تحسين الصوت في السماعات اللاسلكية لهواتف Xiaomi

Noorآخر تحديث :
تحسين الصوت في السماعات اللاسلكية لهواتف Xiaomi

تحسين الصوت في السماعات اللاسلكية لهواتف Xiaomi يتساءل المستخدم عما إذا كان من الممكن تحسين صوت السماعات في الهواتف الذكية التابعة لشاومي، والجواب نعم في الواقع أنه من الممكن تحسين الصوت بل والحصول على صوت أفضل من الصوت الفعلي للسماعات، على شرط أن تكون السماعات المراد تحسينها لا سلكية مما يتيح للمستخدم سماع فيديوهات وموسيقى بشكل أفضل من ذي قبل، ودائمًا تتميز شركة شاومي بتقديم أجهزتها وملحقاتها بثمل زهيد جداً وهو المعهود من Xiaomi.

تحسين الصوت في السماعات اللاسلكية لهواتف Xiaomi

يوجد العديد والكثير من الصيغ للملف الذي يوجد بالهاتف مثل ملفات الصوت يوجد الكثير من الأسماء أو الصيغ لها مثل MP3 وهي الأكثر شيوعاً، أيضاً يوجد ALAC أو  ACC وهذا الأخير هو المتعلق بموضوعنا، هذا وتعتبر ACC  من الصيغ الأفضل حيث يمكنك قراءتها في نهاية اسم أحد ملفات الموسيقى حيث تتمتع بالصوت الأفضل والحجم الصغير ولكن بصيغة ملف MP3، وهذه الصيغة عبارة عن اختصار advanced audio coding ولكن مشكلتها عدم انتشارها.

كيف أتمكن من تفعيل برنامج ACC بجهاز شاومي

عند تفعيل هذا الخيار على هاتفك ستجد سماع الموسيقى أنسب بكثير على سماعاتك اللاسلكية من أي وقت مضى، والآن لنتبين كيفية تشغيل هذا الخيار:

  • عليك في البداية توصيل السماعات اللاسلكية بهاتفك والتأكد من ذلك، ثم اذهب إلى إعدادات الجهاز.
  • قم بالنقر فوق خيار بلوتوث وذلك من خلال إعدادات الهاتف.
  • يظهر لك الآن واجهة الأجهزة التي تم التعرف عليها كالآتي، اسم السماعة المتصلة بالجهاز وتكون باللون الأزرق في حالة الاتصال الفعلي بالجهاز، حينها قم بالنقر واختيارها.
  • في هذه المرحلة ستتوجه إلى نافذة أخرى تحتوي على إعدادات خاصة باتصال هاتفك مع السماعة، الآن قم بالنقر على خيار ACC ومن ثم تفعيله.
  • بهذا الشكل نكون قد أوضحنا أحد الطرق لتحسين الصوت عبر هواتف Xiaomi.
  • في النهايةة فور اتباعك للخطوات السابقة ستجد فرق وتحسن ملحوظ في الصوت من خلال السماعة اللاسلكية خاصتك، والآن ستستمتع بالفرق من خلال تلك الميزة التي تقدمها لك Xiaomi.

تحسين الصوت في السماعات اللاسلكية لهواتف Xiaomi

 سماعات الايردوتس Xiaomi

هي أول إصدار عالمي من شركة شاومي، حيث تعمل بتقنية بلوتوث 5.0 مما يتيح مجال كبير (10 متر) تتميز بخفة التصميم أيضاً تعطي الأطراف المصنوعة من السيليكون ثبات كبير في فترة الارتداء والحركة، وهي متوفرة في الأسواق العربية، من حيث التصميم، تتميز سماعة الايردوتس من شاومي بخفة الوزن وأيضاً ثباتها داخل الاذن لوجود السيليكون في الأطراف ويتوفر منها 3 مقاسات متباينة ( مقاس كبير- مقاس متوسط – مقاس صغير) لتختار المناسب لك ومصنوعة من مادة البلاستيك، متاحة فقط باللون الأسود.

متوافقة مع كافة الأجهزة الاندرويد والتي تدعم تقنية بلوتوث 5.0 مما يعطي تغطية على نطاق واسع يصل إلى 10 متر، وحتى يتم توصيل السماعة بهاتفك فقط أخرج السماعات من حاويتها الخاصة ثم قم بالضغط عليهما ستلاحظ بدء تفاعل وعمل لمبة ليد، عندها قم بفتح الجهاز ومن ثم تشغيل تقنية البلوتوث للبحث عن المتاح من الأجهزة سوف تجد السماعات باسمها تظهر أمامك حينها قم بالنقر للتوصيل.

يوجد بسماعة ايردوتس من شاومي مكبر صوت ديناميكي حجمه 7.2 ملم لتحصل على صوت عالي وممتاز من حيث الجودة، كما أن الصوت يتوازن بشكل تلقائي لتتمكن من سماع أدق التفاصيل وأيضاً النغمة منخفضة الصوت، يوجد بالسماعات ميكروفون يعمل على خفض الضوضاء والتركيز على صوتك عند إجراءك للمكالمات مما يتيح جودة عالية للمكالمة حتى وسط الصخب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام