شروحات انترنت

كيفية استخدام عنوان ip وهمي وإخفاء نفسك عبر الإنترنت

كيفية استخدام عنوان ip وهمي وإخفاء نفسك عبر الإنترنت أصبح في الآونة الأخيرة من أشهر الأمور التي يتم البحث عنها، لمعرفة  كيف يمكن لأي شخص تصفح جميع مواقع الإنترنت ولكن بشكل متخفي، حيث أنه في الفترة الأخيرة انتشرت ظاهرة انتهاك الخصوصية أثناء التصفح في مختلف المواقع وأصبح الأمر غير آمن بالمرة، ومن المعروف أن الخصوصية عبر الإنترنت من الأمور التي يحرص عليها جميع المستخدمين  فمن أجل هذه الأسباب يحرص الكثير من المستخدمين على الوصول إلى  عناوين IP وهمية.

أفضل الطرق لتسريع الإنترنت بدون برامج

كيفية استخدام عنوان ip وهمي وإخفاء نفسك عبر الإنترنت

فيما يخص “عنوان IP الوهمي” فهو يتم إطلاقه على بعض من العناوين التي يمكنها أن تساعدك في الوصول إلى مختلف المواقع شكل سري وأمن دون أن يعلم أحد أنك زرت تلك المواقع، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام عنوان IP الوهمي.

الطريقة الأولى: استخدام خدمة VPN

VPN تعد من الخدمات التي تَمكنك من استخدام عنوان ip وهمي والتصفح الخفي لجميع مواقع الإنترنت التي تريد الدخول إليها، حيث أنها تعني الشبكة الخاصة الافتراضية، والتي لا يمكن لأحد الوصول إليك من خلالها، كل ما عليك هو القيام بالتالي:

  • توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأي شبكة شخص آخر، ومن ثم يتم العمل عليها ثم تصفح جميع المواقع التي تريدها من خلاله.
  • لا يهم نوع النشاط الذي تقوم به أو أي من المواقع التي تريد الوصول إليها.
  • شبكة VPN من أشهر الشبكات التي تساعدك في التخفي وتصفح الإنترنت بشكل وهمي، حيث أنه يساعدك على تغيير عنوان IP الخاص بك.
  • كما تجد فيه الكثير من عناوين IP الوهمية التي تساعدك على التصفح.
  • يتيح لك هذا البرنامج خدمة أمنة بشكل كبير حيث أن VPN لا تتخلى عنك ولا يمكنه الكشف عن عنوان IP الخاص بك عبر أي طريقة من الطرق التي يتم تتبعها.

خطوات وطريقة حجب المواقع الاباحية من راوتر تي اي داتا

الطريقة الثانية: استخدم شبكة  WI-FI العامة

تعد هذه الطريقة من أفضل طرق استخدام عنوان ip وهمي التي يمكنك من خلالها توجيه حركة المرور الخاصة بك، وتغيير العنوان التي تقوم باستخدامه، حيث يمكنك أن تقوم عبر شبكة شخص آخر بتغيير العنوان، حيث يتم  اختيار الاتصال مباشرة بشبكة الشخص الأخر أو شبكة عامة، وهي من أسهل الطرق للقيام بهذا الأمر.

تعد هذه هي الطريقة الأمنة التي يمكنك من خلالها معرفة كيفية استخدام عنوان ip وهمي وإخفاء نفسك عبر الإنترنت، حيث يكون استخدام شبكة WI-FI عامة من الأمور التي لا تحتاج إلى أي جهد للتصفح الخفي للجهاز الخاص بك، ولا تتيح لأي شخص أن يحصل على أي معلومات تخصك أو معرفة أي مواقع من التي قمت بتصفحها.

الطريقة الثالثة: استخدم متصفح tor لإخفاء التصفح على الإنترنت

يمكنك من متصفح تور TOR القيام بجميع أنواع التصفح الأمن لمختلف مواقع الإنترنت، وله بعض من الأسماء الأخرى، يسميه البعض جهاز التوجيه Onion، فهو متصفح خفي ووهمي يساعدك في تغيير عنوان IP الخاص بك، وذلك في جميع الأوقات التي تقوم بها في الاتصال  بالإنترنت.

عليك توصيل الجهاز الخاص بك بشبكة Tor، والتي تساعدك في معرفة كيفية استخدام عنوان ip وهمي وإخفاء نفسك عبر الإنترنت والحفاظ على بياناتك من خلال بعض العناوين الوهمية والعشوائية التي يتم وضعها من بعض المتطوعين من مختلف أنحاء العالم.

وهذا المتصفح يعد من أدوات التصفح لجميع الأشخاص الذين لا يعيشون في دول استبدادية، فهناك كثير من الدول التي تعمل على حظر متصفح Tor، فهي تعد أداة سهلة الاستخدام يمكنك تحميلها وإضافتها إلي بعض من الأدوات التي تساعدك في التصفح الخفي.

خطوات وطريقة اخفاء شبكة الواي فاي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
غير مسموح بنقل المحتوى الخاص بنا لعدم التبليغ 🚫