تحميل برنامج جوجل كلاس روم عربي 2024 Google Classroom للكمبيوتر والجوال مجانا

mobilltnaآخر تحديث :
جوجل كلاس روم عربي

ما هي خدمة الفصول الدراسية ؟خدمة الطبقة الافتراضية جوجل كلاس روم ،جوجل تعتبر من أفضل المنصات التعليمية غير الهادفة للربح والتي تهدف إلى خلق بيئة تفاعلية بين المعلمين والطلاب ، مع عدد من الآليات التي تضمن التواصل السليم بينهم من أجل تحقيق أهداف العملية التعليمية، يتم التواصل وارسال المهام والمساقات للطلاب الملتحقين ضمن  المقررات الدراسية  بعد تحميل كلاس روم وهم في بيوتهم عبر آلية بسيطة وغير مكلفة وتختصر الوقت والجهد ، ازداد الآن البحث عن تنزيل كلاس روم  على الكمبيوتر والهواتف المحمول ، ومن خلال هذه المقالة سوف نشرح كيفية تحميل برنامج جوجل كلاس روم وكيفية استخدام Classroom عبر الكمبيوتر الشخصي.

تنزيل برنامج جوجل كلاس روم

بعد تنزيل جوجل كلاس روم ، يمكنك الانضمام إلى الدروس التعليمية وبعد تلقي الدعوة من مدرس الدورة ، حيث يمكنه البدء في الحصول على الواجبات وتغييرها. يتم حفظ أي مادة يضيفها الطلاب أو المعلمون في الفصل الدراسي تلقائيًا عبر Google Cloud في برنامج Google Classroom على جهاز الكمبيوتر أو النظام الأساسي التعليمي.

تنزيل جوجل كلاس روم عربي Classroom on PC Desktop يساعد الطلاب والمدرسين على تسهيل عملية التعلم عن بُعد ، يمكنك تنزيل Google Classroom Arabic إلى الكمبيوتر الشخصي من هنا: تحميل برنامج جوجل كلاس روم للكمبيوتر عربي 2024 مجانا Google Classroom. يبحث الكثير من الاشخاص عن طرق لتنزيل هذا االيرنامج. وسوف نوضح لكم خلال هذا المقال طرق تنزيله واهم مايتميز به البرنامج، من أفضل المنصات التعليمية المجانية لخلق بيئة تفاعلية بين المعلم والطلاب. يمكنك تنزيله على هاتفك المحمول والكمبيوتر واستلام الدروس عن بعد عن طريق تسجيل الدخول إلى البرنامج وإدخال الكود واختيار مرحلة الدراسة للانضمام إلى الفصل لفتح غرفة الحضور معك.

تحميل برنامج جوجل كلاس روم Classroom

يتيح لك برنامج كلاس روم أيضًا مشاركة التعليقات وعرض الدروس مع المعلم. يمكنك أيضًا حل الواجب المنزلي على Google Classroom. ستجد جميع المهام التي وضعها المعلم مع تاريخ تسليمها. ستظهر جميع البيانات ذات الصلة. عند اكتمال المهمة ، يمكنك إرسالها إلى المعلم بالضغط على زر إنشاء. رفع واجب تسهيل العملية التعليمية وتلقي المعلومات العلمية ، حيث ينقسم برنامج الفصل الدراسي إلى ثلاثة أقسام ، وهي ساحة المشاركة ، والواجب المنزلي ، والناس.

هذا البرنامج فريد من نوعه ومستخدم على نطاق واسع ، خاصة بعد تعطل المدارس والجامعات بسبب انتقال فيروس كورونا مؤخرًا. أصبح إيجاد حلول لإكمال العملية التعليمية أمرًا لا بد منه، كما ظهرت مواقع وبرامج التعليم عن بعد من هنا. وبعد تحميل برنامج جوجل كلاس روم عربي Google Classroom لأجهزة الكمبيوتر العربية ، ستجد أنه يوفر للطلاب والمعلمين نفس البيئة التعليمية الحقيقية. ولا توجد اختلافات كبيرة عن المدرسة والجامعة . ويقدم تفاصيل تعليمية فريدة.

تحميل برنامج زووم zoom للكمبيوتر والاندرويد والايفون

محتويات برنامج جوجل كلاس روم 2024 للكمبيوتر

يشتمل التطبيق على وظيفة تسجيل دخول برنامج جوجل كلاس روم عربي وهي بسيطة للغاية ، ما عليك سوى تسجيل الدخول هنا. إذا كان لديك حساب Google ، فالرجاء الضغط على “متابعة”. وستقوم بالتسجيل في برنامج Google Classroom.

وستلاحظ أن بعض الأشخاص لديهم واجهة باللغة الإنجليزية على ما يبدو. هذا ليس لأن البرنامج باللغة الإنجليزية ، ولكن لأن حسابك في Google موجود في اللغة الإنجليزية: لتحويل برنامج جوجل كلاس روم إلى اللغة العربية . انقر أولاً على رمز الاسم في الزاوية اليمنى العليا . ثم انقر بعد التطبيق.

تسجيل الدخول في منصة كلاس روم classroom

حددت وزارة التربية والتعليمية العمانية العديد من المنصات التعليمية التي تقدم خدماتها التعليمية بعد احالة التعليم الوجاهي والاعتماد على التعليم الالكتروني بعد انتشار جائحة كورونا، ومن هذه المنصات التي من خلالها يتم تقديم العديد من الخدمات التعليمية هي منصة جوجل كلاس روم للطلاب من بداية الصف الخامس الابتدائي حتى الصف الثاني عشر (الثانوية العامة)، ويتم تسجيل الدخول الى المنصة هذه من خلال اتباع العديد من الخطوات التالية:

  • يتم الذهاب الى موقع المنصات التعيليمة الرقمية من هنا.
  • يتم ادخال الرقم المدني الخاص بالطالب أو الطالبة في الخانة المخصصة.
  • يتم ادخال تاريخ الميلاد الصحيح الخاص بالطالب.
  • يتم كتابة رمز التحقق الظاهر أمامك في الصفحة.
  • يتم النقر على زر دخول.
  • يتم الانتقال إلى صفحة المنصات المتاحة.
  • يتم النقر على منصة جوجل التعليمية Google Classroom.
  • حينها سوف يتم ظهور اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور للدخول على جوجل كلاسروم.
  • بعدها يتم بسجيل الدخول في جوجل باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ومن خلال هذه الخطوات السابقة يتم الدخول عبر المنصة ومتابعة الدروس التعليمية.

كيفية انشاء حساب على جوجل كلاس روم

هناك العديد من الخطوات التي من خلالها يتم انشاء حساب على موقع جزجل كلاس روم التعليمي، والذي من خلاله يتم الاستفادة من كافة الشروحات الخاصة بالمناهج الدراسية المختلفة في المنهج العماني للطلاب من الصف الخامس الى الصف الثاني عشر، ويتم انشاء الحساب من خلال الخطوات التالية:

  • يتم البحث في محرك البحث جوجل على (Google Classroom)، وبعدها يتم الدخول إلى الصفحة الرئيسية.
  • حينما يتم الدخول إلى الصفحة الرئيسة، يوجد زر على شكل علامة + في أعلى الصفحة من جهة اليمين، فحين النقر على هذة الأيقونة يتوافر خيارين، ويتمثل الخيار الاول في الانضمام للصف، والثاني يتعلق بانشاء صف.
  • يتم النقر على خيار انضم إلى صف (Join Class) في حال كنت طالب.
  • يتم ادخال الرمز الخاص بهذا الدرس.
  • وفي حال كنت معلم يتم الضفط على خيار إنشاء صف (Create Class).
  • حينها سوف تظهر رسالة تفيد بالموافقة على الشروط الخاصة بتطبيق جوجل كلاس روم.
  • يجب النقر على علامة الصح ومن ثم المتابعة (Continue).
  • يتم ادخال كافة المعلومات الخاصة بالصف الإلكتروني واسم الصف.
  • يتم النقر على النافذة التي تظهر الصفحة الرئيسة للصف الإلكتروني.
  • هناك العديد من الخيارات في التطبيق والتي تتمثل في مشاركة الموضوعات والتمارين الدراسية، ويتم ذلك من خلال النقر على (share something with your class).

شرح جوجل كلاس روم Google Classroom 2024

البرنامج فريد في الاستخدام ، لأنه يمكنك الانضمام إلى فصل دراسي أو يمكنك الانضمام إلى أي فصل تريده في البداية. انقر فوق علامة الجمع في الأعلى ثم حدد “الانضمام إلى الفصل” . ثم يمكنك استخدام برنامج جوجل كلاس روم عربي من أجل تقدم للانضمام إلى الفصل الآن .

تحتاج إلى إدخال رمز الفصل الدراسي ثم اطلب من الفصل إدخال الرمز. اسأل مدرسك عن هذا الرمز ، لأن المدرس الذي أنشأ الفصل سيختار رمز إدخال. بعد الإدخال . يمكنك قم بتنزيل التطبيق وأدخل الرمز للانضمام إلى الدورة التدريبية ثم افتح صفحة الدورة التدريبية مقسمة إلى ثلاثة أقسام رئيسية: ساحة المشاركة والواجب المنزلي والموظف المتميز.

يمكنك أيضًا مشاركة تعليقات الكتابة وعرض الدروس التي يشاركها المعلمون . ويمكنك العثور على تعليقات ومشاركات زملاء الدراسة . وشرح الفصل الدراسي في Google Classroom. عند تنزيل Google Classroom لأجهزة الكمبيوتر العربية ، ثم ستلاحظ أنه لا يمكنك التواصل مباشرة مع المعلم أو أي من زملائك. ومع ذلك. هناك برنامج التعلم عن بعد الذي يوفر هذه الميزة . والتي يمكن استخدامها بطريقة بسيطة وفريدة من نوعها تنزيل مباشرة إلى الكمبيوتر.

تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس وورد Microsoft Office Word

طريقة تسليم الواجبات في جوجل كلاس روم للكمبيوتر

يمكنك الانتقال إلى حل الواجب المنزلي في  جوجل كلاس روم للطالب في قسم الواجب المنزلي وتقديم الحل من خلال Google Classroom على الكمبيوتر. ستجد جميع الواجبات التي حددها المعلم وتاريخ التسليم .

ويمكن للطلاب حل المهمة. انقر فوق المهمة في Google Classroom ، وسيعرض الواجب جميع البيانات المتعلقة بالواجب. بعد اكتمال المهمة. يمكنك النقر فوق أي شكل من أشكال إضافة أو إنشاء وتحميل رموز الواجب لإرسالها إلى المعلم.

شرح كيفية استخدام برنامج Google Classroom

تحميل برنامج جوجل كلاس روم عربي 2024 Google Classroom للكمبيوتر والجوال مجانا تحميل برنامج جوجل كلاس روم عربي 2024 Google Classroom للكمبيوتر والجوال مجانا تحميل برنامج جوجل كلاس روم عربي 2024 Google Classroom للكمبيوتر والجوال مجانا

تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft teams للكمبيوتر والموبايل 

تحميل برنامج جوجل كلاس روم Google Classroom للكمبيوتر

اسم البرنامج Google Classroom
التصنيف تحميل برامج كمبيوتر
الترخيص مجانا
المطور Google
حجم البرنامج 20.1MB
إصدار اللعبة 7.64
نظام التشغيل ويندوز 7/8/10

التحميل للكمبيوتر

التحميل للاندرويد

التحميل للاندرويد APk

التحميل للأيفون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام