اخر اخبار

بلايستيشن: سنحتاج لتقليل ميزانية وجودة العابنا من اجل منافسة Xbox Game Pass

تعتقد PlayStation أنها بحاجة إلى خفض الجودة والميزانية من أجل إصدار حصريات من AAA للطرف الأول على خدمة PlayStation Plus الجديدة.

لقد كان Xbox Game Pass من Microsoft أحد العوامل الرئيسية في تغيير قواعد اللعبة في هذه الصناعة في السنوات الأخيرة. تتيح خدمة الاشتراك الشهري للاعبين الوصول المجاني إلى مئات الألعاب وتسمح تلقائيًا للمستخدمين بلعب ألعاب Xbox الحصرية مثل Halo و Starfield والمزيد في اليوم الأول من اللعب. افتحها دون شراء اللعبة مباشرة.

إنها صفقة ضخمة، مما جعل الكثيرين يتساءلون عما إذا كانت PlayStation ستقدم شيئًا ينافس هذه الخدمة المثيرة.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة Sony عن إصدار جديد متعدد المستويات من خدمة PlayStation Plus، والتي تقدم مكتبة من الألعاب من الأجيال السابقة من PlayStation، لكننا لن نرى ألعاب الطرف الأول قادمة. لقد بدأوا في هذه الخدمة.

قال المدير المالي لشركة Sony Hiroki Totoki في مكالمة أرباح للربع الرابع من السنة المالية 2021 مع المستثمرين أنه يعتقد أن PlayStation ستضطر إلى تقليل استثماراتها في ألعاب AAA من أجل أن تكون قادرة على جعلها الأولى على الإطلاق على PlayStation Plus. تم تقديمة.

وأضاف توتوكي أنه يعتقد أنها ستؤدي أيضًا إلى “تدهور” جودة ألعاب الطرف الأول، وهو أمر تفخر به علامتهم التجارية منذ عقود.

في وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي السابق شون لايدن إن ميزانيات ألعاب الفيديو أصبحت غير مستدامة وألقى بظلال من الشك على تقديم نموذج مشابه لـ Xbox Game Pass.

من ناحية أخرى، تريد PlayStation تقديم خدمة مشابهة لما تقدمه Microsoft في خدمتها الشهرية، من خلال إعادة تقديم خدمة PlayStation Plus، والتي تشمل ثلاث حزم بأسعار مختلفة ومحتوى مختلف، وفي النهاية حزمة متميزة (إصدار Deluxe Edition). )، والذي سيسمح للمشتركين بالوصول إلى مكتبة محدثة من الألعاب، بما في ذلك العناوين الكبيرة الأجيال الحالية والسابقة من التوزيع المستقل والطرف الأول والثالث. بالإضافة إلى مكتبة الألعاب الكلاسيكية الصادرة على PlayStation 1 و 2 و 3 و PS Vita.

ربما يكون هذا العرض هو أفضل ما يمكن أن تقدمه PlayStation الآن للتنافس مع خدمة Xbox Game Pass. لكن Jim Ryan، رئيس قسم الترفيه في Sony، يعتقد أن المواقف قد تتغير في المستقبل، وقد نرى استراتيجية PlayStation الجديدة لإطلاق ألعاب جديدة من اليوم الأول للخدمة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: تحذير: لا يمكنك نسخ المقالة الخاصة بنا لعدم التبليغ
انضم الى قناة التليجرام