كيفية زيادة مساحة الهاتف الداخلية بسهولة للاندرويد 2024

Noorآخر تحديث :
كيفية زيادة مساحة الهاتف الداخلية

كيفية زيادة مساحة الهاتف الداخلية بسهولة لتحميل الألعاب والتطبيقات الكبيرة الحجم بسهولة، وهذا للأشخاص الذين يمتلكون أجهزة لوحية أو هواتف ذكية بمساحة تخزين قليلة بسبب توفير المال، حيث تقوم الشركات بزيادة سعر الهواتف كلما زادت مساحتها الداخلية.

كيفية زيادة مساحة الهاتف الداخلية بسهولة

ترفع شركات الأجهزة الإلكترونية أسعار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بسبب مساحة التخزين الداخلية الكبيرة التى يبحث عنها المستخدمون بكثرة لتحميل مقاطع الفيديو والألعاب ذات المساحة الكبيرة، لذلك يبحث المستخدمون عن كيفية زيادة مساحة الهاتف الداخلية بسهولة من أجل التقاط الصور ومقاطع الفيديو التى يحبونها وتحميل التطبيقات التي يكبر حجمها مع الوقت، كما أن مساحة الهاتف الداخلية تمتلئ بسرعة كبيرة دون إنذار مسبق حتى لو كانت 64 جيجا بايت أو وصلت إلى 128 جيجا بايت، وبذلك لن تجد مساحة إضافية في هاتفك.

زيادة مساحة الهاتف إلى 256gb للاندرويد.

زيادة مساحة الهاتف الداخلية

توجد الكثير من الطرق الفعالة لزيادة مساحة الهاتف الداخلية مثل حذف الملفات القديمة التي لم تعد ترغب بها فى الجهاز عن طريق الانتقال إلى أيقونة My files وتحديد الملفات القديمة من أقسام متنوعة أو download ثم قم بحذفها من الجهاز بشكل نهائي، في حالة كنت تستخدم تطبيق ماسح ضوئى للمستندات أو تطبيق خاص لتحرير الصور قد يتسبب في ملء ذاكرة هاتفك بالكثير من الملفات المكررة أو القديمة لذلك يمكنك إلقاء نظرة في ملفاتك ومسح المكرر وغير الضروري منها، كما توجد طرق أخرى فعالة وسريعة لزيادة مساحة التخزين في هاتفك أو الجهاز اللوحي نلخص عدد منها في الفقرات التالية.

بطاقة MicroSD

تعتبر إضافة بطاقة ذاكرة خارجية إلى الهواتف الذكية من أسهل طريق زيادة مساحة الهاتف الداخلية، وقد تخلت بعض الشركات عن صنع فتحة خاصة لهذه البطاقة في أجهزتها، لكن قد يحالفك الحظ وتمتلك جهاز مزود بهذه الفتحة، حيث تستطيع حينها استخدام بطاقة ذاكرة MicroSD بمساحة تصل إلى 128 جيجا بايت بسعر 30 دولارًا أو أقل.

ويمكنك نقل بعض البيانات من ذاكرة الهاتف الداخلية إلى بطاقة SD في إصدارات الاندرويد القديمة مثل Andriod lollipop أو Android 5.1.1 أو الأقدم منها حيث لا تسمع الإصدارات الجديدة بنقل كل البيانات دفعة واحدة، وحتى تتمكن من فعل ذلك انتقل إلى أيقونة الإعدادات في هاتفك ثم اختر منها التطبيقات وحدد تطبيق واضغط على خيارات ثم نقل إلى بطاقة SD في حالة كان هذا الخيار موجودًا، كما يمكنك استخدام بطاقة SD كوحدة تخزين داخلية من خلال تحديد ذلك في إعدادات التخزين في إصدارات الأندرويد الأحدث مثل Android 6.0 Marshmallow.

طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة

مسح التطبيقات غير اللازمة

توفر إعدادات الهاتف الذكي خانة التطبيقات داخل قائمة الإعدادات التى تعرض لك كافة التطبيقات والألعاب المثبتة على هاتفك مع المساحة التي يشغلها فيه، وبذلك يمكنك إلغاء تثبيت التطبيقات التى لا تستخدمها بكثرة حتى تحصل على مساحة إضافية في تخزين جهازك الداخلي من خلال الضغط على اسم اللعبة أو التطبيق ثم اختيار إلغاء التثبيت، كما يمكنك حذف الذاكرة المؤقتة للتخزين.

فهى لا تشكل أى خطر على جهازك أو ملفاتك، وهذا لأنها لا تستخدم بصورة متكررة وتشغل مساحة على الجهاز بدون أهمية، افتح قائمة إعدادات على الجهاز ثم اختر منها خانة التخزين أو ذاكرة التخزين المؤقتة ثم اختر من قائمة الخيارات مسح ذاكرة التخزين المؤقتة، وتختلف هذه الخطوات حسب نظام التشغيل في جهازك، فمثلًا في أجهزة سامسونج عليك أن تنتقل إلى إعدادات ثم اختيار خانة التخزين ثم اختيار العناية بالجهاز ومنها تذهب إلي خانة التحسين الآن التى تقوم بحذف كل ملفات التخزين المؤقتة.

تطبيق Clean Master: من التطبيقات المميزة في تنظيف الهاتف من الملفات الغير مرغوب فيها وتحرير المساحات بطريقة رائعة، حيث يعمل على تخليصك من ملفات النفاية والملفات المكررة وغيرها من الملفات التي تستهلك المساحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام