كيفية تصوير شاشة الاندرويد سكرين شوت على جميع الإصدارات بكل سهولة بدون برامج

mobilltnaآخر تحديث :
تصوير شاشة الاندرويد سكرين شوت

إن عملية تصوير الشاشة على هاتفك الاندرويد المقصود بها ليس تصوير الشاشة فيديو ولكن المقصود منها هو عمل سكرين شوت ولإنه هناك العديد من إصدارات الاندرويد فالأمر على مدار الأعوام السابقة قد تغيير طفيفاً فهناك بعض إصدارات الاندرويد التي تتطلب إلي طريقة خاصة من أجل أن تقوم بعمل سكرين شوت ولهذا أصدقائي أصدرت قرارا اليوم كتابة هذه التدوينه والتي سوف نتعرف من خلالها على طريقة تصوير شاشة الاندرويد بأسهل ما يمكن وسوف نتعرف أيضاً على الإصدارات المتماثلة من نسق الاندرويد في عملية تصوير الشاشة فقط تابعوا معي الفقرات القادمة لمعرفة المزيد من المعلومات بشأن كيفية القيام بذلك الأمر .

سكرين شوت بدون برامج

في البداية أصدقائي وقبل أن أبدء في شرح أسلوب تصوير شاشة الاندرويد على هاتفك الذكي أحب أن أوضح أمر في قصد الأهمية وهو أنه هناك العديد من التطبيقات التي تَستطيع تثبيتها على تليفونك للقيام بذلك الشأن ولكن في الحقيقة أنا لا أفضل استعمال التطبيقات للقيام بذلك الشأن مطلقاً والسبب في هذا هو أنك لست في احتياج تماما لتحميل تنفيذ يقوم بشيء تَستطيع القيام به بدون تطبيقات أو برامج فهذا من رأي مضيعة للوقت ذلك بالإضافة إلي أن تلك التطبيقات قد تأخذ منطقة على تليفونك بعكس أنها قد تؤدي إلي بطئ التليفون ولهذا فأنا أنصحكم جميعاً بالتخلص من هذه التطبيقات واستعمال الأساليب التي سأقدمها لكم بواسطة الفقرات التالية .

كيفية تصوير شاشة الاندرويد على الهواتف الذكية

في الحقيقة أصدقائي الأمر في قصد السهولة ولكنه قد اختلف في بعض الإصدارات إجراء طريق المثال إذا كنت تقوم باستعمال نسق الاندرويد بالإصدارات الآتية :

  • Android Jelly Bean
  • Android Ice Cream Sandwich

فكل ما عليك القيام به هو الضغط على زر Power بالإضافة إلي زر خفض الصوت في نفس الوقت وعلى الفور سوف يتم تصوير شاشة الاندرويد .

أما في وضعية إن كنت تقوم باستعمال تليفون اندرويد بإصدار :

  •  Android Lollipop
  • Android KitKat

فالأمر غير مشابه قليلاً لاغير سوف تقوم بالضغط على زر Power أيضاً بالإضافة إلي زر Home وسيتم تصوير الشاشة لحظياً بأسهل ما يمكن .

أما في وضعية إن كنت تقوم باستخدام تليفون اندرويد يعمل بإصدار :

فالأمر في غرض السهولة فقط قم بالضغط مطولاً على زر Power وسوف يتضح لك خيار حديث وهو خاص بتصوير الشاشة وعلى الفور سيقوم التطبيق بتصوير الشاشة .

طريقة تصوير شاشة جهازك اللوحي

في الفقرة الفائتة تحدثتا حول أسلوب القيام بهذا الأمر على الهواتف الذكية أما في هذه البند سنتعرف على أسلوب القيام بذلك الشأن على الأجهزة اللوحية مثل التابلت فإذا كنت تقوم باستعمال جهاز لوحي يعمل بإصدار :

  • Android Jelly Bean
  • Android Ice Cream Sandwich

فكل ما عليك القيام به هو الضغط أيضاً على زر Power بالإضافة إلي زر قلص الصوت وسيتم حفظ الصورة داخل معرض الصور .

أما في وضعية إن كنت تسخدم جهاز يعمل بإصدار :

  •  Android Lollipop
  • Android KitKat

فالطريقة السليمة لعمل لقطة للشاشة هي الضغط على زر power ثم زر Home .

وأخيراً إذا كنت تستخدم جهاز يعمل بإصدار :

فالطريقة لا لا تتشابه كثيراً لاغير ستقوم بالضغط على زر Power عقب هذا قم بالكبس على خيار التقاط الشاشة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام