أفضل المواقع لضغط الصور مجانا 2024 بجودة عالية اون لاين

Noorآخر تحديث :
ضغط الصور

أفضل المواقع لضغط الصور مجانا 2024 بجودة عالية، هل يمكن ضغط الصور فعلياً قبل القيام بتحميلها على الإنترنت؟ أصبح هذا الأمر متاحاً مع عدد من المواقع التي تعمل على ضغط الصور بطريقة معينة بحيث تقلل المساحة الإضافية التي كانت على ذاكرة الجهاز، ويجب الإشارة إلى وجود عدد من البرامج التي تعمل على إعادة تحرير الصور ومنها فوتوشوب وتؤدي دور هام في التحسين من جودة الصورة، لكن هذه البرامج مدفوعة، أما المواقع المشار إليها في هذا المقال فهي مجانية تماماً.

أهمية ضغط الصور

تختلف الصور في الحجم الكلي لها ولذلك يختلف وقت تحميل الصور على موقع الويب الخاص بك، وخاصة الصور الكبيرة الحجم للغاية وعالية الجودة والتي تأخذ وقت أطول من غيرها، حيث أن عملية بطئ تحميل الصور أمر شاق للعديد من زوار الموقع الخاص بك، وقد أثبتت الأبحاث أن المستخدم عليه إغلاق الصفحة إن طال زمن التحميل عن 5 ثوان، وأهمية ضغط الصور تتمثل في ضغط الصورة مما يقلل حجمها ويجعل موقع الويب الخاص بك أسرع.

افضل المواقع لضغط الصور اون لاين

موقع Compressor.io

يحرص موقع Compressor.io على التأكد من عدم تغير جودة الصورة أثناء ضغط صورة، وهو واحد من المواقع المرنة للغاية والتي تقوم بضغط الصور بالتنسيقات التالية JPEG و PNG و GIF و SVG وذلك بكل سهولة، كما أن له القدرة على خفض حجم الصور بنسبة 90% أو أكثر قليلاً، ولكن من عيوبه أنه لا يستخدم لتحسين أكثر من صورة في نفس الوقت.

أفضل المواقع لضغط الصور مجانا 2024 بجودة عالية اون لاين

موقع CompressNow

هو واحد من المواقع التي تعمل على تحسين طريقة ضغط الصور مجانا بجودة عالية، كل ما يلزم هو تحميل الصور من جهازك الخاص ثم تعيين نسبة ضغط الصور ثم تنزيلها للاستخدام، ويتميز هذا الموقع بإمكانية سحب وإدراج عدد يصل إلى عشر صور في المرة الواحدة، كما أن الموقع يتميز بتحسين كافة الصور التي يتم تحميلها، ويعمل على جعل مستوى الضغط متساوي لكافة الصور مما يجعل العمل على ضغط الصور أكثر يسر وسهولة.

موقع Resize Photos

هو أحد الأدوات المجانية 100% للقيام بضغط الصور وتحسين الصور في نفس الوقت، يعمل هذا الموقع بجانب ذلك على تغيير من حجم الصورة المستخدمة على موقعك أو على منصتك أو في رسائل بريدك الإلكتروني، كل ما يلزم عمله في هذا الموقع تحميل الصورة على موقع الإنترنت ويمكن ضغط عدد يبدأ من صورة واحدة وحتى 100 صورة في نفس الوقت.

يتيح هذا الموقع كذلك استخدام تطبيقات تأثيرات الصور من المعرض خلال إجراء التحسين، وهذه التأثيرات تعمل على توضيح وتحسين الصور ووضع حدود و انعكاسات وظلال وزوايا دائرية لها.

أفضل المواقع لضغط الصور مجانا 2024 بجودة عالية اون لاين

موقع GiftOfSpeed

يعتبر أحد المواقع التي تقدم عدد من أدوات الضغط بالإضافة إلى تحسين الصور بصيغة  PNG و JPEG ، ويستخدم الموقع تقنيات ضغط للصور المتعددة التي تضغط الصورة إلى أقل حجم متاح لها، لكن من عيوب هذا الموقع أنه يعتمد على تحميل الصور بصيغة  PNG وليس بالصيغة JPEG.

موقع Online Image Optimizer

يعمل هذا الموقع على تحسين الصور بالإضافة إلى ضغط الصور، وهو يعمل على تحويل الصور من  JPEG إلى صور PNG مما يتيح استخدامها على مواقع الإنترنت، ويمنحك هذا الموقع إمكانية تحميل الصور من الرابط المخصص لها، مما يعني إمكانية تحسين الصور الموجودة على موقع الويب الخاص بك، وهو يوفر عليك الوقت والجهد المبذول للقيام بإحلال صورة محسنة جديدة محل الصور القديمة، يعيب هذا الموقع شيء واحد فقط وهو أنه يتيح تحميل صورة واحدة فقط في كل مرة، كما أن حجم الصورة لابد ألا يزيد عن 2.86 ميجابايت فقط.

أفضل المواقع لضغط الصور مجانا 2024 بجودة عالية اون لاين

إضافات ضغط صور الوردبريس WordPress Plugins

عند الحديث عن مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها، لا يمكننا إلا أن نذكر إضافات نظام وردبريس الغني عن التعريف والذي يقوم عليها الكثير من المواقع الإلكتروني. والتي من بينها موقع مفيد الذي نستخدمه في الوقت الحالي.

فالنظام يوفر لك الكثير من الإضافات التي تساعد على ضغط الصور بصورة كبيرة من أجل تحسين أداء الموقع وترتيبه بين المواقع الإلكترونية المنافسة. فلهذا من المهم جداً لكل صاحب موقع إلكتروني إستخدام هذه الإضافات الرائعة ليتمكن من توفير مساحة التخزين والذاكرة على موقعه. ومن بين إضافات وردبريس لضغط صور الووردبريس:

  • إضافة EWWW Image Optimizer.
  • الإضافة WP Smush.
  • إضافة Optimus.
  • إضافة TinyPNG.
  • الإضافة Short Pixel.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام