كيفية الربح من اعلانات جوجل أدسنس للمبتدئين 2024

Dodoآخر تحديث :
الربح من اعلانات جوجل أدسنس

الربح من اعلانات جوجل أدسنس أصبح سؤال العديدين من الأشخاص في الفترة الماضية، ومن المعروف أن الإنترنت هو لغة العصر التي لا غني عنه، ولهذا قامت جوجل بمحاولة إعطاء  المستخدمين فرصة جيدة للحصول على الأموال من خلال الإعلانات التي تطرحها جوجل وتسمي هذه الإعلانات لجوجل ادسينس، وفي السطور القادنة سوف نستعرض كيفية الربح من اعلانات جوجل أدسنس وإلى ماذا تحتاج لتبدأ عملك الخاص.

الربح من اعلانات جوجل أدسنس

احتساب الربح عن طريق اعلانات جوجل أدسنس يتم من خلال احتساب عدد الزائرين فإذا كنت تملك نحو 100000 زائر شهرياً فذلك يعني الحصول على مليون زائر في العام، حيث أن نسبة 100000 الف مشاهدة تساوي 1% للنقرة وبذلك تساوي هذه النسبة نحو 1,000 مما سيجعلك تربح 10 دولار على كل إعلان في حالة كانت النقرة 0,01 دولار، بينما إذا كانت النقرة للإعلان 1,00 دولار فبذلك سوف احصل على 1000 دولار في الشهر، ومن المعروف أن نسب المشاهدة تزداد في حالة كان العنوان واضح ويجذب المشاهد، مما يساعد في زيادة تشغيل الإعلانات على جوجل أدسنس .

ماهي شركة جوجل أدسنس ؟

تعرف شركة جوجل أدسنس بأنها شركة إعلانية تعمل مع جوجل وذلك عن طريق نشر المقالات المختلفة والمتنوعة للحصول على الأرباح التي تحققها هذه الاعلانات، ولمعرفة التفاصيل بشكل دقيق يجب معرفة كافة التفاصيل الخاصة بجوجل ادسنس، حيث تعتبر Google Ads من أهم الشركات التابعة لجوجل وتستخدم في الدعاية والإعلان للحصول على نسبة عالية من الزوار، وتعرف جوجل بأنها الإختيار الأنسب الناشر والمعلن، حيث تدر جوجل الربح من اعلانات جوجل ادسنس.

للحصول على نسب عالية من الزوار يجب أن يكون هناك ربط بين ما يقدمه المعلن من محتوى وبين الإعلانات التي يقوم بعرضها على الموقع، وتعمل شركة جوجل على تنظيم طريقة شراء الزوار ورفع نسب المشاهدة وتسمى الشركة التي تقوم بشراء الزوار من خلال جوجل بإسم جوجل ادس بينما الشركة التي تقوم بوضع الإعلانات المشتركة على المواقع المختلفة بإسم ادسنس جوجل، وأهم ما يجب معرفته كناشر هو جوجل ادسنس لان تلك الشركة هي التي ستتعامل معها فيما بعد، وهذا القسمان يقومان بتقديم الربح من إعلانات جوجل ادسنس.

ماذا تحتاج لكي تبدأ في الربح من أدسنس

هناك بعض النقاط التي يجب معرفتها للتأكد من الربح من اعلانات جوجل أدسنس نلخصها في هذه النقاط التالية:

1- فكرة موقع إلكتروني جيدة

في البداية يجب إختيار موقع ويب جيد يتوافق مع اهتماماتك الشخصية لتقوم بكتابة المحتوى الجيد علية، بينما إذا كنت ستعتمد على بعض الأشخاص في الكتابة، يجب أن يوجد مصدر مستمر لوضع جميع محتوي موقعك بداخله.

عند إنشاء موقع يجب اختيار محتوى جيد يجذب الجمهور، ويمكن اختيار ذلك من خلال قيام جوجل بمساعدتك عن طريق البحث عن الكلمات المفتاحية.

2- شراء استضافة واسم نطاق

يمكنك شراء استضافة واسم دومين للحصول على الربح المالي، ولكن في حالة عدم وجود مال لشراء الاستضافة والدومين فكل ما عليك هو الاكتفاء بمدونة بلوجر، بينما إذا كان لديك فائض من المال يمكنك شراء استضافة مدفوعة مع اختيار الدومين المناسب للموقع الخاص بك.

3- إنشاء موقع إلكتروني

يعتمد هذا الإختيار على اختيارك السابق فإذا قمت بإنشاء مدونة بلوجر فيمكنك الحصول على أداة متكاملة تساعد في الحصول على موقع إلكتروني، بينما إذا قمت بإنشاء موقع عن طريق إستضافة وإسم دومين فيكون ذلك من خلال بعض الخطوات:

  • إنشاء محتوى جيد ومفيد وحصري لموقعك مع الحرص على إنشاء محتوى يجب الارتكاز على أن يكون الـ محتوي مفيد وهادف لزيادة عدد الزوار ولا يعتمد على الربح المالي فقط، إلى جانب أن محتوى الموقع يجب أن لا يخالف سياسات جوجل.
  • قم بوضع بعض الأكواد الأماكن المناسبة داخل موقعك في جوجل أدسنس وذلك للحصول على الربح من اعلانات جوجل ادسنس.

مواصفات الموقع الذي يتم قبوله في جوجل أدسنس

يجب أن تتواجد بعض الصفات المهمة في الموقع الخاص بك، وذلك قبل التسجيل في جوجل ادسنس، ومن أبرز هذه المواصفات ما يلي:

  • يجب أن يكون المحتوى ذو قيمة وهادف ويتوافق مع سياسات جوجل ادسنس، ويكون ذلك من تقديم محتوي مفيد الزائر ويفيده وبذلك سوف تحصل على زائرين بشكل دائم ويزيد ذلك من الإعلانات على جوجل أدسنس .
  • يتسائل الكثيرين عن عدد المقالات المطلوبة لكي يزداد عدد الزوار ويزداد ربح المال من إعلانات جوجل أدسنس؟ والإجابة عن هذا السؤال بأنه يجب ألا يقل عدد المقالات عن 30 مقال يومياً، ولكن لا يجب الإعتماد على عدد المقالات فقط.
  • موقع يتميز بتصميم جيد وسهل للزائر
  • يجب أن يكون موقعك سهل وبسيط وأن يكون هدف المقالات واضح ومفيد، وذلك حتى يتيح للزائر فرصة التواجد بشكل مستمر على الموقع، كما يجب توفير تصميم جيد للموقع يجذب الزائر ويوفر جميع المعلومات والبيانات.
  • موقع يحتوي على صفحات إدارية تخدم الزائر.
  • موقع يحصل على عدد جيد من الزوار
  • يجب ارتفاع عدد الزائرين داخل الموقع الخاص بك ليتم قبول الموقع في جوجل ادسنس، ويعتمد ارتفاع عدد الزوار من خلال وضع محتوى هادف ومفيد.
  • يجب توفير صفحات إدارية يستطيع الزائر التواصل بينها وبين المحتوى بسهولة وتعتبر الصفحات الإدارية للموقع هي الصورة الرسمية له ويتم تسجيل بعض البيانات في الصفحة الإدارية مثل:
  1. صفحة اتصل بنا ويتم تسجيل بريد الاتصال مع الموقع.
  2. صفحة الأحكام والشروط التي يجب على الزائر قرائتها بشكل جيد قبل الموافقة عليها.
  3. صفحة سياسة الخصوصية وهي التي توضح للزائر كيفية التعامل داخل الموقع وكيفية الحفاظ على البيانات الخاصة بالناشر والاحتفاظ بها داخل جوجل أدسنس.
  4. صفحة الموقع وهي الصفحة التي تحتوي على قصة إنشاء الموقع ويسجل بها أهداف الموقع التي يحاول الناشر تحقيقها.

نصائح ونقاط مهمة بخصوص العمل كناشر مع جوجل أدسنس

  • عند حصولك على رسالة برفض داخل الموقع يجب البحث عن أسباب العلاج والعمل عليها ومحاولة حلها، ثم قم بالمحاولة في القبول مرة اخرى.
  • يجب امتلاك موقع داخل جوجل ادسنس لكي يتوفر لك وضع المقالات الخاصة بك، ويجب أن يكون المحتوى جيد ومفيد للزائر ويتم العمل داخل الموقع كناشر دائم وليس مرحلي.
  • يوجد بعض المواقع التي تخالف قوانين وسياسات جوجل أدسنس، ولكن ينصح بعدم فعل تلك المخالفات حتى لا تكون العواقب وخيمة، حيث سيتم التخلص من حسابك بشكل نهائي مع خسارة الرصيد المتوفر فيه.
  • العمل داخل جوجل أدسنس  مثله مثل العمل داخل أي شركة وظيفية تعتمد على الخبرة للنجاح والوصول لمستوى أعلى، ولهذا يجب زيادة الأرباح بشكل مستمر حتي لا يضيع مجهود الناشر، ولهذا يجب التطوير من الموقع بشكل مستمر.
  • لإرتفاع معدل الأرباح الخاصة بك يجب شراء أو إنشاء القنوات المفيدة والجيدة والتي تحتوي على عدد كبير من الزائرين، وذلك لتحقيق أكبر عائد مادي.
  • عند احتساب نسبة الأرباح العائدة من جوجل أدسنس والتي يتم الحصول عليها من خلال المعلنين ويكون هذا العائد بنحو 68%.يتم إحتساب الأرباح من خلال الزيارات والإعلانات التي يتم رؤيتها من قبل الزائر، ولهذا سوف تجد في الحساب الخاص بك نوعين من الأرباح أخد هذه الأنواع هي الضغطات والأخر تكون عبارة عن الإنطباع.
  • يوجد أكثر من طريقة تساعد في وضع الاعلانات داخل الموقع الخاص بك، ويتم الاعتماد في هذه الطريقة على كيفية إنشاء الموقع وكيفية زيادة المشاهدات.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna تابعنا على جوجل نيوز
https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام