شروحات تقنية

مراجعة لعبة Shadow Warrior 3

فريق التطوير يعود Flying Wild Hog، نقدم الدفعة الثالثة في سلسلة Shadow Warrior من ألعاب إطلاق النار، بعد 6 سنوات من إصدار الدفعة الثانية، ونأخذنا مرة أخرى كأبطال Lo Wang and Gore في تجربة عنيفة أخرى، ولكن مع العديد من التغييرات الملحوظة وبعض الإضافات، فكيف هي التجربة؟

تتبع حبكة اللعبة نهاية الجزء الثاني، ونجد أنه لم يتبق سوى King Luo وعدد قليل من الشخصيات الأخرى على الأرض، والجنس البشري شبه منقرض لأن التنين الضخم يستمد الطاقة من الأرض. يجب على World و Tamarind التعاون مع خصومهم السابقين للقضاء على التنين وإنقاذ العالم كالمعتاد. من هذه السلسلة، القصة ليست كذلك إنه عنصر أساسي لم يعد يبرر الأحداث أثناء استخدامها لعمل بعض النكات هنا وهناك.

على المستوى الرسومي، تقدم اللعبة رسومات جيدة مع مراعاة بعض التأثيرات، مثل القدرة على تفجير بعض أعضاء الوحوش التي تصادفهم، ولكن بدون نفس التفاصيل المذهلة التي تفعلها الألعاب الأخرى.

تعتمد طريقة اللعب إلى حد كبير على Doom reboot مع إضافة الخطافات والقدرة على الجري على الجدران، وفي حين أن المزيج الذي يقدمه Doom ممتع، فإن Shadow Warrior 3 يطبقه على نطاق أصغر لأن لديك أسلحة أقل، تمتلك Arenas صغيرة ومتوسطة الحجم، صعوبة اللعبة معتدلة، حتى في حالة الصعوبة العالية، على الرغم من أنها تعتمد على السرعة، إلا أنها لا توفر هذا الإحساس بالإلحاح والحاجة إلى التحرك الذي تحصل عليه عند لعب DOOM، وهذا لا يعني أن التجربة ليست ممتعة، ولكنها المتعة هي محدودة مقارنة بالألعاب التي تستعير منها الأفكار.

في اللعبة، يمكنك تدمير الأعداء بسيفك، مما سيؤدي إلى إسقاط الذخيرة. إذا كنت ترغب في تجديد صحتك، عليك تدمير العدو بأحد الأسلحة النارية. توفر اللعبة أيضًا القدرة على الضرب بشكل حاسم عندما يكون عدادها ممتلئًا، ويعرف أيضًا باسم العداد الذي سيملأ تدريجيًا من خلال سيتم توقيع النقاط من قبل العدو بعد تدميره. يعني تنفيذ الضربات الحاسمة إعادة شحن الصحة تمامًا، والحصول على أسلحة خاصة من معظم الوحوش يمكن استخدامها مرة واحدة أو لفترة محدودة، مثل الحصول على قنابل الجليد أو الأسلحة التي تستهدف الأعداء تلقائيًا.

يعتمد تنفيذ الضربات الحاسمة على نوع الوحش الذي تواجهه، تحتاج الوحوش الضعيفة إلى عداد من مساحة واحدة، لكن الأعداء الأقوى يحتاجون إلى اثنين أو ثلاثة. لا يوجد تحد حقيقي في التكرار من واحد إلى آخر، والجزء الثالث يقدم لنا تصميمًا مرحليًا خطيًا للغاية لا يوفر إمكانات استكشاف فعلية، والمناطق القليلة التي يمكن استكشافها تكون في الغالب فارغة.

مراجعة لعبة Shadow Warrior 3

تقدم اللعبة سلسلة من التحديات التي تتطلب منك استخدام أحد هذه الأسلحة وتدمير عدد معين من الأعداء بطريقة خاصة، مثل تدمير أكثر من عدو برصاصة قاذفة قنابل يدوية أو عدوين بضربة واحدة من سيف قاذفة. كمكافأة على إكمال التحديات، ستربح نقاطًا لتطوير أسلحة أو شخصيات، وستجد الكثير من هذه النقاط في تفاصيل القفز بين المنصات، لكن معظمها ستجده في الطريق دون الحاجة إلى البحث، وبعضها قد يكون غير واضح أو يتطلب دراسة متأنية للبيئة المحيطة، وعادة ما يؤدي تطوير الأسلحة إلى تحسين تطوير الأسلحة وذخيرتها، وتقديم تطورات محددة لكل سلاح من أجل التميز والتطوير عن الآخرين غالبًا ما تزيد قدرات شخصيتك من مستوى الصحة، وتزيد من تأثيرات بعض الهجمات والقدرات، وتكون قادرًا على إعادة ملء شريط الصحة تلقائيًا، والمزيد.

محتوى اللعبة محدود للغاية، حيث تقدم وضع قصة يمكن اللعب الفردي به، ولا يوجد خيار للعب الجماعي، ولا توجد إمكانية لإعادة المراحل. البداية تحاول تحقيق ذلك لا توجد لعبة + خيار جديد، وعدم القدرة على إعادة مرحلة ما هو قرار غريب، أحد الأشياء المزعجة الأخرى في اللعبة هو حديث روان المستمر، وهو أمر شائع بالنسبة للشخصيات، فهي تكرر في هذا نفس النكات متكررة جدًا في اللعبة. اللعبة التي كنت أتمنى لو كان لدي خيار أسكته أحيانًا!

لقد تغلبنا عليه لمدة 5 ساعات على صعوبة متوسطة، والصعوبة العالية لم تزيد الحياة بشكل كبير. حتى لو جربت هذه الصعوبة ستجد أن التحدي محدود، فإن Shadow Warrior 3 يأخذ الكثير من الأفكار الجيدة ولكنه يضعها موضع التنفيذ. على نطاق أصغر في تجربة قصيرة ومحدودة، إنها لعبة لا يترك انطباعًا دائمًا عليك.

تم تعديل اللعبة باستخدام إصدار الكمبيوتر الشخصي المقدم من الناشر.

طريقة لعب ممتعة – تدفعك التحديات لاستخدام أسلحتك بطرق متعددة.

تجربة قصيرة ومحتوى محدود للغاية، تفتقر إلى العديد من أوضاع اللعبة – لا توجد تجربة صعبة حتى في الصعوبة العالية – ثرثرة روان المزعجة، وتكرار نفس النكات مرارًا وتكرارًا.

تأخذ Shadow Warrior 3 الكثير من الأفكار الجيدة، ولكنها تنفذها على نطاق أصغر في تجربة محدودة، وتفتقر إلى التحديات والميزات التي يمكن أن تترك انطباعًا دائمًا على اللاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

انضم الى قناة التليجرام