طريقة استرجاع حساب اي كلاود iCloud

mobilltnaآخر تحديث :
طريقة استرجاع حساب اي كلاود iCloud

العديد من مستخدمي أجهزة Apple يبحثون في طريقة استرجاع حساب اي كلاود iCloud لذلك سوف نقوم فيما يلي بوضع مجموعة من الخطوات التي تضمن التأكد من أنه يمكنك استرداد بيانات iCloud الخاصة بك، كل ما عليك فعله هو أن تضع بعض الاحتياطات في حال احتجت إليها لاحقًا، وستجعل هذه الخطوات من السهل استعادة بياناتك في حالة حدوث شيء سيء.

ليس من الضروري عند البحث في موضوع طريقة استرجاع حساب اي كلاود iCloud أن نميل إلى التفكير في أن الأسوأ سيحدث، حتى يحدث بالفعل، وهذا ينطبق على كل شيء في العالم الرقمي أيضًا، سواء كان ذلك تهديد بفقدان البيانات أو تعرض حساباتك للاختراق. يحدث الأسوأ أحيانًا ومع وضع ذلك في الاعتبار أنه من المهم التأكد من استعدادك لذلك، فعندما يتعلق الأمر ببيانات iCloud التي يتم نسخها احتياطيًا من جهاز Apple الخاص بك، فهذا يعني وجود خطة استرداد في مكانها إذا وجدت نفسك محجوبًا من النسخ الاحتياطية الخاصة بك.

طريقة استرجاع حساب اي كلاود iCloud

لقد طرحت شركة Apple مؤخرًا بعض الميزات الجديدة في إطار تحديد طريقة استرجاع حساب اي كلاود iCloud ولذلك بمجرد اتباع هذه التعليمات سيكون لديك شبكة أمان إذا واجهت مشكلة في استعادة بياناتك. للتوضيح نحن نتحدث عن موقف تحتاج فيه إلى استعادة النسخ الاحتياطية لبيانات iCloud الخاصة بك، ربما في حالة فقدان النسخ الأصلية من ملفاتك، أو إذا كنت تقوم بإعداد جهاز جديد. عادةً لا ينبغي أن يكون الحصول على هذه النسخ الاحتياطية مشكلة -فأنت تقوم فقط بإدخال بيانات اعتماد معرف Apple الخاص بك ويمكنك الوصول إلى بياناتك مرة أخرى

ومع ذلك إذا لم تتمكن من استخدام بيانات اعتماد معرف Apple الخاص بك -ربما تكون قد نسيت كلمة المرور الخاصة بك ، أو قام شخص آخر بتغييرها- فهذا هو الوقت الذي تواجه فيه مشكلة وتحتاج لمعرفة طريقة استرجاع حساب اي كلاود iCloud من أحل حلها، لأنه لا يمكنك إثبات لشركة Apple أنك من تقول لك  نكون. يتم تشفير النسخ الاحتياطية على iCloud مما يعني أن المستخدمين غير المصرح لهم مقفلون تمامًا.

كيفية استرجاع حساب اي كلاود iCloud

  • للبدء في اتباع طريقة استرجاع حساب اي كلاود iCloud على جهاز iPhone الخاص بك، توجه إلى الإعدادات، وانقر فوق اسمك في الجزء العلوي، ثم اختر كلمة المرور والأمان واسترداد الحساب.
  • لديك خياران للاختيار من بينها: إضافة جهة اتصال الاسترداد ومفتاح الاسترداد، وكلاهما يمكن أن يساعدك في العودة إلى نسخة iCloud الاحتياطية التي تم حظر دخولك إليها.
    • اختر إضافة جهة اتصال الاسترداد وسيتم شرح الميزة على الشاشة.  تعمل جهة الاتصال هذه كضمان أنك أنت، وأنك مخول بالحصول على بيانات iCloud الخاصة بك.
    • من المهم اختيار شخص يمكنك الاعتماد عليه وتثق به، لأنه من الناحية النظرية يمكن أن يتظاهر بأنه أنت من أجل الدخول إلى حسابك.
    • انقر فوق إضافة جهة اتصال الاسترداد مرة أخرى وسيُطلب منك تحديد إحدى جهات الاتصال الخاصة بك.
    • لاحظ أن جهة الاتصال هذه تحتاج إلى استخدام جهاز Appleيعمل بنظام iOS أو iPadOS أو macOS حتى تعمل عملية استرداد الحساب – للأسف لا يمكنك إضافة الأصدقاء والعائلة الذين يستخدمون Android أو Windows فقط، لذا فإن خياراتك محدودة في  هذا الصدد.
    • يمكنك تحديد جهة اتصال لاستخدامها كشبكة أمان.
  • خيارك الآخر هو Recovery Keyواحد. انقر فوق هذا ثم قم بتبديل إعداد “مفتاح الاسترداد” إلى “تشغيل”، وسيتم إنشاء مفتاحك. قم بتدوينه والاحتفاظ به في مكان آمن للغاية وتأكد من كتابته، لأنه في الشاشة التالية سيُطلب منك إدخال مفتاح الاسترداد لإثبات أنك قمت بنسخه في مكان ما.
    • يتم تشغيل مفتاح الاسترداد إذا لم تتمكن من الوصول إلى حساب معرف Appleالخاص بك بالطريقة العادية، من خلال كلمة مرور أو من خلال جهاز مصادقة ثنائية.
    • إذا كنت تعتقد أن مفتاح الاسترداد الخاص بك قد تعرض للاختراق فيمكنك العودة إلى نفس الشاشة في نظام التشغيل iOSلإنشاء مفتاح جديد.
  • على نظام macOSيمكنك العثور على هذه الميزات نفسها عن طريق فتح قائمة Apple واختيار تفضيلات النظام.
    • انقر فوق معرف Appleثم كلمة المرور والأمان ثم إدارة بجوار استرداد الحساب.
    • انقر فوق التفاصيل لمعرفة المزيد حول خدمة استرداد بيانات iCloud، أو رمز + (زائد) لإضافة جهة اتصال استرداد أو إدارة لإعداد مفتاح استرداد.

حلول بعض المشاكل التي قد تواجهك عند استرجاع حساب اي كلاود

  • في حال كنت تتبع طريقة استرجاع حساب اي كلاود iCloud وكنت بحاجة إلى بدء تشغيل خدمة استرداد بيانات iCloud، فستعرف ذلك، حيث:
    • سيظهر كخيار إذا كنت تحاول الحصول على نسخة احتياطية على iCloud ولم يُسمح لك بالدخول عبر القنوات المعتادة.
    • كما يمكنك إما كتابة مفتاح الاسترداد أو مفتاح الاسترداد الذي تم إرساله إلى جهة الاتصال الموثوقة التي حددتها.
  • تمنحك طريقة استرجاع حساب اي كلاود iCloudالوصول إلى البيانات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والملاحظات والتذكيرات والنسخ الاحتياطية للجهاز من خلال بوابة الويب iCloud، حتى إذا تم قفل أجهزة Apple معينة.
    • يجب أيضًا أن يتم تزويدك بخيارات لاستعادة الوصول إلى أجهزة Appleهذه واستعادة جميع معلوماتك وملفاتك مرة أخرى.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام