تحميل برنامج آيات للقرآن الكريم Ayat: Al Quran Apk للاندرويد والايفون 2024 اخر اصدار مجانا

Dodoآخر تحديث :
برنامج آيات للقرآن الكريم

تحميل برنامج آيات للقرآن الكريم Ayat: Al Quran Apk إن برنامج قراءة القرآن الكريم تعتبر من الأمور الهامة في حياة المسلمين، ولهذا السبب تم تطوير برنامج آيات للقرآن الكريم، هذا البرنامج المتكامل يجمع بين جمال التصميم وسهولة الاستخدام، مما يتيح للمستخدمين فرصة قراءة القرآن الكريم بكل سهولة ويسر، وبفضل المميزات الفريدة التي يقدمها البرنامج مثل القدرة على البحث في آيات القرآن وتلاوة الآية مع ترجمة صوتية بالإضافة إلى الترجمة المكتوبة بالعديد من اللغات تحميل برنامج آيات للقرآن الكريم Ayat: Al Quran Apk.

تطبيق آيات للقرآن الكريم

تم تقديم تطبيق آيات للقرآن الكريم باعتباره تطبيق إسلامي وتعليمي من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بمساعدة مشروع المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود، ومن أجل نجاح هذا البرنامج لم يقتصر الأمر على هاتين الجهتين المعنيتين فحسب بل شارك أيضًا عشرات من المتخصصين في القرآن الكريم والأحاديث النبوية في مراجعة كل كلمة جنبًا إلى جنب مع تفسيرات القرآن الكريم الرقمي. ويمكن اعتبار البرنامج بأنه تطبيق مصحف إلكتروني يحتوي على التفاسير والشروح التي تعين المسلم عند قراءة القرآن.

يمتاز برنامج آيات للقرأن الكريم بكونه سهل التحميل والتثبيت، وبالتالي يمكن استخدامه عند التنقلات والسفر ولقراءة القرآن في أي مكان، ذلك أن المسافر يخاف من أخذ المصحف الشريف معه في أسفاره خوف حدوث عطب أو أن يسقط، وبالتالي تم تقديم هذا التطبيق لكي يسهل على الحجاج والزوار والمواطنين السعوديين والمسلمين من جميع أنحاء العالم حمل القرآن الكريم على هواتفهم المحمولة ويمكنهم قراءته والاطلاع على تفسيراته، وبالإضافة إلى هذه الميزات يمكن للمسلمين أيضًا الاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم بأصوات هادئة ومعروفة من قبل أهم علماء الدين.

تنزيل برنامج آيات للقرآن الكريم

يمكن تحميل تطبيق آيات للقرآن الكريم بشكل مجاني وبكل سهولة من موقعنا هذا، وللقيام بذلك كل ما عليك فعله هو أولًا السماح بتنزيل التطبيقات والألعاب من مصادر غير معروفة من إعدادات الأمان للهاتف المحمول، ومن ثم العودة إلى المتصفح والدخول إلى هذا الموقع والضغط على رابط التحميل الذي يوفره، تبدأ عندها عملية التحميل التي تحتاج لبعض الوقت ويتم تنزيل البرنامج وفي حال ظهور رسالة تفيد بكون هذا النوع من الملفات قد يكون ضارًا بجهازك فيجب الضغط على خيار متابعة التنزيل، وبعد الانتهاء يمكن البدء بتثبيت التطبيق وللقيام بذلك كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى ذاكرة الجهاز المستخدم والدخول إلى مجلد التنزيلات والضغط على ملف الApk الخاص به ومن ثم اختيار زر التثبيت، تتم عندها عملية تثبيت التطبيق وتنصيبه على الجهاز وأخيرًا يمكن الشروع باستخدامه.

لدى استخدام تطبيق آيات للقرآن الكريم نجد أنه يوفر خدمات متنوعة للمستخدمين، فهو يقدم مسح ضوئي لنسخة رقمية معتمدة من المصحف الأصلي المطبوع، كما تتوفر في التطبيق نسخة رقمية من ثلاثة مصاحف قد تشمل نسخة رقمية من مصحف المدينة، ونسخة رقمية من مصحف التجويد (متأثر بقواعد التجويد) ونسخة رقمية من مصحف ورش (رواية ورش). ومن خلال التطبيق يمكنك الاستماع إلى تلاوات القرآن من قبل العديد من القراء المشهورين (اثنان منهم برواية ورش النفيع). وهناك خيار بحث قد يساعدك في البحث عن آية وجز وسورة من خلال نص القرآن. تجدر الإشارة إلى أنه باستخدام التطبيق لا يمكنك القراءة فحسب، بل يمكنك أيضًا الاستماع إلى آية معينة عدة مرات كما تريد بالإضافة إلى إمكانية التحكم اليدوي في مدى الوقت، كما يمكنك مباشرة دراسة المصحف بالسورة/ الآية (الفصل/ الآية) أو الجزء (الجزء) أو رقم الصفحة.

نبذة عن تحميل برنامج آيات للقرآن الكريم

يشتمل برنامج آيات للقرآن الكريم Ayat: Al Quran Apk على توفير نسخ من القرآن الكريم بشكل إلكتروني للمستخدمين لتلاوتها، ويحتوي على العديد من التفاسير العربية والإنكليزية، حيث يشتمل على ستة تفاسير عربية وهي تفاسير السعدي وابن كثير والبغاوي والقرطبي والطبري والوسيط، وتفسير إنجليزي واحد وهو “تفسير القرآن للمودودي”. ويحتوي التطبيق على خيارات سماع تلاوة القرآن المتوفره بالعديد من أصوات المجودين المختلفين من ناحية اللهجات واللغات، مع العلم أن الترجمة الصوتية لآثار القرآن موجودة فقط للهجتين (الإنجليزية والأردية)، ويمكنك المزامنة بسهولة بين التلاوة وموضع الآية على الصفحة (حيث تظهر الآية أثناء عرضها)، بالإضافة إلى إمكانية المزامنة بين التلاوة والتفسير الصوتي (إعادة صياغة التفسير بعد التلاوة).

بمجرد فتح برنامج آيات للقرآن الكريم سترى أول سورة من القرآن الكريم على الصفحة الرئيسية مع الترجمة باللغة الإنجليزية أو العربية، ويمكنك بسهولة تغيير الترجمة من بين 28 لغة متاحة والتي تغطي جميع لغات أوروبا تقريبًا وآسيا وإفريقيا، ويمكن أيضًا تغيير حجم ونمط الخط بسهولة تامة، بالإضافة إلى إمكانية تغيير حجم صفحة الترجمة. ويمكن الاستفادة من خيار الإشارات المرجعية وذلك في حال كنت قد انتهيت من قراءتك اليومية وأردت أن تبدأ من هذه الآية أو السورة المحددة في اليوم التالي. أما إذا أردت قراءة التفسير لآية معينة من القرآن الكريم التي تقرأها فانقر على الأسطر الثلاثة الأفقية في أعلى يسار الصفحة الرئيسية وبعد ذلك اضغط على زر التفسير وهو أحد الخيارات المتاحة في علامة التبويب “ترجمة وتفسير”، وبمجرد الضغط على “تفسير” يجب اختيار “نوع التفسير ورقم السورة ورقم الآية” ثم الضغط على زر “عرض” لعرض “التفسير” المطلوب.

