تحميل تطبيق فضاء أولياء التلاميذ والاساتذة في الجزائر 2024 awlyaa.education.gov.dz لنتائج كشوف النقاط تقويم التلاميذ

shaimaaآخر تحديث :
تطبيق فضاء أولياء التلاميذ

تحميل تطبيق فضاء أولياء التلاميذ والاساتذة في الجزائر 2024 awlyaa.education.gov.dz أحد التطبيقات الحديثة والمبتكرة في مجال التعليم، حيث يهدف إلى تسهيل التواصل والتفاعل بين أولياء الأمور والمدرسة. يتيح هذا التطبيق لأولياء التلاميذ الوصول إلى معلومات مهمة بسهولة ويسر، مثل الجداول الدراسية، الإشعارات الهامة، الأنشطة المدرسية، ومتابعة تقدم أبنائهم الأكاديمي والسلوكي. وهو أيضًا يوفر واجهة تفاعلية تتيح للأهل التواصل المباشر مع المعلمين والإدارة المدرسية، وطرح الاستفسارات والتواصل حول أي قضية تتعلق بتعليم أبنائهم. بالإضافة إلى ذلك، يتيح للأهل متابعة المشاركة في الأنشطة اللاصفية ومتابعة نتائج اختبارات أبنائهم. يعتبر تحميل تطبيق فضاء أولياء التلاميذ خيارًا ممتازًا للأهل الذين يبحثون عن وسيلة مريحة وسهلة للحصول على المعلومات والتواصل الفعّال مع المدرسة.

تخطو وزارة التربية الوطنية الجزائرية خطوة هامة في تطوير المنظومة التعليمية بإطلاق تطبيق فضاء أولياء التلاميذ، يتيح هذا التطبيق للأولياء الأمور امتلاك حسابات على الأرضية الرقمية، حيث يمكنهم الاطلاع على النتائج المدرسية، ومعدلات الغياب، وفضاء الأساتذة وفضاء أولياء التلاميذ، ويمكن للأولياء الأمور القيام بجميع العمليات الإلكترونية التي توفرها وزارة التربية الوطنية، كما يمكنهم تحميل التطبيق للأندرويد وللآيفون مجاناً ، للاطلاع على النتائج الدراسية ومعدلات الغياب وفضاء الأساتذة وفضاء أولياء التلاميذ، ومن خلال هذا التطبيق، ينتظر التلاميذ في الجزائر من كل المستويات التعليمية ظهور نتائجهم ومعدلاتهم النهائية، مما يمثل تقدماً نوعياً في المنظومة التعليمية، حيث يمكن للأولياء الأمور متابعة مسار تعليم أولادهم بكل سهولة ويسر.

تطبيق فضاء أولياء التلاميذ

يعتبر تطبيق فضاء أولياء التلاميذ والاساتذة في الجزائر 2024 awlyaa.education.gov.dz واحدًا من أفضل التطبيقات الالكترونية التي توفرها وزارة التربية الوطنية الجزائرية لجميع المستويات الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية. يتيح هذا التطبيق للأولياء امتلاك حسابات رقمية، حيث يمكنهم الاطلاع على نتائج أبنائهم بسهولة وسرعة من المنزل، كما يوفر للمدرسين العديد من الخدمات الإلكترونية، التي تساعد في تسهيل الإجراءات والتواصل بشأن الأنشطة المختلفة والبيداغوجية. يتناول التطبيق أيضًا العديد من العمليات الإدارية التي توفرها الوزارة للمعلمين وأولياء الأمور، مثل -الحصول على الوثائق الإدارية والبيداغوجية، وقائمة الأفواج المسندة إليهم مع اتاحة الاتصال بالولي عبر فضاء الأولياء، إنشغالات حرّة للمراسلة المباشرة، والاطلاع عن بعد على نتائج الفصلية للطلاب وإعلامهم بالمعدلات الفصل. 

تطبيق فضاء أولياء التلاميذ في الجزائر 2024 awlyaa.education.gov.dz وفرت وزارة التربية الوطنية بالجزائر موقع إلكتروني يمكن لأولياء الأمور تسجيل الدخول له من أجل الاطلاع على نتائج أبنائهم خلال العام الدراسي، حيث أن هذا الموقع هو موقع فضاء أولياء التلاميذ الذي يمكن الدخول علية، عند إتمام عملية التسجيل في موقع فضاء أولياء التلاميذ 2024 يستطيع أولياء أمور الطلاب استخراج كشف النقاط نتائج الفصل الأول لأبنائهم، يعد هذا التطبيق الالكتروني وسيلة مهمة لتحقيق رقمنة القطاع التربوي، مما يساعد على تسهيل العمليات الإدارية والتواصل والمتابعة التعليمية والتقويمية بشكل فعال ومبتكر.

تنزيل تطبيق فضاء أولياء التلاميذ awlyaa

ينتظر التلاميذ في الجزائر awlyaa.education.gov.dz من كل المستويات التعليمية ظهور نتائجهم ومعدلاتهم النهائية عبر كشف النقاط الذي يتم إصداره من وزارة التربية الوطنية في نهاية العام الدراسي لجميع الطلاب، وقد قررت الوزارة تسهيل عملية كشف نقاط التلاميذ في هذا العام الدراسي عن الأعوام السابقة عن طريق الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة استعدادًا لرقمنة النظام التعليمي بالكامل، ويتم إعلان نتائج التلاميذ على التطبيق لكل المستويات التعليمية في كافة الولايات ابتدائي ومتوسط وثانوي عن طريق موقع ثروة التعليمي الذي تشرف عليه وزارة التربية.

يحرص المسؤولون في وزارة التربية الوطنية على مواكبة التطور الحديث في العالم، وذلك باستبدال الطرق التقليدية القديمة بأساليب وطرق حديثة تسهل العملية التعليمية في البلاد، ويعتبر تطبيق فضاء أولياء التلاميذ من أحدث الأساليب التعليمية التي طورتها الوزارة ضمن خطتها الجديدة في تحديث النظام التعليمي، وهذا لأن نتائج التلاميذ ومعدلاتهم من أكثر الأمور التي تشغل بالهم.

تطبيق فضاء أولياء التلاميذ كشف نقاط التلاميذ

يوفر التطبيق الكثير من الخدمات التعليمية للتلاميذ أهمها استخراج كشف النقاط للمستوى الابتدائي والمتوسط والثانوى من المنزل فور صدورها بخطوات سهلة، كما نوهت الوزارة على ضرورة تثبيت التطبيق على الهواتف المحمولة وتسجيل حساب جديد عليه قبل إعلان صدور النتائج حتى يتمكن التلاميذ من معرفة النتائج فور صدورها، كما أن التطبيق يعتبر حلقة الوصل بين التلاميذ والأساتذة وأولياء الأمور لمتابعة العملية التعليمية باستمرار، فهو يمتاز بالسرعة والجودة العالية مع الواجهة البسيطة، وقد أوضح المسؤولون أن نسب النجاح زادت في هذه السنة عند مقارنتها مع السنين السابقة وأن نتائج التلاميذ سوف تظهر في أقرب وقت عبر تطبيق فضاء أولياء التلاميذ.

تعتبر تطبيق فضاء أولياء التلاميذ والاساتذة من أفضل التطبيقات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التربية الوطنية الجزائرية. يتيح هذا التطبيق للأولياء امتلاك حسابات رقمية، ما يمكنهم من الاطلاع على نتائج أبنائهم بسرعة وسهولة من المنزل، وذلك لجميع المستويات الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية. وبالإضافة إلى ذلك، يوفّر التطبيق العديد من الخدمات التعليمية والمساعدات الأخرى للطلاب والمدرسين، ما يجعله من أفضل الأدوات التعليمية التي يمكن استخدامها. يمكن تنزيل التطبيق على الهواتف الذكية من خلال البحث عنه على المتجر الإلكتروني، ويمكن الوصول إلى الحساب الرقمي للأولياء عبر الموقع التعليمي الجزائري المتاح للجميع.

خطوات الاستعلام عن النتائج في تطبيق فضاء أولياء التلاميذ

في البداية عليك تثبيت فضاء أولياء التلاميذ على هاتفك المحمول من خلال متجر جوجل بلاي او موقع ثروة، وبعدها يمكنك القيام بالخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى تطبيق فضاء أولياء التلاميذ.
  • اضغط على أيقونة تسجيل جديد في حالة عدم وجود حساب لك في التطبيق.
  • وفي حالة وجود حساب مسبق في التطبيق ما عليك إلا تسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  • اكتب بيانات ولى أمر التلميذ الشخصية المطلوبة.
  • اكتب اسم التلميذ وكافة بياناته.
  • اختر مستوى التلميذ التعليمي الذي يدرس به.
  • اختر الفصل الدراسي الحالي للتلميذ.
  • يعرض التطبيق كشف نقاط التلميذ في تقرير مفصل.

استخراج كشف النقاط نتائج الفصل الأول

  • الدخول ألي موقع فضاء أولياء التلاميذ 2024 كشف النقاط  .
  • الضغط على نتائج أبنائي ثم النقر على الفصل الدراسي.
  • يوجد في اختيار الفصول الدراسية ثلاثة فصول يقوم ولي الأمر باختيار الفصل الدراسي الذي يرغب في معرفة نتيجته.
  • كتابة كلمة المرور وفي حال نسيان هذه الكلمة يتم الضغط على نسيت كلمة المرور ثم كتابة أسم البريد الإلكتروني من أجل أنشاء كلمة مرور جديدة.

مميزات تحميل تطبيق فضاء أولياء التلاميذ

حرصت وزارة التربية الجزائرية على توفير العديد من الخدمات في تطبيق فضاء أولياء التلاميذ والأساتذة، وفيما يلي بعض مميزات تطبيق فضاء أولياء التلاميذ:

  • تسهيل الإجراءات التعليمية على أولياء الأمور والأساتذة.
  • طلب الخدمات التعليمية عن بعد دون الذهاب إلى المؤسسة.
  • إمكانية استخراج عدد من الوثائق الإدارية مثل مجمل الخدمات وكشف الراتب وشهادة العمل وغيرها.
  • يحتوى على وثائق بيداغوجية مثل التدرجات السنوية أو المذكرات وغيرها.
  • إمكانية التواصل مع ولى الأمر والأساتذة مع وجود قائمة الأفواج.
  • مراسلة الجهات التعليمية بصورة مباشرة لاحتواء التطبيق على انشغالات حرة.
  • خدمات رسائل نصية قصيرة لإعلام التلاميذ معدلاتهم الفصلية.
  • تقرير مفصل بنتائج التلاميذ الفصلية لأولياء الأمور.

صور من داخل فضاء أولياء التلاميذ والاساتذة 

تحميل تطبيق فضاء أولياء التلاميذ والاساتذة في الجزائر 2024 awlyaa.education.gov.dz لنتائج كشوف النقاط تقويم التلاميذ تحميل تطبيق فضاء أولياء التلاميذ والاساتذة في الجزائر 2024 awlyaa.education.gov.dz لنتائج كشوف النقاط تقويم التلاميذ تحميل تطبيق فضاء أولياء التلاميذ والاساتذة في الجزائر 2024 awlyaa.education.gov.dz لنتائج كشوف النقاط تقويم التلاميذ تحميل تطبيق فضاء أولياء التلاميذ والاساتذة في الجزائر 2024 awlyaa.education.gov.dz لنتائج كشوف النقاط تقويم التلاميذ

تحميل تطبيق فضاء أولياء التلاميذ في الجزائر 2024

اسم البرنامج فضاء أولياء التلاميذ
التصنيف تطبيقات تعليمية
الترخيص مجانا
المطور tharwa
حجم البرنامج حسب الجهاز
إصدار البرنامج
اخر اصدار مجانا
نظام التشغيل android

ضع تعليق ليتم التحميل باقصى سرعة

تحميل تطبيق فضاء الاساتذة و الاولياء

تحميل تطبيق فضاء الاساتذة و الاولياء Apk

تحميل تطبيق فضاء أولياء التلاميذ

تحميل تطبيق فضاء أولياء التلاميذ apk

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 3 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Zouaoui منذ 10 أشهر

    روعة

https://t.me/Mobilltna تابعنا على جوجل نيوز
https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام