خلل في تحديث نظام iOS 14 يمنع إظهار الإشعارات والتنبيهات بالرسائل الجديدة

يتكبد مالكي تليفونات آيفون العاملة بنسخة النظام iOS 14 من مشكلات في ظهور إشعارات المراسلات على أجهزتهم؛ سواء على صعيد المراسلات القصيرة SMS أو iMessage؛ حيث تبلغ المراسلات على نحو طبيعي للمستخدمين إلا أن دون توضيح أي تنبيه ولا حتى الشارة الحمراء أعلى أيقونة التطبيق التي تشير إلى الرسائل الجديدة وعددها.

وخلال الشهر الزمن الفائت كان موقع MacRumors قد نوه إلى مبالغة في عدد شكاوي المستعملين من المشكلة على نسخ الآيفون الأربعة الأخيرة؛ سوى أنه تبين لاحقًا أن الإشكالية تؤثر أيضًا على نسخ الآيفون الفائتة التي تعمل بنسخة iOS 14.

والغريب في الإشكالية أنها لا تتم دائمًا حيث يلاحظ المستخدمين ظهور إشعارت على الشاشة الرئيسة وأعلى التطبيق بشكل طبيعي لبعض المراسلات لكن البقية يمكن أن تصل دون تنبيهات.

من جانبها آبل لم تقم حتى هذه اللحظة بإطلاق تجديد للنظام من شأنه إصلاح المشكلة التي تسبب الكثر من الحرج بين الأصدقاء والشركاء، من حيث وصول الرسائل إليهم وعدم ملاحظتها والرد عليها لعدة ساعات بسبب عدم ظهور الإشعارات!

أما من جهة وصول الحل مع التحديث القادم iOS 14.3 فلا يبدو الشأن مرحجًا كون النسحة التجريبية الثانية التي أطلقتها أبل للاختبار ما تزال محتفظة بمشكلة عدم ظهور إشعارت الرسائل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.