مميزات تحميل تطبيق آيات للقرآن الكريم

  • يمكن تحميل برنامج آيات للقرآن الكريم واستخدامه بشكل مجاني.
  • يدعم التطبيق العديد من خيارات اللغة والترجمة والتفاسير الأمر الذي ساعد في انتشاره ونجاحه.
  • يتجاوز التطبيق كونه مصحف رقمي عادي فهو يقدم التفاسير والشروحات بالإضافة إلى إمكانية سماع أصوات تجويد القرآن الكريم.
  • يمتاز التطبيق بكونه موثوق ويقدم المحتوى الدقيق فقد تم التحقق منه ومن المحتوى الذي يقدمه من قبل العديد من علماء المسلمين.
  • يساعد هذا البرنامج المستخدم على قراءة القرآن بأي مكان وزمان ويقدم خيارات السهولة في الاستخدام والواجهة الانسيابية والتصميم المباشر.
  • التطبيق خفيف على جهاز الهاتف الذكي وهو صغير الحجم ولا يحتاج لمساحة حرة كبيرة من أجل تحميله وتثبيته.
  • يمتاز تطبيق آيات للقرآن الكريم بأنه متوفر بنسخ تعمل على جميع الأجهزة اللوحية والمحمولة مهما كان نظام تشغيلها، كما أنه متوفر بنسخ تعمل على باقي المنصات.
  • يمكن بسهولة الاختيار بين نسخة مصحف التجويد الملون، و نسخة مصحف المدينة المنورة، أو مصحف ورش عن نافع.
  • يتيح  سماع القرآن الكريم، بواسطة صوت أشهر وأفضل القراء، الموجودين داخل الوطن العربي. 
  • يتضمن البرنامج القرآن، برواية ورش عن نافع.
  • يستطيع المستخدم تكرار تلاوة آية معينة، لأكثر من مرة، ويستطيع أيضًا استرجاعها بسهولة، بالإضافة إلى ذلك تحديد فاصل زمني.
  • يسهل البحث بداخله عن آية معينة، من داخل آيات القرآن الكريم، بدون أي عناء، وذلك على عكس النسخ الورقية. 
  • يمكن من خلال برنامج آيات للقرآن الكريم، اختيار صفحات خاصة من داخل المصحف الشريف، حيث يتم ذلك بسهولة شديدة، لإمكانية تصفحها في جميع الأوقات.
  • يحتوي البرنامج على ستة تفاسير من القرآن الكريم، وذلك باللغة العربية، مثل تفسيرات ( الطبري – القرطبي – السعدي – ابن كثير – الوسيط لطنطاوي – البغوي).

صور من داخل برنامج آيات للقرآن الكريم

تحميل برنامج آيات للقرآن الكريم Ayat: Al Quran Apk للاندرويد والايفون 2024 اخر اصدار مجانا تحميل برنامج آيات للقرآن الكريم Ayat: Al Quran Apk للاندرويد والايفون 2024 اخر اصدار مجانا تحميل برنامج آيات للقرآن الكريم Ayat: Al Quran Apk للاندرويد والايفون 2024 اخر اصدار مجانا تحميل برنامج آيات للقرآن الكريم Ayat: Al Quran Apk للاندرويد والايفون 2024 اخر اصدار مجانا

تحميل برنامج آيات للقرآن الكريم Ayat: Al Quran Apk 2024 اخر اصدار مجانا

اسم البرنامج Ayat: Al Quran
التصنيف تحميل برامج اسلامية
الترخيص مجانا
المطور ETC KSU
حجم البرنامج 10 ميجابايت
إصدار اللعبة 2.10.1
نظام التشغيل android/ios

ضع تعليق ليكتمل التحميل باقصى سرعة

التحميل للكمبيوتر

التحميل من جوجل بلاي

التحميل للاندرويد Apk

التحميل للايفون والايباد

أتمنى أن تكون استمتعت بالمقالات والمعلومات التي قدمناها حول تحميل برنامج آيات للقرآن الكريم Ayat: Al Quran. نحن نهتم برأيك ونتطلع إلى سماع ما تعتقد أنه يمكننا تحسينه أو المزيد من المعلومات التي تود أن تعرف عنها في المستقبل. لا تتردد في مشاركة أفكارك وآرائك معنا. شكراً لكم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام