خطوات لعمل فيديو موشن جرافيك احترافي 2024 motion graphics

Dodoآخر تحديث :
خطوات لعمل فيديو موشن جرافيك

خطوات لعمل فيديو موشن جرافيك الذي انتشر وتوسع كثيرًا في الآونة الأخيرة، حيث أن الطلب والحاجة على فيديوهات الموشن جرافيك قد ازدادت كثيرًا في الفترة الأخيرة على وجه الخصوص، وذلك بسبب استخدام تلك الفيديوهات في الكثير من الأعمال المختلفة والمجالات المتنوعة، حيث أن فيديوهات الموشن جرافيك يتم استخدامها في عدة أغراض مختلفة مثل: (التسويق، والإعلانات … وغيرها)، ويستطيع المستخدم مشاركة الفيديوهات بكل سهولة وفي الوقت الذي يريده، حيث يُعتبر فيديو الموشن جرافيك أحد أفضل أنواع تلك الفيديوهات وأكثرهم رواجاً حاليًا.

تحميل برنامج photostage لصناعة فيديو احترافي وتركيب الصور

ماذا يعني الموشن جرافيك؟

يريد العديد من الأشخاص التعرف على التقنية الخاصة بالموشن جرافيك ومعرفة أمور أكثر حولها، حيث تُعتبر هذه التقنية عبارة عن تقنية مميزة جدًا جدًا وبكل بساطة هي تقنية رسوم وتصاميم متحركة، حيث تقدم قصة أو فكرة معينة تعمل على توضيح كلًا من النصوص المتحركة، والصور، والألوان، والأشكال، والتأثيرات… إلخ، والجدير بالذكر أنها يمكن أَن تطهر في الشكل ثنائي أو ثلاثي الأبعاد، وتُعتبر تلك الفيديوهات المتحركة عبارة عن فيديوهات فريدة من نوعها.

حيث أنها تُعد أداة رائعة تعمل على رواية كلًا من الترفيه والتعليم والقصص….. وغيرها من باقي المجالات الأخرى الواسعة، والجدير بالذكر أيضًا أنها تُعتبر أحد أكثر الفيديوهات الجذابة  التي تم التوصل والتعرف عليها بصفة عامة، حيث تمكن تلك الفيديوهات من القيام بسرد القصص بطريقة إبداعية للغاية، حيث أن ذلك الإبداع يتم وضعه داخل إطار مبهر للغاية ويمر على الكثير من التأثيرات المميزة.

تحميل برنامج Merge Audio Video لاضافة الصوت الي الفيديو

خطوات لعمل فيديو موشن جرافيك

تتمثل خطوات لعمل فيديو موشن جرافيك في التالي:

  • الخطوة الأولى (كتابة سيناريو القصة): يتم في هذه الخطوة تحديد عدد كلمات السيناريو، وعلاوة على ذلك أيضًا يجب أن تكون هذه الكلمات بسيطة وواضحة للغاية، وعلى الرغم من أن فيديو الموشن جرافيك، يكون غالبًا من عدد 30 ثانية إلى عدد 3 دقائق ولكن يجب كتابة سيناريو واضح وصريح خاص بتلك القصة المُقدمة من قِبل الفيديو، ويتم ذلك من خلال الحوار والنصوص الموجودة داخل الفيديو، حيث يجب تحديد العدد الخاص بكلمات السيناريو، حتى يكون بسيط وواضح.
  • الخطوة الثانية (ستوري بورد): يتم إنشاء ورسم ستوري بورد في تلك الخطوة، حيث يتم بدء عمل جلسة خاصة بالعصف الذهني مع باقي الفريق الخاص، حيث أن ذلك الفريق يضم بداخله كلًا من: (المنتج – كاتب السيناريو – المصممين – فناني الرسم والتخطيط)، حيث يتم البدء برسم الإطارات الأساسية فوق لوحات ورقية، ثم مراجعة النص النهائي وذلك قبل البدء في رسم الأفكار.
  • الخطوة الثالثة ( رسم التصاميم): يمكن القيام بتحويل القصة والسيناريو والأستوري الخاصة بها إلى شخصيات كرتونية وتصاميم فعلية، ولكن يجب الأخذ بالاعتبار أن يأخذ الشخص وقته الخاص في التصميم، وبالإضافة إلى ذلك أيضًا يجب التأكد من أدق التفاصيل الخاصة بالألوان وباقي العناصر الأخرى، وعلاوة على ذلك أيضًا يُفضل كتابة كافة الملاحظات الخاصة بخطوات لعمل فيديو موشن جرافيك التي تريد تعديلها.
  • الخطوة الرابعة (التحريك): تعتمد تلك الخطوة في التركيز على نمط التحريك، حيث يجب أن يكون نمط التحريك خاص بطريقة الإنتقال بين كلًا من مشهد (أ) ومشهد (ب)، والتعرف على كيفية تلاشي الألوان والتأثيرات والانتقالات، حيث يلزم كون تلك التأثيرات متناسقة من البداية وفي النهاية.
  • الخطوة الخامسة (التوقيت): يجب الالتزام بالمدة الخاصة بالفيديو، والمدة الخاصة بكل مشهد، وبالإضافة إلى ذلك أيضًا تحديد المدة الخاصة بظهور ذلك الفيديو ووقت اختفائه أيضًا، ومدة ظهور النصوص والأشكال وهكذا.

تحميل برامج مونتاج الفيديو

تصميم فيديو موشن جرافيك

  • أختيار الكلمات بالصيغ المناسبة والبسيطة حتى تقوم بتوصيل فكرة الفيديو لكل من يراه.
  • نقوم بتسجيل الأصوات بطريقة تتناسب مع تحريك الصور.
  • تصميم الصور والرسومات التي تعبر عن الفكرة المراد توصيلها.
  • تركيب وتحريك هذه الصور ووضعها مع الأصوات.
  • إضافة التأثيرات الفنية لأي تصميم فيديو موشن جرافيك نقوم بعمله.

برامج الموشن جرافيك

إذا كنت تريد عمل تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي فهناك بعض البرامج المتخصصة في تصميم فيديوهات الموشن جرافيك وفي النقاط التالية سوف نوضح أهم برامج الموشن جرافيك مثل :-

تحميل برامج تعديل الصور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام