رابط وخطوات التسجيل في حساب المواطن 1445 برقم الهوية السعودية

mobilltnaآخر تحديث :
التسجيل في حساب المواطن 1444

رابط وخطوات التسجيل في حساب المواطن 1445 في المملكة العربية السعودية من الإجراءات الروتينية المعتادة التي وفرتها الجهات المعنية عن بعد بالاستعانة بالمنصات الرقمية المخصصة لهذا الغرض، إذ تستطيع الأسر السعودية التي تحتاج إلى الدعم المالي الشهري تقديم طلبات فتح حساب مواطن عبر شبكة الإنترنت بعد توقف دام مدة عامين متتالين، ليتم استئناف عمل المنصة اليوم بنظام مناسب ودون مشاكل تذكر.

وتنص الأحكام الناظمة لعملية إدارة وتنظيم المنصة على شروط خاصة للتسجيل والحصول على الدعم المالي، إضافة إلى ضرورة تحديث البيانات بشكل دوري، علاوة على توفير مجموعة من الطرق الرقمية لتقديم الاعتراضات والشكاوى المتعلقة بتأخر أو عدم صرف الدعم الشهري للأسر المدرجة ضمن قوائم الدعم الحكومي، وذلك في إطار مشروع الحكومة السعودية في تقديم المساعدة المالية للمستحقين من أبناء المملكة، كي يوفروا لأنفسهم مستوى لائق من المعيشة في ظل الصعوبات المالية الكبرى التي يعاني منها العالم اليوم.

التسجيل في حساب المواطن 1445

في بداية الحديث عن التسجيل في حساب المواطن 1445 يلزم التنويه إلى أن المنصات الخدمية السعودية هي الطريقة الأفضل للتسجيل، مثل النفاذ الوطني وأبشر وحساب المواطن إضافة إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يمكن للمواطن انتقاء إحداها ثم النقر على خدمات المواطنين الإلكترونية، بعد ذلك يجب اختيار حساب المواطن ثم إنشاء حساب جديد على المنصة.

بعد ذلك يجب إدخال اسم المستخدم، رقم هاتفه المحمول، تاريخ الميلاد، ثم إجراء عملية التحقق باستخدام رمز العبور السري الذي ترسله المنصة إلى رقم الهاتف، لتبدأ بعد ذلك عملية تقديم بيانات المستخدم الشخصية التي تشمل عدد أفراد العائلة، تاريخ ميلاد كل منهم، الدخل الشهري لكل فرد، الوضع الصحي للأفراد، إضافة إلى البيانات العقارية والمصرفية الدقيقة للأسرة، وفي النهاية تدقيق المدخلات والضغط على أمر تم، مع العلم أن التسجيل لا يتم بنجاح إلا إذا تم إرفاق الطلب بعدد من المستندات الثبوتية التي تحددها المنصة من أجل التوثق من البيانات المقدمة بشكل عام.

الاعتراض على عدم صرف الدعم الشهري المخصص

من جهة ثانية يمكن بعد التسجيل في حساب المواطن 1445 وإتمام العملية بنجاح أن يظهر خلل أو مشكلة ما عند صرف المستحقات، فقد تكون أقل مما هو مفروض أو لا يتم صرفها مطلقا، لذلك يستطيع المواطن التقدم باعتراض عند تعرضه لهذه المشكلة إما عبر التواصل مع خدمة العملاء خلال أوقات الدوام الرسمي، أو التواصل مع الوزارة مباشرة، أو يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن.

إذ بجب تسجيل الدخول باسم المستخدم إلى منصة حساب المواطن، ثم النقر على خيار الاعتراض على عدم تسليم دفعة الدعم المستحقة وتحديد الشهر، وإرفاق الطلب بمجموعة من البيانات الضرورية المطلوبة، ليتم مراجعة الاعتراض خلال زمن يتراوح بين 15 و90 يوما بعد تاريخ تقديم الطلب.

شروط التسجيل في حساب المواطن 1445

  • إن أبرز شروط التسجيل في حساب المواطن 1445 هو التمتع بالجنسية السعودية.
  • الإقامة داخل أراضي المملكة بشكل دائم.
  • إضافة إلى أن يكون مجموع المرتبات الشهرية التي ينالها أفراد العائلة أقل من الحد الأدنى للدعم الذي تقدمه المنصة.
  • إلى جانب شرط السن، حيث يلزم أن يتجاوز سن المواطن 18 عاما مع إثبات استقلاليته عن أسرته، كما يستطيع الأفراد الذين يقل سنهم عن 18 سنة التقديم على المنصة إذا كانوا غير مقيمين مع أسرهم بشكل مثبت.
  • أما بالنسبة إلى النساء فيمكن للنساء اللواتي لا يحملن الجنسية السعودية الحصول على دعم المواطن إذا كانت المرأة متزوجة من شخص سعودي، أو أرملة أو مطلقة ولديها أولاد سعوديون.
  • كما تستطيع المرأة السعودية التي تزوجت أجنبيا الحصول على الدعم طيلة مدة إقامتها في المملكة.
  • كما يجب أن يكون المواطن غير مقيم في أحد دور الإيواء الحكومية.
  • وألا يكون لديه ملكية عقارية مثبته باسمه في المملكة.
  • كما يلزم أن يكون المواطن متمتعا بسجل مدني وعدلي نظيف وغير محكوم بجناية أو جرم مخل بالآداب العامة أو القيم الأخلاقية.
  • علاوة على تقديم مجموعة من الأوراق الثبوتية الضرورية لتوثيق الحساب، والتي تشمل كلا من صورة البطاقة
  • الشخصية الوطنية، ملف الحالة العائلية للمواطن، إضافة إلى بيان دخل الأب والأم إن وجد.

خطوات التسجيل في حساب المواطن 1445

يتم دفع مبلغ الدعم المالي كل شهر ميلادي جديد ويمكن لجميع المواطنين التسجيل في حساب المواطن 1445 باتباع بعض الخطوات التالية:

  • يتم الانتقال إلى الموقع الرسمي للخزانة الإلكترونية للمواطن باتباع هذا الرابط.
  • اضغط على كلمة إنشاء حساب جديد في الصفحة الرسمية.
  • تظهر مجموعة حقول تطلب من المواطن إدخال جميع البيانات اللازمة بشكل صحيح، بما في ذلك مبلغ الراتب الذي يتقاضاه المواطن ورقم حسابه المصرفي وعدد أفراد الأسرة وغيرها من المعلومات.
  • تأكد من صحة التفاصيل قبل التأكيد.
  • اضغط على التسجيل لتقديم طلب.
  • سيتم إرسال رسالة نصية تؤكد تسجيل الدخول بنجاح إلى رقم الهاتف المحمول الذي تم إدخاله.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام