كيفية انشاء حساب جوجل بلاي Google Play من الكمبيوتر 2024

Noorآخر تحديث :
انشاء حساب جوجل بلاي

كيفية انشاء حساب جوجل بلاي Google Play للأندرويد من الكمبيوتر يتميز متجر جوجل بلاي بوجود عدد كبير من البرامج الحصرية الهامة، والتي يرغب العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر في الحصول عليها، ويعد متجر جوجل بلاي هو الواجهة الرئيسية لجميع تطبيقات الأندرويد، وهو يضم مئات الملايين من التطبيقات المتنوعة والألعاب والبرامج وغيرها الكثير، ورغبة المستخدم في تحميل أي تطبيق من متجر جوجل بلاي مباشرة على جهاز الكمبيوتر تتطلب معرفة كيفية إنشاء حساب جوجل بلاي للأندرويد  من الكمبيوتر والتي نتعرف عليها في هذا المقال.

نبذة عن متجر سوق بلاي

هذا المتجر هو نافذة العديد من التطبيقات التي لا يمكن العثور عليها إلا عن طريق جوجل بلاي، وهو يضم عدد من البرامج على مختلف أنواعها سواء كانت مجانية أو تجارية، وهي برامج معدة للتحميل على أجهزة الأندرويد المختلفة وهذه النافذة تتيح شراء البرامج وتثبيته وتحديثه عبر متجر جوجل بلاي للتطبيقات.

يراعي متجر جوجل بلاي سياسة وشروط وضع التطبيقات والتي تحرص على التأكد من خلو هذه البرامج والتطبيقات من الفيروسات أو البرامج الضارة بالأجهزة، كما يتيح المتجر الموافقة على الإرشادات المتعلقة بكل جهاز حرصا من المتجر على سياسة الخصوصية التابعة للأجهزة المحمولة.

تثبيت Google Play Store App على جهاز الكمبيوتر؟

نعم؛ يمكن تشغيل أي برنامج أو لعبة من برامج وألعاب الاندرويد المفضلة على جهاز الكمبيوتر الشخصي، حيث يوجد تطبيق يعمل كوسيط بين هواتف الأندرويد أو الكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر المحمول أو ماك؛ بحيث يسهل عملية التحميل من متجر جوجل بلاي إلى الكمبيوتر الشخصي، كل ما يلزمه الأمر هو تحميل وتثبيت برنامج محاكي الأندرويد المجاني على الكمبيوتر، وهو BlueStacks بلوستاك الذي يحاكي نظام التشغيل الأندرويد بطريقة تامة مما يتيح للمستخدم تحميل واستخدام متجر جوجل بلاي بكل حرية.

مميزات هذا التطبيق تتمثل في إعطاء مستخدم الكمبيوتر الحق الكامل في الحصول على تطبيقات الأندرويد دون الحاجة على الإطلاق لاستخدام جهاز أندرويد، لكن يؤخذ على هذا البرنامج أنه برنامج محاكي ويقوم بالعمل بطريقة غير مضمونة، كذلك وجود الماوس التقليدي ولوحة التحكم بالمفاتيح تعطل بعض الشئ من كيفية عمل هذا التطبيق.

كيفية انشاء حساب جوجل بلاي على الموبايل

  1. إن كنت تستخدم متصفح الإنترنت فقم بالانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول إلى حساب Google.
  2. أما إن كنت تستخدم الهاتف الذكي يمكنك فتح متصفح الإنترنت أو أي تطبيق جوجل.
  3. ستظهر أمامك صفحة لتسجيل الحساب، فانقر على إنشاء حساب.
  4. والآن كم بملأ كافة المعلومات، وابدأ بإدخال اسمك.
  5. ثم أدخِل اسم المستخدم في الحقل “اسم المستخدم”.
  6. وأخيرًا أدخِل كلمة المرور وأكِّدها (مكونة من 8 أرقام وحروف كبيرة وصغيرة على الأقل).
  7. الآن انقر على التالي.
  8. وتأكد من فاعلية رقم المرور والإيميل الجديد الخاص بك.
  9. ونصل إلى إجراء اختياري: أضِف رقم هاتف لحسابك وأثبِت ملكيته.
  10. ثم انقر على التالي.
  11. وحالة استخدام إيميل آخر، أثبِت ملكية عنوان بريدك الإلكتروني باستخدام الرمز الذي
    تم إرساله إلى بريدك الإلكتروني الحالي.
  12. انقر على تأكيد.
  13. أما في حالة تعزيز حماية حسابك قم بإضافة رقم هاتف مخصّص لاسترداد الحساب.
  14. أو قم بإضافة عنوان بريد إلكتروني مخصّص لاسترداد الحساب.
  15. الآن: قم بالتسجيل على Google Play بالإيميل الجديد ورمز الدخول.

كيفية انشاء حساب جوجل بلاي من الكمبيوتر

تعرفنا إلى كيفية  انشاء حساب جوجل بلاي وبالتالي جوجل بلاي، والآن: إن كنت ترغب في تفعيل حساب جوجل بلاي من على اللابتوب أو الكمبيوتر الشخصي، فكل ما عليك فعله هو فتح متصفح الإنترنت والانتقال إلى صفحة جوجل بلاي (Google Play) وقم بالتسجيل عن طريق إيميل جيميل الخاص بك ورمز المرور، أما إن كنت ترغب في تحميل تطبيق جوجل بلاي على الموبايل قم بالضغط هنا (Google Play)، ونذكرك أنه بمجرد تحميل جوجل على هاتفك سوف يتم تحميل كافة تطبيقات جوجل مثل:

  • تطبيق Google play.
  • بالإضافة إلى تطبيق جوجل درايف.
  • فضلاً عن جوجل خرائط.
  • بالإضافة إلى جوجل Notes.
  • وجوجل موسيقى.
  • بالإضافة إلى جوجل للألعاب.
  • وجوجل أفلام ومسلسلات.
  • ونضيف إليهم Gmail.
  • وجوجل Voice Search للبحث الصوتي.
  • وجوجل Duo لإجراء المحادثات.

كيفية تثبيت Google Play Store على الكمبيوتر

كل ما يتطلبه الأمر من المستخدم هو تحميل برنامج بلوستاك  Bluestacks على جهاز الكمبيوتر الخاص به والذي يعمل بنظام ويندوز أو ماك، وللقيام بهذا الأمر عليك اتباع الخطوات التالية بالطريقة الصحيحة:

  • ابدأ بتحميل ملف البرنامج بصيغة EXE، ثم أبدأ بإجراءات تثبيت البرنامج.
  • اضغط على نعم عند طلب ذلك منك، ثم اضغط على (اكتمال) عند طلب ذلك أيضاً.
  • فور تحميل وتثبيت البرنامج قم بفتحه في حال أنه لم يفتح تلقائيا، اتبع كافة المعلومات الظاهرة أمامك؛ منها تحديد اللغة وتسجيل الدخول عبر حسابك على جوجل إلى غير ذلك.
  • ادخل على متجر جوجل بلاي ثم اكتب اسم التطبيق الذي تبحث عنه، اضغط على كلمة (تثبيت) الموجودة بجانب التطبيق المراد تثبيته على الكمبيوتر.
  • في حال المتابعة يتم طلب تسجيل الدخول إلى متجر جوجل بلاي باستخدام حسابك المستخدم في الأندرويد أو يمكنك إنشاء حساب جديد في حال رغبتك في ذلك.
  • بعد ذلك لابد من متابعة الإرشادات الظاهرة لتمكين برنامج بلوستاك من مزامنة الكمبيوتر مع الهاتف الأندرويد أو الجهاز اللوحي المرتبط بحسابك المسجل.
  • كما يمكنك تخطي خطوة المزامنة في حال رغبتك في ذلك.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام