تفوق تطبيق Signal على تطبيق Whatsapp ب5 مميزات ما هي؟

مميزات تطبيق Signal، في أعقاب الإشعار العلني عن التجديد الحديث لخصوصيات وسياسات تطبيق واتساب قام بعض المستخدمين بالتوجه لاستعمال تطبيقات بديلة عن واتساب وتكون أكثر خصوصية وحمايةً لخصوصية المستخدم وقد كان من ضمن أشهر تطبيقات الشات الفورية المجانية هو تطبيق Signal، والذي أثبت أنه يتميز بعدد أكبر من المميزات التي تجعله أفضل من تطبيق واتساب لدى العديد من الأشخاص.

تطبيق Signal سيجنال

من تطبيقات التواصل الاجتماعي والمحادثة الفورية المجانية الآمنة، واشتهر استعماله أثناء الفترة الأخيرة وأصبح في مقدمة التطبيقات الأكثر تنزيلًا، وللتطبيق مميزات عديدة ومتنوعة لا تتشابه عن تطبيق واتساب وخصوصًا عقب التحديثات الجديدة التي أداها.

مميزات تطبيق سيجنال

أما عن المميزات التي يقدمها تطبيق Signal للمستخدمين التي تجعله متفوقًا على تطبيق واتساب هي:

1. السماح بعدم استعمال الاسم والصورة الحقيقين

حيث يسمح لك تطبيق سيجنال بعدم الاحتياج لوضع الصورة الحقيقة لك أو استخدام الاسم الحقيقي لتحصل على قدر أكبر من الخصوصية، وهذا على الرغم من تواجد تلك الميزة في تطبيق واتساب ولكنها تصبح أقل فاعلية مع تخزين التطبيق للبيانات الشخصية.

2. استعمال رقم افتراضي للانضمام

ويمكن لمستخدمي تطبيق سيجنال الاشتراك برقم تليفون افتراضي، فإن التطبيق لا يفتقر لربط التطبيق برقم الهاتف الشخصي، كما أنه لا يحتاجه للوصول لجهات التواصل الشخصية المخصصة بالمستخدم.

3. عدم توضيح المكالمات في السجل

كما ويمكن لمستخدمي هواتف الأيفون أن يقوموا بتعطيل خاصية ظهور المكالمات الصوتية أو الفيديو في سجل المكالمات، من خلال فتح إعدادات الخصوصية الداخلية تطبيق سيجنال، وعدم تفعيل زر ظهور المكالمات في الدفتر Show calls in recent.

4. خاصية اختفاء المراسلات

وهذه الخاصية أكثر فعالية على تطبيق سيجنال عن واتساب، حيث يتخذ قرار اختفاء الرسائل من كلا الطرفين بمجرد أن يقرر أحدهما اختفاء المراسلات وحذفها، فبعد رؤية الرسالة بخمس ثواني يقوم التطبيق بحذفها تلقائيًا.

5. تعطيل خاصية تلقي الرسائل

كما يمكن عدم تنشيط خاصية تلقي المراسلات من جهات الاتصال الغير مسجلة، لمنع الأفراد الغرباء من الوصول إليك، فيتم فتح إعدادات الخصوصية بالتطبيق، وإلغاء تنشيط خاصية Allow from anyone.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.