شروحات تقنية

مراجعة لعبة Loot River

مراجعة لعبة Loot River، بتكر المطور المستقل ألعاب حركة roguelike في السنوات الأخيرة التي تستخدم ميزات التفريخ التلقائي التي تتقدم فيها وتكشف عن قدرات وأسلحة جديدة أثناء محاولتك إكمال اللعبة، ولكن لا داعي للقلق بشأن حالة الموت، ابدأ الرحلة مرة أخرى، ولكن باستخدام القدرة على تحقيق ما تفعله لإظهار الأسلحة والقدرات في ظل ظروف محددة، هناك العديد من الإصدارات الرائعة من هذا النوع، ربما أشهرها Dead Cells and Hades. نراجع اليوم لعبة أخرى من هذا القبيل بفكرة خاصة بها، وهي Loot River، كيف يمكن مقارنتها بالتجارب الأخرى؟

يقدم Loot River قصة بسيطة لتبرير هذه الأحداث. تحاول الإبحار في متاهة من عدة طوابق لكسر دورة الحياة والموت التي تنتهي بفقدان الشخصيات لعقولهم وتحويلهم إلى وحوش تجوب المتاهة. تجلب لنا رسومات اللعبة مزيجًا من تصميمات البكسل والثلاثية الأبعاد، والنتيجة تبدو غريبة ولكنها جميلة في الوقت نفسه، خاصة فيما يتعلق بالتأثيرات مثل تدفق المياه عندما تتحرك المنصة، توفر اللعبة أيضًا العديد من الألحان الجيدة.

طريقة اللعب بسيطة للغاية، زر واحد للضربات السريعة والثقيلة، وزر واحد للمراوغة، وزر واحد للحظر، وزرين للقدرات السحرية، وزر مخصص لإعادة ملء عداد الحياة، ويمكن أن تكون قادرًا على حمل سلاحين عبر الزر الأخير للتبديل بينهما. المثير للاهتمام في اللعبة هو أن المتاهة تتكون من منصات على شكل مكعبات تتريس أنت تتحرك باستخدام العصي التناظرية الصحيحة وتجربها من منظور علوي، مما يضمن تحكمًا سلسًا وعمليًا دون تشتيت الانتباه بين تحريك المنصة والتحكم في شخصيتك.

تمنحك فكرة التحكم في المنصة المزيد من الخيارات للتعامل مع الأعداء، يمكنك طرد الضربات بعيدًا عن العدو، ثم التمسك بسرعة بمنصتك لمنصتهم للهجوم، ثم التراجع وكرر العملية. يمكنك أيضًا استخدام النظام الأساسي لعزل بعض الأعداء الأقوياء عن الأضعف منهم لإخراجهم واحدًا تلو الآخر. تتيح لك الفكرة الهروب بسرعة وإعادة التفكير في خططك عندما تكون في مأزق، أو مجرد الالتفاف حول أعداء مزعجين.

مع هزيمة الأعداء، يرتفع مستوى شخصيتك، مما يمنحك قدرة تنموية يمكنك استثمارها في مجموعة متنوعة من الأشياء، مثل الصحة أو القدرة على استخدام الأسلحة. ابحث عن بعض الكنوز، فهناك أسلحة أو حلقات بداخلها، يمكنك ترقية مستوى الشخصية دون تطوير. لكن لا تكافئك اللعبة على استكشافك كما هو مطلوب، فهناك العديد من الحالات التي ستستكشف فيها متاهة وتهزم مجموعة من الأعداء في بيئات صعبة أو يصعب تحريكها فقط لتكتشف أن الأسلحة التي تحصل عليها ليست كذلك. الأمر يستحق العناء، بينما تستكشف، ستحصل على مكافآت يمكن استخدامها لشراء الذهب مقابل الخواتم والميداليات كما ستحصل نقاط المعرفة التي يمكن استخدامها لشراء أسلحة جديدة وقدرات سحرية أثناء الراحة بين المستويات المختلفة للمتاهة.

مراجعة لعبة Loot River

بينما تقدم اللعبة أفكارًا شيقة، إلا أنها تحتوي على عدد من العيوب التي تمنعها من توفير المتعة التي تحتاجها، لأنه حتى بعد تطوير جوانب معينة، تكون الشخصيات ثقيلة الحركة نسبيًا وتجربة القتال خام وليست ممتعة جدًا، تجربة بعض العناصر لا تعمل بالشكل المطلوب، ولكن يمكنك القول من المفترض أن يتم استخدام آلية الكتل للهجوم المضاد القوي في اللحظة الأخيرة ضد الخصم، ولكن هذه الآلية لا يتم تطبيقها ببطء ومزعج كما تفعل شخصيتك، بدلاً من الهجوم السريع الذي سبقه هناك العديد من الأعداء، وخطر استخدامها غير معقول، فبعض الأعداء لديهم نطاق هجوم كبير بشكل غريب. بعد المراوغة، قد تبتعد عن الخصم أو حتى تختبئ خلفه، لكنك ستتأذى. نطاق هجوم واسع. يكاد يكون من المستحيل تجنب!

لا تزال اللعبة بحاجة إلى مزيد من التوازن والتحسينات الميكانيكية التي ذكرناها. تستند مراجعتنا إلى قيام اللعبة بتحسين التجربة بشكل كبير بعد تلقي التحديث، وبما أنه قبل التحديث كان سيئًا للغاية، نشك في أننا نريد إنهاء المراجعة! يمكن أن تكون لقاءات الرؤساء داخل اللعبة أكثر إبداعًا لأن إحدى الألعاب ممتعة، والباقي مثل مواجهة عدو عادي ولكن بصحة أكبر.

استغرق الأمر منا بضع محاولات فقط لإنهاء اللعبة، لقد فعلنا ذلك في 4 ساعات في المرة الأولى، واستغرق الأمر حوالي ساعة للوصول إلى القائد النهائي إذا جاز التعبير. قيمة الألعاب من النوع هي قابليتها لإعادة اللعب بالطبع، هناك المزيد من المجالات لاستكشافها بعد الانتهاء الأول من اللعبة، ولكن السلبية ذكرنا أنها تتعبنا بسرعة من التجربة، حتى دون الرغبة في التباهي بكل الأسلحة والقدرات السحرية. الاستخدام الملحوظ وبعض المتطلبات المزعجة المرتبطة به، يمكن لـ Loot River توفيرها تجربة فريدة بين الألعاب ذات الأنواع المختلفة، ولكنها لا تزال بحاجة إلى الكثير من الموازنة والتعديل في بعض المناطق، تجعلك اللعبة تشعر وكأنها منتج غير مثالي به الكثير من العيوب ومن غير المرجح أن تبدأ دورة جديدة.

تم تعديل اللعبة باستخدام إصدار الكمبيوتر الشخصي المقدم من الناشر.

تضيف منصة التحكم الموجهة بالفن الغريبة والجميلة بعدًا إضافيًا للقتال.

سرعان ما تصبح تجربة اللعب مملة بسبب الطبيعة البدائية للقتال وعدم وجود أعداء مختلفين – آليات اللعبة معطلة وغالبًا لا تعمل بشكل صحيح – اللعبة لا تحفزك على تكرارها وبدء دورة جديدة، الذي يفشل في الحصول على قيمة كبيرة مقابل المال – يمكن استغلاله من خلال منصة مصممة لتقديم ألغاز شيقة وإضافة المزيد تنوع.

لدى Loot River فكرة شيقة تم تنفيذها بشكل جيد، لكن المشكلة تكمن في التطبيق غير المتكافئ والضعيف للعناصر الأخرى التي تشكل أساس هذه التجربة، تحتوي اللعبة على المكونات اللازمة لتوفير تجربة ممتعة، ولكن بعد العديد من التحسينات و التعديلات التي لدينا حاليًا المنتج يشعر بأنه غير مكتمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

انضم الى قناة التليجرام