام باختيار أحد الملفات التي يريد حذفها.

تطبيق Droid Optimizer: برنامج لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة ، كما أنه يعتبر من أشهر البرامج التي تستخدم في تنظيف الجهاز وذاكرة الوصول العشوائي ، يتمتع بالعديد من المميزات مما جعلنا نختاره لكم في قائمتنا اليوم ، من خلاله ستضمن عدم بقاء أية نوافذ قيد العمل في خلفية الجاهز ، وستضمن أيضاً عدم وجود أية ملفات عديمة الفائدة وتشغل مساحة كبيرة ، كما انه يعطيك تحليلاً عن وضع الذاكرة والبيانات التي يمكنك حذفها. إلى جانب العديد من الميزات الأخرى ستتعرفون عليها عند تحميل البرنامج.

تطبيق Clean Master: من التطبيقات المميزة في تنظيف الهاتف من الملفات الغير مرغوب فيها وتحرير المساحات بطريقة رائعة، حيث يعمل على تخليصك من ملفات النفاية والملفات المكررة وغيرها من الملفات التي تستهلك المساحة.

تطبيق صور جوجل: من خلال التطبيق يمكن للمستخدم أن يقوم بنقل الصور بنسخة احتياطية من الملفات والصور المتواجدة على الهاتف لتطبيق صور جوجل، وبعد أن يتم نقل تلك الملفات والصور يمكن بعد ذلك حذف الصور من على الجهاز، ويعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الآمنة التي يمكنك نقل عليها الصور والفيديوهات دون قلق.

تطبيق ملفات جوجل: يمكن للمستخدم عن طريق تطبيق ملفات جوجل أن يكتشف الملفات التي تمتلك مساحة تخزين كبيرة، ويقوم التطبيق بعرض هذه الملفات حيث يتيح لك إمكانية حذف هذه الملفات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام