شرح كيفية إخفاء قصص الفيس بوك “Stories” نهائيًا على الاندرويد والايفون

Noorآخر تحديث :
إخفاء قصص الفيس بوك

شرح كيفية إخفاء قصص الفيس بوك التي تخص حياتنا الشخصية عن أناس معينين من الأصدقاء بطريقة سهلة، كما يمكن إخفاء كافة القصص الخاصة بالصفحات أو الأصدقاء من خانة آخر الأخبار في تطبيق الفيس بوك،  فقد أضاف تطبيق الفيسبوك خانة القصص في عام 2017 م وهى تشبه إلى حد كبير قصص تطبيق سناب شات حيث يستطيع المستخدم إضافة صورة أو فيديو أو أغنية حتى يشاهدها أصدقاؤه على الفيسبوك.

شرح كيفية إخفاء قصص الفيس بوك

يحب الجميع الحفاظ على خصوصيته لذلك يفضل البعض أن يشاهد قصصه على الفيس بوك الأشخاص الذين يثق بهم، ولكن بعد عرض قصته على التطبيق للجميع يتساءل عن شرح كيفية إخفاء قصص الفيس بوك وهو امر بسيط، يمكنك منع الأشخاص من رؤية قصتك على الفيسبوك حتى لو كانوا في قائمة الأصدقاء لديك عن طريق خانة إعدادات الخصوصية فهي من القواعد الهامة في التطبيق ومتاحة في كافة الحسابات، وتتيح خانة الخصوصية إمكانية إخفاء القصة عن شخص أو اكثر بدون حظره من الحساب أو إلغاء الصداقة معه، وبعد تطبيق هذه القاعدة في حسابك سوف يتمكن أصدقاؤك المقربون فقط من مشاهدة قصتك.

خطوات إخفاء قصص الفيس بوك

يتيح تطبيق الفيسبوك إعدادات خاصة للحفاظ على خصوصية الحساب الشخصي للمستخدم، وبذلك تستطيع من خلال الخطوات البسيطة التالية إخفاء قصتك:

  • افتح حسابك الشخصي في الفيس بوك.
  • اضغط على كلمة التطبيقات التى توجد في الجزء الأيمن أعلى الصفحة.
  • اذهب إلى قائمة الإعدادات في الأسفل.
  • اختر منها كلمة الخصوصية.
  • اختر خانة من يمكنه رؤية قصتى من الخيارات الظاهرة أمامك.
  • اضغط على خانة إخفاء القصة حيث يظهر لك التطبيق عدد من الخيارات وهي عام، أصدقاء، أصدقاء باستثناء.
  • في حالة اختيار الخيار الثالث يعرض لك التطبيق قائمة بأسماء أصدقائك حتى تختار من بينها الأشخاص الذين لا ترغب أن يشاهدوا قصصك المستقبلية على الفيس بوك.
  • اضغط على كلمة حفظ.

كما يمكنك عند تحميل قصتك الضغط على كلمة الخصوصية الموجودة في أسفل الصفحة حيث تظهر لك نفس الخيارات السابقة التى تمنحك القدرة على تحديد من يستطيع رؤية هذه القصة.

تطبيقات إخفاء قصص الفيس بوك

تضيف الكثير من صفحات الفيسبوك قصص عامة بحيث تظهر في صفحات المتابعين، وقد تكون هذه القصص غير لائقة بالنسبة للبعض ويرغبون في إخفائها من شريط الأخبار، لذلك تم استحداث تطبيقات خفيفة المساحة وسهلة الاستخدام حتى تقوم بحجب هذه القصص، وبذلك لن تظهر في شريط أخبار صفحتك مرة أخرى، ويواجه المستخدمون مشكلة محدودية إدارة الحساب الشخصي في الفيسبوك مما يضطرهم إلى البحث عن تطبيقات أخرى تسهل هذا الأمر، وتكون مناسبة لنظام تشغيل الهاتف.

لذلك يمكنك تحميل تطبيق سوايب على هاتفك الاندرويد أو تحميل تطبيق فريندلى على أجهزة الايفون وبذلك سوف تصبح مهمة إخفاء قصص الفيس بوك اسهل، قم بتثبيت تطبيق فريندلى على هاتف الايفون وبعدها افتحه واضغط على خانة الإعدادات التي في أعلى الصفحة ويبدو شكلها كالترس، ثم اختر منها كلمة filters.

بعدها قم بتفعيل الزر الموجود بجانب كلمة Hide stories بحيث يتم إخفاء قصص الفيس بوك بصورة نهائية من جهازك الايفون، واتبع نفس الخطوات السابقة في تطبيق سوايب المخصص لأجهزة الاندرويد حتى تحصل على نفس النتيجة، كما سوف تزودك هذه التطبيقات بالعديد من الخواص والمميزات الأخرى في تحكمك في حسابك الشخصي على الفيس بوك دون أن تستهلك من طاقة هاتفك أو ذاكرته شيئًا يذكر.

إخفاء قصص الفيس بوك على ايفون باستخدام Friendly

نظرًا لأننا نتحدث عن تطبيقين مختلفين هنا، فإن الخطوات ستعتمد كليًا على النظام الأساسي الذي تستخدمه. نظرًا لأننا وضعنا رابط تنزيل Friendly for Facebook أولاً، فسنبدأ في العمل على ما يجب فعله به وإعداده لإيقاف قصص الفيس بوك.

بعد تنزيل تطبيق Friendly وتثبيته على جهاز iPhone الخاص بك، قم بتشغيله وتوجه إلى الإعدادات (رمز الترس في الأعلى). حدد الآن عوامل التصفية وقم بتنشيط الزر الموجود بجوار خيار إخفاء القصص لمنع ظهور قصص الفيس بوك بشكل دائم على iPhone.

شرح كيفية إخفاء قصص الفيس بوك “Stories” نهائيًا على الاندرويد والايفونشرح كيفية إخفاء قصص الفيس بوك “Stories” نهائيًا على الاندرويد والايفون

 

تعطيل قصص الفيس بوك على Android باستخدام Swipe

إذا كنت من مستخدمي Android، فبعد تنزيل تطبيق Swipe وتثبيته على هاتفك، قم بتشغيله وانتقل إلى إعدادات التطبيق (قائمة النقاط العمودية الثلاث في الأعلى)، ثم حدد “الإعدادات”. الآن قم بتفعيل الزر الموجود بجوار خيار “Hide Facebook” في Swipe Settings Stories حذف القصص من حائط Facebook.

بالإضافة إلى القدرة على إخفاء أو حذف صور قصص الفيس بوك ، ستلاحظ أنك استفدت من بعض الميزات والوظائف الإضافية للتحكم في حسابك على Facebook باستخدام التطبيق السابق. التطبيقات خفيفة الوزن للغاية، وبالكاد تستخدم أي موارد في جهازك الذكي، ولن تشعر حتى أنها موجودة، ولديها الكثير من الخيارات. لم يتم العثور على محتوى إضافي في تطبيق Facebook الرسمي. لذا تأكد من إلقاء نظرة سريعة على خيارات كلا التطبيقين للعثور على الخيار المناسب لك.

شرح كيفية إخفاء قصص الفيس بوك “Stories” نهائيًا على الاندرويد والايفون شرح كيفية إخفاء قصص الفيس بوك “Stories” نهائيًا على الاندرويد والايفون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام