شروحات تقنية

كيفية إصلاح مشكلة ارتفاع حرارة هاتف أيفون Iphone 12

كيفية إصلاح مشكلة ارتفاع حرارة هاتف أيفون Iphone 12 تعتبر من المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص الحاملين لهذا الجهاز من الأيفون، فهو يعرف بأنه أقوى الأجهزة الإلكترونية، حيث أنه يتميز بمعالج قوي يحمل مواصفات متميزة، وأيضًا يتمتع بوجود شريحة جيدة من حيث السرعة والكفاءة، مما يوضح أن جهاز أيفون 12 جهاز مجهز بالكامل للتعامل مع كل شيء.

كيفية إصلاح مشكلة ارتفاع حرارة هاتف أيفون Iphone 12

يواجه العديد من مستخدمي أيفون 12 مشكلة ارتفاع حرارة الجهاز، والتي تعتبر من المشكلات الشائعة في الفترة الأخيرة، فقد ذكر البعض أن الجهاز ترتفع حرارته عند الشحن أو عند القيام ببعض أعمال التصفح أو تشغيل الموسيقى، وقد تم طرح بعض الإجراءات التي يجب التعامل بها من قبل الشركة المصنعة عند حدوث مشكلة ارتفاع حرارة أيفون 12 وهو ما سنوضحه من خلال التالي:

إصلاح مشكلة ارتفاع درجة حرارة أيفون 12: في البداية يجب التحقق من نوع الشاحن المستخدم وبعض البرامج المستنفذة للطاقة، وقد وفرنا بعض الخطوات التي يجب مراعاتها للحد من تلك المشكلة، ومن أهمها:

اختيار الغلاف المناسب للهاتف: اختيار الأغلفة المخصصة لحماية الجهاز جيدًا، خاصةً أن الأغلفة منخفضة السعر تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة، لذلك يجب التأكد من الغلاف التي تستخدمه للحفاظ على بوردة الجهاز.

إغلاق التطبيقات غير المستخدمة: هناك بعض التطبيقات التي لا يتم استخدامها تظل مفتوحة على سطح الهاتف، والتي تعمل على استنفاذ بطاريتك، مما تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة، لذلك بعد الانتهاء من استخدام التطبيق قم بإغلاقها على الفور.

التأكد من استخدام شاحن معتمد من MFI: التأكد من إنك تستخدم شاحن معتمد حتى تتم عملية الشحن سريعًا، فإن استخدامك لشاحن غير معتمد يعمل على تباطؤ عملية الشحن، مما يسبب ارتفاع حرارة الجهاز، لذلك يجب البعد تمامًا عن الشواحن التقليدية وغير المعتمدة.

إعادة ضبط الجهاز: يساعد بشكل كبير إعادة ضبط جهاز الأيفون في حل مشكلة ارتفاع الحرارة، وذلك من خلال إعادة تشغيل الجهاز واستخدامه لفترة حتى تتأكد من عدم ارتفاع الحرارة مرة أخرى.

نصائح أخرى للحد من ارتفاع حرارة هاتف أيفون Iphone 12

هناك بعض النصائح الأخرى التي يجب مراعاتها لمعرفة كيفية إصلاح مشكلة ارتفاع حرارة أيفون 12 والتي تتمثل فيما يلي:

تعطيل التعقب المستمر: كل ما عليك فعلة هو إيقاف تتبع المواقع التي من الممكن أن تستهلك الكثير من طاقة البطارية، حتى لا تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جهازك.

تحديث التطبيقات وحذف الملفات التي تشغل مساحة كبيرة: هناك بعض التطبيقات القديمة التي لا تتلقى أي تحديثات فتعمل على إبطاء المعدات وإشغال مساحة من التخزين، والتي من الممكن أن تسبب استهلاك طاقة البطارية وارتفاع في حرارة جهازك فكل ما عليك هو حذف تلك التطبيقات وتحرير مساحة التخزين.

تحديث النظام: بعد تطبيق جميع الطرق للتخلص من درجة حرارة جهاز أيفون 12 المرتفعة، فمن الممكن أن تكون المشكلة ناتجة عن خطأ في تحديث البرامج، مما يعمل على التسبب في ارتفاع الحرارة، كل ما عليك فعله هو القيام بفتح الإعدادات والتأكد من توافر تحديث لبرنامج IOS وتنزيله.

إعادة ضبط المصنع للجهاز: يساعد ذلك على إعادة الجهاز جديدًا مرة أخرى، ولكنه من أخر الحلول التي من الممكن أن يلجأ إليها البعض وذلك لأنها تقوم بحذف جميع البيانات الموجودة على الجهاز، لذا قبل القيام بتلك الخطوة يجب عليك عمل نسخة احتياطية لجهازك.

وأخيرًا إذا استمرت المشكلة ولم تصل إلى كيفية إصلاح مشكلة ارتفاع حرارة هاتف أيفون  Iphone 12 كل ما عليك فعله هو الاتصال بدعم   Appleبأقصى سرعة لحل المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
غير مسموح بنقل المحتوى الخاص بنا لعدم التبليغ 🚫