رابط وخطوات تجديد البطاقة المدنية للكويتي 2024 بالرقم المدني www.paci.gov.kw

mobilltnaآخر تحديث :
تجديد البطاقة المدنية للكويتي

إن رابط وخطوات تجديد البطاقة المدنية للكويتي 2024 بالرقم المدني يعني رابط منصة Paci الوطنية الكويتية، وعن طريقها يتم تجديد البطاقة المدنية للكويتين وللوافدين عبر الإنترنت، مع العلم أن هذه الخدمة هي خدمة إلكترونية توفرها الهيئة العامة للمعلومات المدنية بدولة الكويت على موقعها الإلكتروني، وتجدر الإشارة إلى أنه بعد تقديم طلب تجديد البطاقة المدنية في دولة الكويت، يجب أن يتم تقديم الطلب بخصوص جاهزية البطاقة للاستلام باتباع بعض الخطوات، حيث اولًا يجب الانتقال إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، ثم ختيار خدمة حالة البطاقة المدنية من قائمة الخدمات الإلكترونية في الصفحة الرئيسية لموقع الهيئة، وعندها يجب كتابة “الرقم المدني” و “رمز التحقق” في المربع المخصص لذلك، ثم انقر فوق رمز “الاستعلام”.

في النهاية يجب الانتباه إلى أنه سيعرض لك النظام حالة البطاقة المدنية إذا كانت جاهزة للاستلام، يجب عليك الذهاب إلى أقرب مركز تابع للهيئة لاستلام البطاقة المدنية إذا لم تقم بتفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية إلى المنزل، وإذا تم إخطارك بأن بطاقتك المدنية لا تزال قيد المعالجة، فعليك الانتظار و حاول مرة أخرى حتى اصدار بطاقتك.

تجديد البطاقة المدنية للكويتي 2024

يمكن الوصول إلى رابط تجديد البطاقة المدنية للكويتي 2024 بالرقم المدني بكل سهولة، ومن ثم يتم العمل على تجديد الهويات والبطاقات، ويتم تنفيذ ذلك باتباع بعض الخطوات، حيث أولًا يجب الانتقال إلى موقع المظروف الإلكتروني للبطاقة المدنية عبر الرابط التالي: e-envelope.paci.gov.kw، واالخطوة التالية هي النقر على مربع “الخدمات الإلكترونية”، ثم انقر على “خدمة تجديد الهوية المدنية” من الأيقونة المنبثقة، بينما تكون الخطوة الثالثة هي كتابة البيانات بعض الشخصية التالية في المربع المحدد، حيث يجب كتابة رقم المدني والرقم التسلسلي في الحقل المعدل، ومن ثم النقر على أيقونة “متابعة”، حينها يجب المتابعة على الخطوة الخامسة وفيها يجب أن تملأ معلومات الاتصال الخاصة بك من مثل البريد الإلكتروني ورقم هاتف.

بعد القيام بما سبق ستتلقى رمز التحقق على رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني، اكتب الرمز في الحقل المخصص لذلك، بعد ذلك يجب العمل على تحميل بعض المستندات من مثل صورة شخصية ونسخة من البطاقة المدنية. الآن يجب العمل على تأكيد البيانات المدخلة ثم انقر فوق مربع “إرسال الطلب”، وأخيرًا يحب إكمال عملية الدفع، وبذلك نكون قد أنهينا خطوات تجديد الهوية المدنية للكويتين.

تجديد البطاقة المدنية للكويتي 2024

كما انه هنالك إمكانية الوصول إلى رابط تجديد البطاقة المدنية للكويتي 2024 بالرقم المدني فهنالك إمكانية تجديدها باستخدام رفم الهاتف، كما يمكن تجديد البطاقة المدنية على رقم هاتف الهيئة العامة للمعلومات المدنية، من خلال الاتصال برقم المعلومات المدنية الكويت. وبعدها يتم دفع تجديد الهوية المدنية PACI، إذ يمكن دفع تجديد البطاقة المدنية Paci الذي توفره الهيئة العامة للمعلومات المدنية على بوابتها الرقمية، مقابل رسوم محددة وفق معايير وقوانين مدروسة.

ومن خلال رابط تجديد البطاقة المدنية للكويتي 2024 بالرقم المدني نجد انه قد حددت الهيئة العامة للبطاقة المدنية رسوم تجديد البطاقة المدنية في الكويت على النحو التالي، حيث يفرض رسم 5 دنانير كويتية لتجديد البطاقة المدنية بشريحة الكترونية، وكما يفرض رسم بدينارين كويتيين لتجديد البطاقة المدنية بدون شريحة الكترونية، ويصل رسم إصدار بطاقة بديلة إلى عشرين دينار كويتي.

دفع تجديد البطاقة المدنية للكويتي بالرقم المدني

عند الولوج إلى رابط تجديد البطاقة المدنية للكويتي 2024 بالرقم المدني نجد أن خدمة تجديد البطاقة المدنية من الخدمات التي يمكن إنجازها عبر بوابة الهيئة العامة للمعلومات المدنية ودفع رسومها باتباع بعض الخطوات البسيطة، حيث أن الخطوة الأولى هي الذهاب إلى برابط تجديد البطاقة المدنية للكويتي 2024 بالرقم المدني، ومن ثم يجب تحديد مربع “الخدمات الإلكترونية”، والخطوة التالية تكون تحديد “خدمة الدفع الإلكتروني”، ثم يجب على العميل أن يكتب “الرقم المدني”، بعدها العمل على اختيار خدمة “الاستعلام عن رسوم تجديد سلطة المعلومات المدنية”، ثم يجب الضغط على أيقونة “دفع الرسوم” عبر قناة k-net، ومن بعدها أدخل معلومات بطاقتك الائتمانية ثم انقر فوق أيقونة الدفع.

الجدير بالذكر أن رابط تجديد البطاقة المدنية للكويتي 2024 بالرقم المدني يوفر إمكانية تجديد البطاقة المدنية مع تغيير الصورة أونلاين، حيث يتم تجديد البطاقة المدنية مع تغيير الصورة عبر الإنترنت من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للمعلومات المدنية، وبعد مسح الصورة الشخصية للمواطن ثم اتباع بعض الخطوات الشبيهة بالخطوات الموضحة فيما سبق.

شروط تجديد البطاقة المدنية للكويتي

قالت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بان هناك بعض الشروط التي يجب ان تتوافر وذلك من اجل تجديد بطاقة الاحوال المدنية للمواطنين وتتلخص هذة الشروط في النحو التالي:

  • يجب ان لا يقل عمر المواطن عن 18 عاماً عند البدء في التجديد.
  • ضرورة توافر صورة شخصية حديثة قبل الدخول الي موقع التجديد علي الانترنت.
  • ان تتوافر البطاقة المنتهية لدي المواطن.
  • سداد رسوم التجديد.

طريقة دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية

يتم سداد رسوم الدفع إلكترونياً حيث ان دفع رسوم التجديد تعتبر واحدة من اهم الشروط والتي يجب ان تتوافر ويتم السداد عن طريق اتباع الخطوات الاتية:

  • زيارة موقع بوابة الحكومة الرسمية علي الانترنت ثم الذهاب من القائمة الي البطاقة المدنية.
  • اختيار الاستعلام عن الرسوم من قائمة الخدمات المتاحة امامك.
  • بعد ذلك يتم توجيهك الي صفحة اخري لتكتب رقم البطاقة ثم النقر علي زر الاستعلام.
  • تظهر لك الرسوم في صفحة اخري ثم النقر علي زر السداد.
  • إدخال بيانات وسيلة الدفع المتاحة لك ثم قيمة المبلغ والضغط علي زر التسديد.

خطوات تجديد البطاقة المدنية للكويتي أون لاين

ينبغي عليك ان تقوم ببعض الخطوات عند اجراء طلب التجديد للبطاقة حيث تتلخص هذة الخطوات في السطور الاتية:

  • الانتقال من هنا مباشرة الي موقع البوابة الإلكترونية للخدمات الحكومية علي الانترنت “من هنا“.
  • بعد ذلك تقوم بكتابة رقم البطاقة ورقم السر من اجل التسجيل الي حسابك.
  • تختار قائمة الافراد ثم تجديد البطاقة للمواطن ثم يتطلب منك ادخال البيانات.
  • تعبئة جميع البيانات المطلوبة منك ثم رفع صورة شخصية حديثة.
  • بعد ذلك تقوم بالتاكد من ادخال جميع البيانات بصورة صحيحة ثم النقر علي زر التجديد.
  • يتم ارسال البطاقة الجديدة لك الي المنزل.
  • تحميل تطبيق هويتي الكويت

حجز موعد استلام البطاقة المدنية للكويتي

يجب حجز موعد مسبق حتى يتمكن الأجنبي من استلام البطاقة المدنية بعد تجديدها وإصدارها ، وإليك خطوات تجديد الموعد أعلاه:

  • الانتقال إلى موقع هيئة المعلومات المدنيّة “من هنا“.
  • انقر فوق خيارات لحجز موعد من القائمة الرئيسية.
  • انقر فوق بدء الخدمة وحدد حجز موعد جديد أدخل الرقم المدني ثم أدخل رقم الهاتف المحمول في الحقل المقدم.
  • حدد الفرع من القائمة ، ثم حدد مكتب تسليم البطاقات.
  • حدد المعاملة التي نريد تنفيذها وأدخل عدد المعاملات.
  • انقر فوق الرمز التالي واتبع التعليمات لتحديد موعد. احتفظ بمعلومات الموعد للرجوع إليها.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام